ذكرت صحيفة “التليجراف” البريطانية، نقلا عن لي كوهين، المستشار السابق للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قاد الولايات المتحدة إلى الكارثة.

وحسب  “التليجراف”، قال كوهين: "من الصعب فهم عمق الهاوية التي انهارت فيها القيادة الأمريكية في عهد جو بايدن... الأمر مؤلم بالنسبة لنا.

بدءاً بالهجوم الانتحاري الذي شنته الإدارة على المنتجات الرخيصة إلي أزمة الطاقة التي كانت تضمن أمننا وتجعلنا أغنياء، إلي أزمة على الحدود سمحت لعصابات المخدرات بتدمير مدننا وتسميم أطفالنا، نحن في حالة كارثة".

ولفت إلي أنه “بعد وصول بايدن إلى السلطة، بدأت "الأيام الأكثر يأسا" بالنسبة لأمريكا”.

لا يستطيع تحمل مسئولية كلب

ووصف كوهين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأنه "مثير للشفقة"، موضحا أن “بايدن يفتقر إلى الصفات القيادية إلى درجة أنه لا يستطيع حتى تحمل أي مسؤولية".

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة “سي إن إن”، نقلاً عن ممثل الخدمة السرية الأمريكية، أن عدد عملاء الخدمة السرية الأمريكية الذين أصيبوا جراء تعرضهم للعض من قبل كلب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في البيت الأبيض وصل إلى 11 شخص.

وزيرة خارجية فرنسا تحث بايدن على دعم أرمينيا بعد عزل ماكارثي.. «بايدن» يدعو لتسريع انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قال أنتوني جوجليلمي، المتحدث باسم الخدمة السرية الأمريكية: "أمس حوالي الساعة الثامنة مساء، لامس ضابط في الخدمة السرية كلب الرئيس بايدن وتعرض للعض. وقدم الطاقم الطبي رعاية طبية شاملة للضابط".

وقال عميل الخدمة السرية السابق جوناثان واكرو، إن المشكلة تكمن في أن عائلة بايدن تعرض مئات الموظفين في المقر الرئاسي الأمريكي لخطر جسيم في مكان العمل.

وأضاف أن الحادث المنعزل يمكن أن يُعزى إلى حادث، لكن الحوادث المتعددة تشير إلى أنها مشكلة خطيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة أمريكا بايدن الرئيس الأمريكي الخدمة السریة جو بایدن

إقرأ أيضاً:

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يصف بايدن بـ الفلسطيني السيئ

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. تصدرت القضية الفلسطينية النقاش الذي اشتعلت جذوته بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، التي جمعتهما فجر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، على خشبة المسرح في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا، وهي أول مناظرة تجمع بينهما قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024

ودافع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن دولة الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: «إن إسرائيل يجب أن تستمر في القيام بما تراه مناسبًا في غزة»، متهمًا بايدن بأنه يتبنى مواقف الفلسطينيين، ووصفه بـ «الفلسطيني السيئ».

وتجنب ترامب، الإجابة عن سؤال حول دعمه لقيام دولة فلسطينية مستقلة، مشددًا على أن إسرائيل يجب عليها إنهاء مهمتها في قطاع غزة.

مناظرة بايدن وترامب 2024

وألتقى الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فجر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، على خشبة المسرح في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا، في أول مناظرة تجمع بينهما قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

موعد مناظرة بايدن وترامب 2024

بدأتِ المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في تمام التاسعة مساء الخميس بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الرابعة فجر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 بتوقيت القاهرة.

وخلال المناظرة، التي حظيت بمتابعة عشرات الملايين عبر العالم، طرح المرشحان على رئاسة الولايات المتحدة مواقفهما وتصوراتهما لعدة قضايا محلية ودولية في محاولة للتأثير على الناخبين الأمريكيين واستمالتهم لكسب أصواتهم.

أهم القضايا في مناظرة ترامب وبايدن

وتصدرت قضايا الاقتصاد، والسياسة الخارجية، والهجرة، والإجهاض، النقاشات التي دارت في المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يصف بايدن بـ الفلسطيني السيئ
  • مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: ظهر التعب على بايدن في مناظرته أمام ترامب
  • مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: ترامب حقق الانتصار على بايدن في المناظرة
  • مستشار ترامب يؤكد أن خطة المرشح الجمهوري بشأن غزة ستركز على إقناع الدول العربية بالتطبيع مع إسرائيل
  • “غير فعال ومضيعة للمال”.. مسؤول أمريكي يطالب بايدن بإغلاق الرصيف العائم في غزة
  • مسؤول أمريكي: زودنا إسرائيل بأسلحة قيمتها 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية
  • مسؤول أمريكي سابق: حزب الله مرتاح نسبياً.. وحرب واسعة تعني كارثة لـ”إسرائيل”
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية المسئولية الكاملة عن سلامة الحجاج اليمنيين