أوضح وزير التعليم يوسف البنيان، اليوم الأربعاء، أن الرخصة المهنية مهمة جدا لأي عمل مهني.

 

وقال البنيان، خلال المؤتمر الصحفي لاستعراض آخر مستجدات التعليم، نحن الآن نعمل مع هيئة تقويم التعليم والتدريب على دراسة ما تم إنجازه فيما يخص الرخصة المهنية ومعرفة مجالات التطوير، وهناك عمل مشترك وفريق مشترك في ذلك".

وتابع البنيان "من ضمن هذه الدارسات التأثير الحالي والمستقبلي على المعلم بمشيئة الله، مؤكدا أن ذلك من ضمن اهتمامات وزارة التعليم وهيئة التقويم".

 

فيديو | هل هناك ارتباط بين الرخصة المهنية والعلاوة السنوية؟

وزير التعليم يجيب.. #الإخبارية#المؤتمر_الصحفي_الحكومي pic.twitter.com/x3hvLZlBcb

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 4, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير التعليم الرخصة المهنية الرخصة المهنیة

إقرأ أيضاً:

التعليم: الاتفاق على تفعيل امتيازات صندوق رعاية المعلمين ومعاونيهم في القريب العاجل

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لقاء مع خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والذي هنأه خلالها على ثقة القيادة السياسية في توليه هذه الحقيبة الهامة.

وقد تناول اللقاء بحث سبل وآليات تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة، كما تطرق اللقاء لتفعيل صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر، الذي نشأ بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث يهدف الصندوق إلى تحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، وتحفيزهم لمواصلة جهودهم المخلصة في إرساء دعائم منظومة تعليمية متطورة، وفقا لأحدث التكنولوجيا والخبرات الدولية، ويتبع رئيس مجلس الوزراء وممثله فى مجلس إدارة نقابة المعلمين.

وقد اتفق الجانبان على تفعيل مميزات الصندوق فى القريب العاجل لصالح المعلمين ومعاونيهم فى التربية والتعليم.

كما شهد اللقاء بحث آليات تطوير التتسيق بين النقابة والوزارة لخدمة المعلمين والمجتمع التعليمى كافة، وأكد على أهمية تعزيز التعاون، لما فيه من الصالح العام وتقديم خدمات أفضل للمعلمين.

وأعرب الدكتور محمد عبد اللطيف عن تقديره الكامل للجهود التي تبذلها النقابة العامة للمهن التعليمية في خدمة المعلمين، مؤكدًا قناعته الكاملة بالدور المحوري للمعلم وأن أي عملية تطوير أو محاولة إحداث تجديد في منظومة التعليم لن تتم إلا بجهود المعلمين باعتبارهم الركيزة الأساسية للنهوض بالتعليم.

ومن جانبه، أوضح نقيب المعلمين أن اللقاء كان مثمرا، مضيفا أن الوزير يسعى لتنفيذ رؤية شاملة للنهوض بالواقع التعليمي، وأن النقابة تقف داعمة بشكل كامل لكل جهد يبذل فى صالح المعلمين والعملية التعليمية والصالح العام.

وأضاف الزناتي أنه وجه الدعوة لوزير التربية والتعليم لزيارة نقابة المعلمين في أقرب فرصة، وهو ما رحب به الدكتور محمد عبد اللطيف.

مقالات مشابهة

  • المصري الديمقراطي يشارك في المؤتمر الصحفي الأول لمجموعة عمل مفوضية مكافحة التمييز
  • موعد تسجيل اختبار الرخصة المهنية العام والتخصصي.. هيئة تقويم التعليم توضح
  • وزير الكهرباء: ندرس استخدام الوقود البديل في تشغيل المحطات
  • بث مباشر.. وقائع المؤتمر الصحفي لوزيري خارجية مصر والأردن
  • إلغاء المؤتمر الصحفي للمنتخب الهولندي بسبب تأخر رحلته
  • «النقل» يلغي مؤتمر منتخب هولندا
  • تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ رئيس الوزراء.. مدبولي يناقش مختلف القضايا والملفات التي تشغل الرأي العام.. ويؤكد: كل وزير له مستهدفات واضحة في برنامج الحكومة
  • التعليم: الاتفاق على تفعيل امتيازات صندوق رعاية المعلمين ومعاونيهم في القريب العاجل
  • وزير التعليم: تجديد المنظومة يتم بجهود المدرسين
  • وزير التعليم يتفق مع نقيب المعلمين على تفعيل امتيازات صندوق الرعاية قريبا