عُرض فيلم «أما عن حالة الطقس»، اليوم، ضمن مسابقة الفيلم المصري بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وحضر من فريق عمل الفيلم الممثل والمخرج والمؤلف أحمد حداد.

أحمد حداد: واجهت صعوبات عديدة بسبب الميزانية

أقيمت ندوة عن الفيلم مع المخرج والممثل والمؤلف أحمد حداد أدارتها الناقدة نورهان عماد الدين، بحضور الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، وقال المخرج: سعيد بعرض الفيلم في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط خاصة أن هذه التجربة تنتمي إلى السينما المستقلة ولذلك واجهت صعوبات شديدة بسبب ميزانية العمل.

وأضاف أحمد حداد: صورت الفيلم في عام كامل وقمت بمونتاجه في فترة كورونا وخرج الفيلم إلى النور في 2022، وكنت حريصًا عند اختيار الأبطال أن تكون ملائمة مع الشخصيات بالعمل، وخاصة أقدم عددا من القضايا الخاصة بالمرأة وقصص الحب والعلاقات العاطفية ومن خلال الشاب المهزوم.

وأوضح «حداد»: فكرة الشخص المريض بحالة «بانك أتاك»، وأنه شخصية انهزامية استهوتني كثيرا لتقديمها، وقمت بالبحث والدقيق في هذا المرض حتى أتمكن من تقديم الشخصية بحرفية شديدة.

أما عن فكرة الاستعانة ببعض الأغاني القديمة لمطربين كبار، أوضح «حداد»: أن السر وراء ذلك خلفيتي الشاعرية، وحبي لإلقاء الشعر والأغاني، كما أنها كانت مناسبة ومعبرة عن الأحداث وحالة الشخصيات، فضلا إلى أنني أنتمي إلى عائلة فنية وهي الشاعر الكبير فؤاد حداد.

واستكمل حداد حديثه قائلا: أقنعت نجومًا ومبدعين للمشاركة بالفيلم مثل حنان يوسف والمخرج خيري بشارة والفنانة ريهام عبد الغفور، إذ أن مشاركتهم جاءت بناء على إيمانهم الشديد بالعمل، والمجهود الذي يبذل من جانب جميع فريق العمل.

فكرة الفيلم

ويتناول العمل قصة الشاب المهزوم حسين شوقي الذي لا يستطيع الخروج من الدائرة المغلقة لحياته ومتعلق بما حدث له في الماضي، حتى تظهر في حياته سعاد والتي تجعله يكتشف نفسه من جديد.

«أما عن حالة الطقس» تأليف وإخراج وبطولة أحمد حداد، ويشاركه البطولة كاريمان حجازي، حنان يوسف، حسن الجريتلي، داليارمزي وضيوف الشرف ريهام عبد الغفور وثراء جُبيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية الأمير أباظة أحمد حداد أما عن

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق اليوم حملة مفاجئة بقيادة سكرتير عام الحي لضبط المخالفين وإزالة التعديات، استجابةً لشكاوى المواطنين بشأن المقاهي المخالفه والتعدى على الطريق العام و الممتلكات العامة.

تأتي هذه الحملة في إطار تنفيذ توجيهات الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، بضرورة متابعة المخالفات والتصدي لها بشكل حازم لضمان الانضباط في الشارع السكندري.

واستهدفت الحملة عدداً من الشوارع الرئيسية، بما في ذلك شارع الجلاء وشارع ونجت وشارع الفتح بمنطقة شدس، وأسفرت عن ضبط 74 حالة إشغال، بالإضافة إلى التحفظ على 20 كتلة خرسانية، و13 حالة تعدٍّ أخرى.

وأكد اللواء أحمد حبيب أن هذه الحملات ستستمر بانتظام لضمان استعادة النظام وتطبيق القانون بصرامة حفاظاً على المظهر الحضاري للمدينة وحقوق المواطنين.

مقالات مشابهة

  • كلوديا حنا عضو لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي بالإسكندرية السينمائي
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • مفاجأة بافتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي