ترغب كل أم في صنع البيتزا المفضلة لدى أفراد أسرتها، فهي من الأكلات المطلوبة وتتميز بمكوناتها المختلفة حسب الرغبة، لكن بعد الانتهاء من صنعها وتقديمها، تتفاجئ الأم بعجين غير هشة مثل المطاعم، وهنا نقدم لك الأسرار التي ستجعل عجينة البيتزا هشة ولذيذة.

 

بيتزاأسرار للحصول على عجينة بيتزا هشة

صلاحية الخميرة

يجب التأكد من صلاحية الخميرة المضافة إلى عجينة البيتزا ويفضل شراء الخميرة بكمية قليلة حتى لا تفسد مع مرور الوقت، ولعملية التأكد من صلاحية الخميرة قومي بخلط الخميرة والسكر والماء الدافئ في كوب أو طبق عميق، وانتظري لمدة 5 دقائق لظهور الرغوة على الوجه، من ثم أضيفي باقي مكونات العجينة، وإن لم تتشكل الرغوة على سطح الوعاء، قومي فوراً بالتخلص منها.

 

يجب استخدام الماء الدافئ بدرجة حرارة بين 40-46 درجة مئوية، لتفعيل عمل الخميرة، ولضمان عملها بالشكل الصحيح قومي يقياس درجة حرارة الماء الدافئ باستخدام ميزان الحرارة.

 

وقت للعجينة حتى ترتاح 

من المفضل ترك عجينة البيتزا حتى تتخمر جيداً ولوقت كافي، وبإمكانك تركها في الثلاجة لمدة يوم كامل ووضعها في كيس حفظ طعام نظيف أو اتركيها في وعاء العجين مع تغطيتها بورق النايلون اللاصق محكم الإغلاق، وفي اليوم التالي وحينما تريدين البدء بعمل البيتزا، قومي بإخراجها من الثلاجة وانتظري حتى تصبح درجة حرارة العجينة بدرجة حرارة الغرفة قبل مدّها وخبزها.

 

اخبزي البيتزا على درجة حرارة عالية 

من الأسباب الرئيسية لنجاح وصفات البيتزا بالطعم الاستثنائي المميز في المطاعم، هو عملية الخبز على درجة حرارة عالية جداً، لهذا يجب إشعال الفرن في البيت على أقصى درجة حرارة للحصول على عجينة هشة، مع الاستمرار في مراقبة البيتزا حتى لا تحترق من الحرارة العالية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيتزا عجينة البيتزا درجة حرارة

إقرأ أيضاً:

ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح اليوم.

أخبار ذات صلة باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم

وأكد المركز الوطني للأرصاد أن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 21.8 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.وفق الحساب الرسمي  للمركز الوطني للأرصاد على منصة إكس.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • «الوطني للأرصاد» يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • حرارة تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل إلى غاية غد السبت بهذه الولايات
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • حرارة قياسية تتعدى 49 درجة إلى غاية السبت
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم
  • حرارة تتعدى 49 درجة تحت الظل طيلة نهار اليوم الخميس على هذه الولايات
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • لماذا ينبئ الإعصار بيريل بموسم عواصف مخيف؟.. السر في درجة حرارة المياه