عدن الغد:
2024-10-05@06:07:17 GMT

موكا أصله يمني.. عدن تحتفي بيوم القهوة العالمي

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

موكا أصله يمني.. عدن تحتفي بيوم القهوة العالمي

(عدن الغد) متابعات:

بطريقة نوعية وفريدة، احتفت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن باليوم العالمي للقهوة، الذي حمل طابعا تراثيا، سعى من خلاله المحتفلون إلى إبراز مميزات البن اليمني الشهير.

الاحتفال باليوم العالمي للقهوة في اليمن، لم يكن احتفالا رسميا، بقدر ما كان مبادرة ذاتية من مقاهي وكافيهات في مدينة عدن، أخذت على عاتقها مسؤولية التعريف بالبن والقهوة اليمنية لدى الشباب والفتيات اليمنيات.

ورغم الشهرة العالمية للبن اليمني، وتحديدا المعروف عالميا باسم (موكا)، نسبة إلى ميناء المخا بتعز، إلا أن كثير من الشباب اليمني يجهل هذه المكانة الدولية للقهوة اليمنية؛ ولهذا سعت مبادرات هذه الكافيهات إلى تعريف الشباب اليمني بإرث بلاده العالمي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين

احتفل العالم في الأول من أكتوبر باليوم العالمِي للمُسنين، وهي مناسبةٌ تحتفي بها الإمارات وقد حققَت إنجازات نوعية على أرض الواقع دعماً وتقديراً لفئة كبار المُواطنين، انطلاقاً من رؤية الحكومة الرشيدة وحرصها على منحهم الأولوية في كافة الخدمات المقدمة.

الأول من أكتوبر موعد سنوي للاحتفال باليوم العالمي للمسنين، وفي الإمارات احتفاء خاص بكبار المواطنين تصاحبه إنجازات نوعية حققتها الدولة على أرض الواقع، تقديراً لهذه الشريحة المهمة من المجتمع، إذ لهم الأولوية في كافة الخدمات المقدمة ضماناً لجودة حياتهم واستقرارهم وعلى رأسها الرعاية الصحية والضمان الاجتماعي.

في دار رعاية المسنين بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة احتفت الدار بمنتسبيها القاطنين فيها بشكل دائم ممن لا عائل لهم  يقومون على خدمتهم.

تحرص الدار على توفير الخدمات الطبية بجودة عالية ليحظوا بالاهتمام والعناية على مدار الساعة مع خضوعهم للفحوصات الدورية من خلال قسم الرعاية الصحية عبر طاقم طبي متكامل من أطباء وممرضين مع توفير الأجهزة الطبية والمعدات وخدمات العلاج الطبيعي.

أخبار ذات صلة الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة "اليوم الإماراتي للتعليم" «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد»

جهود وإنجازات كبيرة

ينطلق الاهتمام بكبار المواطنين من مستهدفات السياسة الوطنية لكبار المواطنين، وفي إطار القانون الاتحادي بشأن حقوق كبار المواطنين، ما يعكس قيم المجتمع الإماراتي المتماسك، الذي يقدر هذه الفئة، رداً لجميلهم وتقديراً لعطائهم وإيماناً بأهمية دورهم ومكانتهم في المجتمع.

 وتحظى هذه الفئة المهمة في الدولة، بخدمات نوعية تترجم محاور السياسة الوطنية لكبار المواطنين، والتي تعكس جهود القيادة في مجال التنمية وتمكينهم على مستوى المجتمع.

الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين

تقرير: أحمد الطنيجي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/NOFQqNdVSE

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 1, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • “طوفان بشري” يمني وسط العاصمة اليمنية صنعاء نصرة لغزة والمقاومة / فيديو
  • الإمارات تحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • «الشارقة للتراث» يحتفي باليوم العالمي للقهوة
  • اليوم العالمي للقهوة: أشهر الخرافات والحقائق حول المشروب المحبوب
  • شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • «إقامة دبي» تحتفي باليوم الوطني الـ 75 للصين
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين
  • واشنطن في يوم القهوة العالمي: ندعم المزارعين بالحفاظ على البن اليمني كإرث ثمين
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للقهوة بفعالية فنية وثقافية متميزة
  • شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم السياحة العالمي تحت شعار (السياحة والسلام)