دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد وفاة طفل مولود قبل أوانه عقب إعطائه البروبيوتيك في المستشفى، حذّرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المستشفيات من استخدام هذا العقار لدى الأطفال الرضع الذين وُلدوا قبل أوانهم.

وفي رسالة وجهتها الوكالة الفيدرالية الجمعة، حذّرت مقدمي الرعاية الصحية من أنّ "البكتيريا والفطريات الموجودة في البروبيوتيك قد تعرّض الأطفال الذين وُلدوا قبل الأوان لخطر الإصابة بالعدوى "الغازية التي قد تكون قاتلة".

واستشهدت الرسالة بحالة رضيع تلقى البروبيوتيك "Evivo" مع "MCT Oil" (زيت غليسريدات ثلاثية متوسطة الحلقات).

ويحتوي المنتج، الذي تصنّعه "Infinant Health" للاستخدام في المستشفيات، على سلالات من البكتيريا الحية "Bifidobacterium longum".

وأشارت الرسالة إلى أنّ الطفل توفي بعد إصابته بالإنتان الناجم عن النوع عينه من البكتيريا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: صحة الأطفال نصائح

إقرأ أيضاً:

نصف مليون ريال غرامة على منشأة لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد

فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء غرامة مالية قيمتها (500) ألف ريال على منشأة في منطقة القصيم ، تلاعبت ببيانات أحد أصناف الأسماك المحظور استيرادها إلى المملكة، بغرض بيعها في السوق السعودي.

وأشارت "الهيئة" إلى أن ذلك جاء عَقِبَ تلقيها طلبًا لمعاينة شحنة تحتوي على (8) أصناف سمكية في مستودع واردة من خارج المملكة، وعند المعاينة اشتبه المفتشون باسم أحد أصناف الأسماك الموجودة في الشحنة لعدم تطابق البيانات على البطاقة والبيان الجمركي لشكل السمك الظاهري الوارد، وبناءً على ذلك جرى سحب عينات وفرز جميع الأسماك، واتضح أن أحد الأصناف المستوردة ليس مطابقا لما تضمنته البطاقة، كونه سمك بلطي نهري محظور استيراده.

وأوضحت "الغذاء والدواء" أنه تم رفض هذه الإرسالية، التي يبلغ حجمها ما يقارب (2) طن، وإحالة المنشأة إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقها، وإيقاع العقوبات وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.

ووفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، فإن عقوبات تلك المخالفة (قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن غذاء أو أي من مشتقاته يحتوي على مواد محظورة أو محرمة أو ملوثة أو ممنوعة دوليًا أو محليًا أو يكون صادرًا بحقها منع تداول)، تصل إلى غرامة قدرها (500) ألف ريال، بالإضافة إلى منع أو تعليق المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بنظام الغذاء.

ودعت "الغذاء والدواء" المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق "طمنّي".

مقالات مشابهة

  • نصف مليون ريال غرامة على منشأة بالقصيم لتلاعبها ببيانات أسماك محظورة الاستيراد
  • نصف مليون ريال غرامة على منشأة لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم
  • “الغذاء والدواء” تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة في جميع مناطق المملكة
  • ”الغذاء والدواء“: تراخيص المستأجرين شرط أساسي في مستودعات الأغذية
  • الغذاء والدواء تضبط منشأة تصنع وتسوق مستحضرات تجميل بدون ترخيص
  • "الغذاء والدواء": إحالة منشأة إلى النيابة العامة لتصنيعها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف
  • "الفجر" تهنئ الزميل إسلام أمين بحصول شقيقته على درجة الماجيستير في الدراسات المتحفية (صور)
  • "الغذاء والدواء": رصد 1713 ملاحظة على المصانع الدوائية خلال 2023