حسمت أميرة أبوشقة لاعبة منتخب مصر للرماية تأهلها لأولمبياد باريس 2024 بعد تتويجها بذهبية منافسات الاسكيت ببطولة افريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفازت أميرة أبوشقة بالميدالية الذهبية في منافسات سكيت سيدات، متفوقة على المغربية ابتسام ماريغي التي حصدت الفضية، فيما جاءت المصرية شهد فاروق بالمركز الثالث محققة البرونزية.

وبذلك حجزت أميرة أبو شقة المقعد الخامس للرماية المصرية في الدورة الأولمبية، بعد كل من: محمد حمدي، ريماس خليل، هالة الجوهري (تأهلوا من البطولة الأفريقية) وأخيرا عزمي محلبة الذي تأهل في منافسات الاسكيت من بطولة العالم الأخيرة.

وأضاف لاعبي منتخب مصر للرماية فضية وبرونزية جديدة ببطولة افريقيا للرماية بالمسدس والبندقية في منافسات منافسات 10 متر مسدس فرق مختلط.

وحصد الثنائي كمال وهالة الجوهري الميدالية الفضية بينما حصد الثنائي حافظ جمال ويارا عصام الميدالية البرونزية ليرفعوا من حصة مصر بالميداليات.

وأكدت أميرة أبوشقة أن عملها السياسي كنائبة برلمانية لم يكن عائقًا أبدًا في سبيل استكمال مسيرتها الرياضية، وإنما كان مشجعًا لها على الالتزام في التدريبات وتحمل الصعاب لتحقيق التفوق.

وقالت "أتشرف أنني نائبة تحت القبة أمارس دوري الرقابي والتشريعي، إضافة إلى كوني رياضية أمثل بلدي في كل المحافل الرياضية، وتحقيق البطولات والألقاب باسم مصر، مشيرة إلى أنها منذ احترافها اللعبة في ٢٠٠٠ منتظمة بالتدريب، للحفاظ على مستواها، وقالت إنها ستركز جهودها خلال الفترة المقبلة للفوز بكافة الاستحقاقات التي ستقام خلال الأشهر المقبلة، رغم انشغالها بالعمل العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اميرة ابوشقة الميدالية الذهبية

إقرأ أيضاً:

أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو

أعلن أحمد الكأس، المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين مواليد 2008، عن قائمة تضم 30 لاعبًا استعدادًا لمعسكر يوليو، الذي سيُقام في مركز المنتخبات الوطنية بدءًا من يوم 5 يوليو الجاري.

ويأتي هذا المعسكر بعد حصول منتخب مصر للناشئين على بطولة شمال إفريقيا التي أقيمت في الجزائر مؤخرًا، بعد التعادل مع منتخب الجزائر بهدف لكل منهما في الجولة الخامسة والأخيرة، ليرتفع رصيد أحفاد الفراعنة إلى 8 نقاط بينما توقف رصيد الجزائر عند 6 نقاط.

عاجل.. انفراجة جديدة في أزمة الزمالك مع خالد بوطيب عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا قائمة لاعبي منتخب مصر للناشئينحمزة الدجويبلال عطيةحمزة عبدالكريممهند الشاميعمرو العدوينور أشرفمحمد شريفأدهم فريدعبدالعزيز الزغبيعبدالرحمن مدبوليمحمد أنسأنس رشديمحمد طارقعمر ياسرصلاح محمودمحمد إيهابمحمد صميدعلي محمدأحمد إيهابكريم جمعةعلي خميسعمرو محمدمحمد طارقمحمد جابرحسن عمادباسل مدحتسيف رفعتسيف الجباليإبراهيم النجعاويعماد تامر

مقالات مشابهة

  • القيادات الشبابية النسائية تفوز بكرسى نائب محافظ الاسكندرية
  • أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو
  • مي سليم توضح من جديد حقيقة زواجها من أحمد الفيشاوي
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • مي سليم توضح حقيقة زواجها من أحمد الفيشاوي
  • موعد مباراة البرازيل وكولومبيا بكوبا أمريكا
  • البرتغال و سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو يهدر ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول
  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري .. والقنوات الناقلة