وافق اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على فتح 5 قاعات رياض أطفال جديدة ببعض المدارس الرسمية والخاصة بمراكز المحافظة للعام الدراسي (2023 – 202)، وذلك بناء على التنسيق والطلبات المقدمة من مجلس ادارة بعض المؤسسات التعليمية الخاصة والمذكرة المقدمة من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة لحل مشكلة الاقبال المتزايد على مرحلة رياض الاطفال "kg1" بالمدارس وفتح فصول وقاعات جديدة وذلك ضمن خطة المحافظة لوضع حلول جذرية لها تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

جاء ذلك خلال لقائه محمد ابراهيم دسوقى وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

واستعرض المحافظ – خلال اللقاء – نتائج عمل اللجنة المشكلة من قيادات مديرية التربية والتعليم والابنية التعليمية لحل مشكلة الاقبال الكبير على مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية والخاصة ووضع حلول عاجلة لاستيعاب أكبر عدد من الأطفال المتقدمين بالمدارس مع وضع حلول جذرية للتغلب عليها مستقبلًا.

وقال محافظ أسيوط إنه تم الموافقة على فتح 5 قاعات جديدة بروضات مدارس الفاروق الرسمية لغات بمدينة اسيوط (قاعة جديدة )، وقاعة جديدة عربى بمدرسة مجمع 30 يونيو الخاصة (دار الارقم )، و2 قاعة جديدة بمدرسة جمال عبد الناصر الرسمية لغات بمركز ديروط  "kg1 "، وفتح قاعة جديدة بنفس المدرسة لمرحلة  "kg2 "، بالاضافة الى فتح قاعة جديدة بمدرسة الشهيد خلف أبوزيد الرسمية لغات بقرية العقال القبلى وذلك لاستغلال الفراغات بالمدارس الرسمية والخاصة، وذلك بناءًا على تقرير اللجنة وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك وحفاظًا على سير العملية التعليمية وانتظامها وذلك لهذا العام فقط ( 2023 – 2024)، وذلك وفقًا لترتيب السن بالمدارس لتخفيف الضغط على المدارس الرسمية والمتميزة بالمدينة وتحقيقًا لمبدأ العدالة في التوزيع.

وأكد اللواء عصام سعد إنه بلغ اجمالى عدد القاعات الجديدة التى تم فتحها هذا العام 67 قاعة جديدة لاتنمو بروضات المدارس المتنوعة بالمحافظة وتتضمن 45 قاعة بالمدارس الرسمية للغات و22 قاعة بالمدارس الخاصة لاتنمو لاستيعاب الطلاب الجدد واستغلال الفراغات بالمدارس الرسمية والخاصة، وذلك بناءًا على تقرير اللجنة المشكلة برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك وحفاظًا على سير العملية التعليمية وانتظامها وحرصًا على تحقيق أهداف التعليم الاستراتيجية وتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال التعليم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم الرسمية لغات بالمدارس الرسمیة التربیة والتعلیم قاعة جدیدة

إقرأ أيضاً:

خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن إجراءات لسد العجز في المعلمين بالمدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف.

تفاصيل خطاب وزارة التربية والتعليم

سعي الوزارة لسد العجز:

أكدت الوزارة على أهمية سد العجز في عدد المعلمين بالمدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد.نص الخطاب على الاستعانة بكل من يحمل مؤهلًا عالٍ تربوي ويعمل بالتربية والتعليم وفقًا لقانون 81، وذلك لسد العجز في المدارس بما يتناسب مع مؤهلاتهم.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد:

شدد محمد عبداللطيف على ضرورة الاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد، لضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة.أشار الوزير إلى أهمية الانضباط في العملية التعليمية وتقديم الدعم اللازم للمعلمين والمديرين لتطوير مهاراتهم وتنمية أدائهم.

دور مديرو المدارس:

أكد الوزير على أن مديري المدارس هم قادة العملية التعليمية في مدارسهم، وأن نجاح النظام التعليمي يعتمد على إدارتهم الفعالة.طالب الوزير بضرورة متابعة شرح المعلمين وتقييمهم داخل الفصول، ومراقبة الأنشطة المدرسية، وتذليل العوائق والمشكلات داخل المدارس لتحقيق أهداف العملية التعليمية.

المكافآت والمتابعة:

أوضح الوزير أن هناك متابعة مستمرة للمدارس وسير العملية التعليمية، مع التأكيد على مكافأة المتميزين في هذا المجال.

دور المعلمين:

أشاد الوزير بمعلمي التربية والتعليم وما يمتلكونه من خبرات ومهارات، وأكد على حرص الوزارة على دعم المعلمين وتوفير حقوقهم.

نصائح للمديرين والمعلمين:

مديرو المدارس: يجب أن يكونوا على استعداد لمتابعة وتقييم أداء المعلمين والأنشطة المدرسية، والعمل على إزالة أي عوائق تواجه العملية التعليمية.المعلمون: ينبغي عليهم الاستعداد لتقديم أفضل أداء ممكن والتفاعل مع التطورات الجديدة التي تطرأ على المنظومة التعليمية.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة أسيوط غدا  
  • وزير التربية والتعليم يستعرض الحلول التنفيذية لسد عجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع
  • إغلاق المدارس والمعاهد الفنية الرسمية والخاصة والجامعة في لبنان غدا
  • قرار لوزير التربية.. هل تفتح المدارس والجامعات أبوابها غدًا بعد حادثة تفجير البيجر؟
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • التعليم تُقرر دفع طلاب المدارس الخاصة والدولية 10 جنيهات لصندوق رعاية مدارس مصر
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025