قالت الإعلامية ريهام السهلي، إن 50 عاما مضت على حرب أكتوبر المجيدة، ومازالت ذكراها محفورة في أذهان المصريين، تتحدى الزمن، وتروي فصلا مذهلا في مسيرة هذا الوطن. 

وأضافت «السهلي»، خلال تغطية خاصة عبر قناة «إكسترا نيوز»، ضمن الاحتفالات بمرور 50 عاما على انتصار أكتوبر 1973م: «قبل نصف قرن كان كل شيء هادئا على الجبهة، وما كان أحد يتخيل أن هذا الصمت المصري ما هو إلا تمهيد لاندلاع العاصفة».

 

وتابعت الإعلامية ريهام السهلي، أن اللحظة الحاسمة كانت في تمام الثانية من ظهر السادس من أكتوبر 1973، حين اخترقت الطائرات المصرية حاجز الصمت لتزلزل جحافل قوات العدو، وتدك معاقله الأخيرة شرق قناة السويس.

ذكرى نصر أكتوبر خالدة 

وواصلت ريهام السهلي: «أيام خالدة يأبى التاريخ إلا أن تبقى، كي تذكرنا بأن المصريين قوم أولي بأس شديد، وهذه الأرض الطيبة ستبقى صامدة ما بقي لها درع وسيف، فقد مضى نصف قرن وتغيرت مجريات الصراع، لكن الثابت الذي لا جدال فيه أن نصر أكتوبر لن تخمد ذكراه ما دام في قلوب المصريين نبض، وستبقى الذكرى حاضرة والملاحم محفوظة والحكمة متوارثة، لأنها حكمة من جيل تحدى الصعب فاجتاز المستحيل، جيل أمكنه أن يحمي الأرض ويصون العِرض بالتضحية والفداء، بالبطولة والكبرياء وامتلاك أسباب القوة لفرض إرادة السلام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ريهام السهلي نصر أكتوبر قناة السويس السيسي ریهام السهلی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. السيسي: روح نصر أكتوبر تعبر عن معدن المصريين الأصيل وتظهر عند الشدائد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن شهر أكتوبر يأتي حاملا معه نسائم الانتصار والمجد، تلك الأيام التي نستحضر بها دروس النصر ونحتفي بالأبطال والشهداء ونحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة التي تتزامن مع احتفالاتنا بتخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة مدافعين عن أمن مصر، وسلامة شعبها بعد إعدادهم وفقا لأرقى المستويات العلمية.

أضاف الرئيس السيسي: «شعب مصر العظيم، في مثل هذه الأيام منذ 51 عاما حققت مصر سيبقى خالدا في ذكرى هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد، انتصارا يذكر الجميع دائما بأن هذا الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادرا على فعل المستحيل مهما عظمت، وأن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال بل هي كامنة في جوهر هذا الشعب ومعدنه الأصيل تظهر جلية عند الشدائد معبرة عن قوة الحق وعزة النفس وصلابة الإرادة».

مقالات مشابهة

  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • أكتوبر المجيد غَير الواقع وشَكَل المستقبل
  • ينما كانت المليشيا تبذل كل ما وسعها في امتلاك الأرض كان الجيش يراهن على أهم وأغلى مورد في الحرب
  • السيسي: نصر أكتوبر يذكرنا بتماسك المصريين للحفاظ على سلامة الوطن وتبديد أوهام أي طرف
  • عاجل.. السيسي: روح نصر أكتوبر تعبر عن معدن المصريين الأصيل وتظهر عند الشدائد
  • السهلي: النصر تخلص من أحمد الغامدي وارتاح.. فيديو
  • أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل
  • هيونداي تصل إلى إنجاز ضخم بعد بيع 100 مليون سيارة على كوكب الأرض
  • احتفالا بانتصارات أكتوبر.. المتحدة للخدمات الإعلامية تقدم «وثيقة جاليلي» قريبًا
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية