حجزت أميرة أبو شقة، لاعبة منتخب مصر للرماية، مقعدا خامسا للفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، من خلال منافسات البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية والخرطوش، المقامة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 1 حتى 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 رامٍ ورامية من 15 دولة أفريقية، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وفازت أميرة أبوشقة بالميدالية الذهبية في منافسات سكيت سيدات، متفوقة على المغربية ابتسام ماريغي التي حصدت الفضية، فيما جاءت المصرية شهد فاروق بالمركز الثالث محققة البرونزية.

وأضافت أبو شقة المقعد الخامس للرماية المصرية في الدورة الأولمبية، بعد كل من: محمد حمدي، ريماس خليل، هالة الجوهري (تأهلوا من البطولة الأفريقية) وأخيرا عزمي محيلبة الذي تأهل في منافسات الاسكيت من بطولة العالم الأخيرة.

على الجانب الآخر، في منافسات 10 متر مسدس ضغط هواء فرق مختلط، حل الفريق المصري المكون من عمر كمال وهالة الجوهري في المركز الثاني محققا الفضية، بعد الفريق الجزائري (أمين أدجابي وهلا مدجيا) الذي حقق الذهبية، وفاز فريق مصري آخر مكون من جمال حافظ ويارا عصام بالميدالية البرونزية.

وتوج لاعبو منتخب مصر حتى الآن بـ16ميدالية، بواقع 8 ذهبيات و4 فضيات و4 برونزيات، ولا تزال الفرصة متاحة لمضاعفة عدد الميداليات في ظل المشاركة القوية للرماة المصريين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رماية دورة الألعاب الأولمبية باريس

إقرأ أيضاً:

كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تصارع برشلونة على الميدالية البرونزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يلتقي فريق يد الأهلي مع برشلونة الإسباني، في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس على صالة العاصمة الإدارية الجديدة في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم للأندية المقامة في الفترة من 17 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر الجاري.
 وخسر فريق اليد بالنادي الأهلي من ماجديبورج الألماني في نصف النهائي بنتيجة 28-24 ليفشل في التأهل إلى النهائي. 
 وكان الأهلي خسر من برشلونة بنتيجة 31-23، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات دور المجموعات خلال بطولة العالم للأندية لكرة اليد.

وأعلنت شركة تذكرتي فتح باب الحجز لمباراة الأهلي وبرشلونة، للجمهور مساء أمس الأربعاء، عبر موقعها الإليكتروني لمن يرغب في الوجود بصالة العاصمة الإدارية.
وتنقل مجموعة قنوات أون تايم سبورتس لقاءات بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، ومن المقرر أن تبث قناة أون تايم سبورت مباراة الأهلي وبرشلونة الإسباني والتي تنطلق في تمام الساعة 5 مساء، بصوت المعلق خالد خيري.

يذكر أن فريق يد الأهلي بدأ مشواره في بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالفوز على جامعة سيدني 49-15 ثم خسر الأهلي من برشلونة الإسباني 31-23 وخسر الأهلي أمام ماجديبورج بنتيجة 28: 24 .

مقالات مشابهة

  • طلعت منصور: شاركت تحت قيادة الجوهري في 3 أماكن مختلفة
  • عبد الرحمن طه حارس يد الأهلي رجل مواجهة البرونزية أمام برشلونة
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تصارع برشلونة على الميدالية البرونزية
  • لعنة الفراعنة تلاحق هاري كين في البوندزليجا
  • أبو شقة جهود الرئيس فى بناء دولة عصرية وجيش قوى هو طريق بناء الوطن
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)
  • بـ 11 ميدالية.. بعثة الكونغ فو تصل القاهرة بعد المشاركة في بطولة العالم بسلطنة بروناي
  • مجلس الوزراء يمنح الرخصة الذهبية للشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم أميسال
  • الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يكرم أول باحثة من ذوي الهمم وبطلة أولمبياد باريس