إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

 

صعق لانس الفرنسي ضيفه أرسنال الإنكليزي بالفوز عليه 2-1 في المرحلة الثانية ضمن المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل إيلي واي، البالغ عمره 20 عاما والمنضم من مونبلييه مطلع الموسم الحالي، هدف الفوز في الدقيقة 69 بعدما صنع الهدف الأول لزميله أدريان توماسون في الشوط الأول بعد افتتاح غابريال جيسوس التسجيل لأرسنال.

ورفع الفريق الفرنسي رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين متقدما بنقطة واحدة على أرسنال الذي تلقى أول هزيمة في عشر مباريات له في دور المجموعات.

ويحتل إشبيلية المركز الثالث بنقطتين بعد تعادله 2-2 مع مضيفه أيندهوفن الذي حصد أول نقطة.

وعاد لانس لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 21 عاما ونفدت كل تذاكر المباراة للمرة 30 على التوالي. وستشعر جماهير لانس بسعادة حيث واصل فريقها انتفاضته بعد بداية متواضعة للموسم.

وسجل لانس هدفا واحدا على الأقل في آخر 33 مباراة على ملعبه في كل المسابقات الأوروبية منذ المواجهة أمام أرسنال في دور المجموعات في موسم 1998-1999، وعزز هذا السجل الثلاثاء.

وحصل صاحب الأرض على أول فرصة مبكرا حين مرت محاولة كيفن دانسو بجوار المرمى بينما ذهبت ضربة رأس من توماسون بعيدا عن المرمى.

لكن أرسنال كان أكثر فعالية وعاقب لانس بعد أول خطأ بعد أن فقد توماسون الكرة في وسط الملعب أمام بوكايو ساكا الذي مهدها لزميله جيسوس ليسدد اللاعب البرازيلي في مرمى الحارس بريس سامبا بعد 14 دقيقة.

تألق حارس لانس

وبعدها أنقذ سامبا تسديدة من كاي هافرتس وبينما شعر أرسنال بسطيرته على المباراة عوض توماسون خطأه بطريقة مذهلة.

وحول واي تمريرة ديفر ماتشادو الطويلة إلى توماسون الذي سدد بشكل جميل في الزاية البعيدة ليدرك التعادل في الدقيقة 25.

وشارك فابيو فييرا في نهاية الشوط الأول بدلا من ساكا، الذي خرج من الملعب وهو يعرج في فوز أرسنال 4-صفر على مضيفه بورنموث في الدوري الإنكليزي مطلع الأسبوع.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال "حاول لعب الكرة بكعب القدم وشعر بشيء ما، إنها مشكلة عضلية ولم يستطع الاستمرار وكان علينا إخراجه".

وتألق سامبا بعد دقائق من الشوط الثاني وحرم لياندرو تروسار من التسجيل.

وسنحت للانس فرصة كبيرة في الدقيقة 64 لكن ساليس عبد الصمد سدد في القائم الأيسر للحارس ديفيد رايا. وامتلك واي القدرة على الحسم وحول تمريرة عرضية في الزاوية المنخفضة للحارس رايا ليتقدم لانس. وحصل أرسنال على فرصة أخيرة عبر ريس نلسون لكنه أهدرها.

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: جوائز نوبل ناغورني قره باغ الحرب في أوكرانيا ريبورتاج دوري أبطال أوروبا كرة القدم فرنسا منتخب إنكلترا

إقرأ أيضاً:

لويس إنريكي يستقر على تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا

وضع المدرب الاسباني لويس إنريكي ملامح تشكيل باريس سان جيرمان لمواجهة أرسنال، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل عملاق العاصمة الفرنسية ضيفا على ملعب الإمارات بلندن لمواجهة أرسنال مساء اليوم الثلاثاء عند دقات الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع..

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما.

الدفاع: نونو مينديش، ماركينيوس، ويليام باتشو، أشرف حكيمي.

الوسط: فابيان رويز، جواو نيفيش، وارن زائير إيمري.

الهجوم : عثمان ديمبيلي، راندال كولو مواني، برادلي باركولا.

ويبحث أرسنال عن استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوزه الأول في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل في الجولة الأولى أمام أتلانتا الإيطالي.

ويدخل باريس سان جيرمان مباراة الليلة مستهدفا مواصلة انتصاراته بعدما حقق فوزًا صعبًا على جيرونا الإسباني بهدف نظيف في الوقت القاتل، خلال لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان الفريقان التقيا من قبل في دور المجموعات في نسخة 2016/2017 حيث تعادلا في المباراتين، ولكن أرسنال كان تفوق على سان جيرمان 2/1 في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي لنسخة 1993/1994 ببطولة كأس الكؤوس الأوروبية.

ويدخل أرسنال اللقاء منتشيا بفوزه على ليستر سيتي 4/2 أمس الأول السبت في الدوري الإنجليزي وهو ما يعطي الفريق دفعة معنوية وثقة كبيرة في إمكانية تحقيق الفوز على العملاق الفرنسي.

ويدخل باريس سان جيرمان المباراة منتشيا هو الآخر بفوزه على رين 3/1 واحتلاله صدارة الدوري الفرنسي مناصفة مع موناكو ولكل منهما 16 نقطة.

مقالات مشابهة

  • أرسنال يقهر باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • أرسنال يحسم قمة مباريات دوري أبطال أوروبا على حساب باريس.. وبرشلونة يقسو على يونغ بويز
  • يلا شوت.. بث مباشر مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان بدون تقطيع اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل أرسنال لمواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل باريس سان جيرمان لمباراة آرسنال في دوري أبطال أوروبا
  • لويس إنريكي يستقر على تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل أرسنال المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة آرسنال وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • فضي نفسك.. موعد مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • برشلونة يسقط برباعية في معقل أوساسونا