قال الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، إنّ يومًا ما قالت جولدا مائير إن الصراع مع العرب لن ينتهي إلا برحيل جيل أكتوبر؛ لكن شاءت المقادير أن تحيا حكمة هذا الجيل لتثري الوجدان بالوعي والإيمان، وقال موشي ديان إن العرب أمة لا تقرأ وإن قرأت لا تضع ما قرأته حيز التطبيق.

وأضاف «الطاهري»، خلال تغطية خاصة عبر قناة «إكسترا نيوز»، ضمن احتفالات مرور 50 عاما على انتصار أكتوبر: «أما نحن، فنرد عليه في مرقده، إن كتب الحرب قد قرأناها وبطولات المحاربين جمعناها وحكمتهم حفظناها ثم أورثناها لأبنائنا وأوصيناهم بأن يحفظوها لأحفادنا بعد رحيلنا كي يظل تراثنا الوطني والحربي باقيا ما بقيت على أرض مصر عروق نابضة بالكبرياء الوطني».

 

حرب أكتوبر نصر مجيد

وتابع الكاتب الصحفي والإعلامي، أن حرب أكتوبر نصر مجيد يُعيد فتح الملفات ويستدعي روائع البطولات عبر طريق طويل من الصمود إلى الدفاع النشط ومن مراحل الاستنزاف وصولا لسنوات الإعداد والتجهيز ليوم العبور. 

وأكد، أن يوم العبور عظيم ورد الكرامة لأمة عظيمة، مواصلا: «الطريق إلى النصر هو العنوان والدليل وعبور المستحيل لم يبدأ من السادس من أكتوبر ولكنه بدأ بعد أيام قليلة من كبوة يونيو 1967، لقد بدأت المسيرة من معركة رأس العش، تلك التي أعقبها توجيه ضربة مصرية جوية ضد قوات العدو يومي 14 و15 يوليو 1967، من هنا بدأت مرحلة الصمود، ونفذت مصر إغارات حملت بشائر النصر ومضت مصر قدما على طريق الحسم في حرب استنزاف طويلة زِيدت ضراوة بعشرات الاختراقات والهجمات المصرية على امتداد الجبهة الإسرائيلية آنذاك».

وتابع «إلى أن توجت تلك الملاحم بشل ذراع العدو بعد بناء حائط الصواريخ حيث تجلت روائع قوات أعمال القوات الدفاع الجوي المصري في ملاحم إسقاط طائرات العدو بدءًا من 30 يونيو في عام 1970 فيما عُرف بأسبوع تساقط الفانتوم».

الخطة الهجومية المصرية بُنيت على ركائز أساسية

واستطرد، أن الخطة الهجومية المصرية بُنيت على ركائز أساسية أهمها أن النصر هو الخيار الوحيد والمفاجأة هي أساس تطبيق هذه الخطة، وأن مانع قناة السويس ما هو إلا جزء من طريق يتعين اجتيازه وأن إفشال هجوم العدو المضاد عامل حاسم في نجاح التخطيط وإزاحة خط بارليف هو البداية وأن إجبار نقاطه الحصينة على الخضوع والدفاع عن نفسها مجرد أحد مفاتيح النصر وكان يتعين على مصر بتر ذراع العدو الجوي الذي تحطمت نظريته وقواته أمام شجاعة المقاتل المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصر أكتوبر انتصار أكتوبر أحمد الطاهري السيسي حرب أكتوبر قناة السويس

إقرأ أيضاً:

أحمد الطاهري: «القاهرة الإخبارية» تنقل الصورة من بيروت بحقيقة مجردة

علق الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على التفجيرات الأخيرة في الضاحية الجنوبية لبيروت، نتيجة الغارات إسرائيلية، قائلا: إن رسائل بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، واضحة للعالم أجمع، ولم تعد بحاجة إلى تفسير.

وأضاف «الطاهري»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»: «اطمئنكم على سلامة طاقمنا بالكامل في لبنان، الزملاء المراسلين والتحرير والمصورين، الجميع الحمد لله بخير».

وتابع: «منذ بداية الأحداث ونحن حريصين بألا نكون جزءا من الحرب النفسية والإعلامية على لبنان، بالتالي سعت القاهرة الإخبارية، وما زالت تسعى من خلال طاقمها في بيروت لنقل الحقيقة مجردة، وهذا ظهر في أكثر من موقع، بداية عندما علت الأكاذيب فيما يخص مطار بيروت، فكانت القناة هي الكاميرا الوحيدة الموجوة في قلب المطار، لتنقل بالصوت والصورة حقيقة ما يجري، وعلى مدار موجه التصعيد زملاؤنا كانوا من البطولة والمصداقية أنهم يؤدون رسالتهم».

مقالات مشابهة

  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلاّ إصراراً على مواصلة طريق الجهاد والصمود حتى النصر
  • أحمد الطاهري: هناك حرب نفسية إعلامية تمارس على لبنان
  • أحمد الطاهري: «القاهرة الإخبارية» تنقل الصورة من بيروت بحقيقة مجردة
  • رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال رفع كفاءة طريق صفط الخمار بطول ١٠ كم
  • مسيرة في رداع بالبيضاء بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • حجة.. مسيرات جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • حجة تشهد مسيرات تضامنية مع غزة ولبنان
  • مسيرات حاشدة بحجة تحت شعار “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • مسيرات حاشدة في حجة تحت شعار “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • أحمد الطاهري ينشر برومو Q news: «تنطلق قريبا»