YNP _ خاص :

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء، الأربعاء، عن خفض جديد في أسعار الخبز.

ووفقاً لوكالة سبأ التابعة لصنعاء، فإن الوزارة، حددت سعر الكيلو جرام بمبلغ 400 ريال وأن لا يقل حجم قرص الخبز الواحد عن 50 جرام بحيث يكون سعر الخمسة أقراص بمائة ريال.

وأكد وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال، محمد شرف المطهر، أن الوزارة ستعطي مهلة لمدة أسبوع لكافة الأفران والمخابز للالتزام بالتسعيرة الجديدة.

وأشار إلى أن "الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات ستبدأ بعد إنتهاء المهلة حملات ميدانية مكثفة للرقابة على مدى الالتزام بالتسعيرة الجديدة من قبل الأفران والمخابز وضبط المخالفين".


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

خطة لزيادة الصادرات السلعية المصرية إلى 100 مليار دولار سنويًا

عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لقاء موسعا مع قيادات ورؤساء الهيئات التابعة لوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لاستعراض خطة عمل ورؤية الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تنفيذ مستهدفات الدولة الرامية إلى الوصول بالصادرات السلعية المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً، من خلال تحفيز الاستثمارات الموجهة للتصدير، وزيادة تنافسية المنتج المصري بالأسواق الخارجية، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية فضلاً عن الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية بالخارج.

وأعلن «الخطيب»، عن وضع رؤية متكاملة لقطاعي الاستثمار والتجارة الخارجية لتكون ركيزة ضمن الركائز الأساسية للسياسة الاقتصادية للدولة.

وأضاف الوزير أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التنسيق والتواصل مع مجتمع الأعمال من مستثمرين ومصدرين ومستوردين لوضع ملامح المرحلة المقبلة، مؤكدًا أنهم يمثلون شركاء أساسيين في وضع وتنفيذ رؤية الدولة المصرية للارتقاء بقطاعي الاستثمار والتجارة الخارجية.

وأوضح أن الوزارة ستعمل على تعظيم الاستفادة من برنامج مساندة الصادرات ورد الأعباء، والذي ينفذه صندوق تنمية الصادرات بالتنسيق مع وزارة المالية، كما ستعمل الوزارة على التوسع في برامج تدريب المصدرين، بالإضافة إلى التوسع في إقامة المعارض التجارية الداخلية والمشاركة في المعارض الخارجية.

ونوه وزير الاستثمار والتجارة الخارجية إلى تكثيف العمل من أجل تفعيل كافة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر والتكتلات الاقتصادية حول العالم، ومن بينها اتفاقيات منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية AFCFTA، والشراكة المصرية الأوروبية، ومنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، والسوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي «الكوميسا»، إلى جانب اتفاقيات الميركسور وغيرها.

 

مقالات مشابهة

  • إتلاف 12 طناً من الأدوية والمواد الغذائية منتهية الصلاحية في المخا
  • الدكتور بن حبتور يلتقي وزير الخارجية
  • بن حبتور: الموقع الجغرافي لليمن وما يمتلكه من ثروات تسهم في تعزيز مكانته داخل وخارج الإقليم
  • خطة لزيادة الصادرات السلعية المصرية إلى 100 مليار دولار سنويًا
  • اللافي يبحث سُبل تعزيز التعاون بين حكومة تصريف الأعمال والأمم المتحدة
  • حكومة تصريف الأعمال تعلن تأييدها المطلق لما تضمنه خطاب قائد الثورة التاريخي
  • حكومة تصريف الأعمال تؤكد تأييدها المطلق لما تضمنه خطاب قائد الثورة بمناسبة العام الهجري
  • حكومة تصريف الأعمال تؤكد تأييدها المطلق لما تضمنه خطاب قائد الثورة
  • مناقشة تطوير منظومة العمل في مؤسسة الاسمنت والمصانع التابعة لها 
  • التموين تطرح زيت طعام على البطاقات في شهر يوليو.. ما السعر؟