أصدر اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قرارًا بتشكيل مجلس أعلى للزراعة بالمحافظة؛ لدراسة كافة مشاكل الزراعة والفلاحين بالمحافظة والتوافق حول حلول لتلك المشاكل والعرض على المحافظ، على أن يتم تشكيل المجلس برئاسة محافظ الإسماعيلية، وعضوية نائب محافظ الإسماعيلية، السكرتير العام للمحافظة، السكرتير العام المساعد، وكيل وزارة الزراعة، وكيل وزارة الري، وكيل الوزارة للصرف، هيئة تحسين الأراضي، التعاون الزراعي، البنك الزراعي المصري، ونقيب الفلاحين بمحافظة الإسماعيلية، وللمجلس أن يستعين بمن يراه لازمًا لإنجاز أعماله.

ويختص المجلس بالتصريح لنقابة الفلاحين وممثلي الجهات الإدارية المختصة بعمل اجتماعات دورية أسبوعية داخل مقارِّ مجالس المدن مع الفلاحين، للوقوف على مشاكل العملية الزراعية، ومشاكل الفلاحين على الطبيعة، ثم العرض على المجلس واعتماد القرارات من الوزير المحافظ.

بجانب عقد اجتماع دوري بالمحافظة برئاسة الوزير المحافظ، بشكل شهري، لمتابعة مشاكل المزارعين بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية فهمى بشارة فلاحين مجلس أعلى

إقرأ أيضاً:

بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا

زنقة 20 ا علي التومي

اعتبر وزير التربية الوطنية والتعليم والرياضة شكيب بن موسى ان زيارة الوفد الحكومي لإقليم طاطا قد شكلت مناسبة للوقوف على برنامج مدارس الريادة بالمنطقة من خلال تعبئة واسعة للأطر الإدارية والتربوية بهذه المنطقة.

وقال الوزير شكيب منوسى إن الحكومة وضعت برنامجا متكاملا للدفع بقطاع التعليم على مستوى طاطا، إذ ساهم هذا المخطط بشكل فعال في تطور قطاع التربية والتعليم بالإقليم عبر تجويد المدرسة والعمل على توفير ملاعب قرب تزيد عن 45 ملعب قرب بالإضافة إلى العديد من المرافق المجهزة وقاعات مغطاة ومسابح ومركز لتكوين الأساتذة في طاطا بغلاف مالي يفوق 100 مليون درهم.

ولفت بنموسى في تصريح لوسائل إعلام، ان الحكومة ومن خلال تواجدها بهذا الإقليم هي في سياق مواكبة حقيية لبرامج إصلاح المنظومة التربوية بشكل عام، لافتا إلى أن الهدف الحكوني يتمثل في تعميم نموذج مدراس الريادة في جميع أنحاء إقليم طاطا.

وكان عزيز اخنوش رئيس الحكومة قد حل باقليم طاطا رفقة وفد حكومي وازن في زيارة خاصة تندرج في إطار تنزيل سياسة القرب، طبقا للتوجيهات الملكية السامية، الرامية إلى التقليص من الفوارق الاجتماعية والمجالية، وتؤكد الاهتمام الذي يحظى به تقليص هذه الفوارق في البرنامج الحكومي.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو
  • مشروع قانون جديد لإنشاء مجلس أعلى للتعليم
  • إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة
  • جنايات الاسماعيلية تأمر بضبط وإحضار 8 موظفين بهيئة المساحة
  • خيار حلّ مجلس كركوك مدعوم من ثلاث جهات.. هل ستعاد الإنتخابات؟
  • خيار حلّ مجلس كركوك مدعوم من ثلاث جهات.. هل ستعاد الإنتخابات؟- عاجل
  • محافظ المنيا: تشكيل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها
  • محافظ الشرقية يُكرم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي