بعد أشهر من التسريبات الصحيحة والإعلانات التشويقية التي تكشف عن بعض المواصفات التقنية، أطلقت بالفعل شركة  سامسونج  الكورية الجنوبية رسميا هاتفي Samsung Galaxy S9 FE وGalaxy S9 FE+ اللذان يحملان نفس المواصفات الرئيسية لسلسة S23 الرائدة ولكن مع بعض التخفيضات في المزايا.

يعشق محبي "سامسونج" إصدار الـ Fan Edition أو ما يعرف بنسخة المعجبين، لأنها تأتي بنفس مواصفات الأجهزة الرائدة لكن بأسعار أقل، نفس الشيء ينطبق على سلسلة Galaxy Tab S للأجهزة اللوحية إصدار Fan Edition التي تأتي بأسعار معقولة نسبيا.

أطلقت سامسونج لأجهزة اللوحية الجديدة جنبًا إلى جنب مع Galaxy S23 FE وGalaxy Buds FE. الميزات الأساسية للجهاز اللوحي الجديد هو دعم القلم الإلكترونية S-Pen وتصنيف IP68 المقاوم للماء والغبار.

 دعونا نلقي نظرة فاحصة وشاملة على المواصفات التفصيلية والأسعار لكل من الأجهزة اللوحية  Galaxy Tab S9 FE وGalaxy Tab S9 FE+.

Samsung Galaxy Tab S9 FE

مواصفات سلسلة Samsung Galaxy Tab S9 FE

يأتي Samsung Galaxy Tab S9 FE الإصدار القياسي مزودًا بشاشة نوعها WQXGA LCD مقاس 10.9 بوصة (بدلاً من شاشة Dynamic AMOLED 2X الموجودة على Galaxy Tab S9) ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز. بينما يأتي جهاز Galaxy Tab S9 FE + الأعلى من حيث الكفاءة والأداء مزودًا بشاشة WQXGA LCD مقاس 12.4 بوصة بدقة 2560 × 1600 بكسل ومعدل تحديث 90 هرتز. الاثنان بتصنيف IP68 الذي يوفر مقاومة للغبار والماء.

تأتي الأجهزة اللوحية Fan Edition مدعومة بمعالج من سامسونج نفسها شريحة Exynos 1380 SoC ويتوفر جهاز Galaxy Tab S9 FE القياسي بذاكرة وصول عشوائي  بسعة 6/8 جيجابايت ومساحة تخزين 128/256 جيجابايت روم، كما يتوفر جهاز Plus بذاكرة وصول عشوائي، بسعة 8/12 جيجابايت رام ومساحة تخزين 128/256 جيجابايت روم أيضًا. والمثير للدهشة أن كلا الجهازين يأتيان بسعة تخزين قابلة للتوسيع تصل إلى 1 تيرابايت عبر فتحة بطاقة MicroSD.

فيما يتعلق بالتصوير والكاميرات، يأتي جهاز Galaxy Tab S9 FE مزودًا بمستشعر أساسي خلفي واحد بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي في المقدمة بدقة 12 ميجابكسل لمكالمات الفيديو. 

من ناحية أخرى، يأتي جهاز Galaxy Tab S9 FE + مزودًا بوحدة كاميرا خلفية مزدوجة تتميز بمستشعر أساسي بدقة 8 ميجابكسل ومستشعر إضافي فائق الاتساع بدقة 8 ميجابكسل مع إمكانية التركيز التلقائي، مع كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل.

أرخص موبايل سامسونج لأصحاب الميزانية المحدودة سامسونج تخفض توقعاتها من إنتاج الرقائق الإلكترونية

فيما يتعلق بالاتصال، تتميز الأجهزة اللوحية Fan Edition بدعم WiFi 6 وBluetooth 5.3 وGPS ومنفذ USB Type-C. تعمل هذه الأجهزة بواجهة مستخدم OneUI 5.1.1 المستند إلى نظام تشغيل  أندرويد  13. تشمل الميزات الأخرى دعم مكبر الصوت المزدوج من AKG وDolby Atmos وSamsung Knox.

يحزم Samsung Galaxy Tab S9 FE بطارية مدمجة تبلغ سعتها 80000 مللي أمبير في الساعة بينما يتميز الطراز الأعلى أداء "بلس" ببطارية تبلغ سعتها 10090 مللي أمبير في الساعة، كلاهما يدعم الشحن السريع بقوة 45 وات.

تتوفر الهواتف سواء العادية أو البلس بأربعة خيارات ألوان: Mint وSilver وGray وLavendar. يبدأ سعر سلسلة Galaxy Tab S9 FE من 449 دولارًا (حوالي 37.789 روبية هندية) في الولايات المتحدة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سامسونج مزود ا

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تشن غارات جديدة على بيروت بعد الهجوم الصاروخي الإيراني

شنت مقاتلات الاحتلال سلسلة جديدة من الهجمات على العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الأربعاء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأعلن جيش الاحتلال على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أن الجيش يهاجم "أهدافا إرهابية" في بيروت.
أخبار متعلقة غزة.. استشهاد 18 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على مدرسة إيواء ومنزلفي 24 ساعة.. مقتل 55 شخصًا جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنانوأصدر العديد من أوامر الإخلاء للسكان المقيمين في العديد من المباني، في الضواحي الجنوبية من بيروت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

ذكرت مجلة "تايم" الأمريكية، إن #إيران أطلقت عشرات الصواريخ على #إسرائيل، ودوت سلسلة من الانفجارات التي هزت النوافذ في #تل_أبيب وقرب #القدس_المحتلة#اليوم
للمزيد: https://t.co/S5LAQ9hpyx pic.twitter.com/MPreYiTSsx— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024
ولم ترد أي تقارير في بادئ الأمر عن سقوط ضحايا أو حدوث أضرار.
جاء ذلك بعد ساعات من شن إيران هجوما صاروخيا واسعا على الأراضي المحتلة، حيث أطلقت حوالي 180 صاروخًا مساء أمس الثلاثاء، حسب تقديرات أولية صادرة عن الجيش الإسرائيلي.
وأدى التصعيد المستمر إلى تزايد المخاوف من أن تكون المنطقة على شفا حرب شاملة إقليمية.

مقالات مشابهة

  • ‏سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • سرقة وشروع في قتل.. قرارات جديدة مع ابن حارس عقار مصر الجديدة
  • هاتف Samsung Galaxy S24+ بنظام Android 15 يتجاوز أداء Android 14 في المقاييس
  • موتورولا تكشف رسمياً عن هاتف ThinkPhone 25 وتحدد سعره
  • إسرائيل تشن غارات جديدة على بيروت بعد الهجوم الصاروخي الإيراني
  • سامسونغ تطلق أقوى حواسب “غالاكسي” بتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • رسميًا: موتورولا تطلق ThinkPhone 25 الجديد للشركات
  • سامسونج تقرر فرض رسوم على مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزتها
  • أجهزة السلطة تطلق النار وتصيب مقاومين في طوباس ونابلس
  • وظائف للطلبة والخريجين في سلسلة مطاعم بالجيزة.. مرتبات مجزية