حالة من الترقب لكل ما تنشره هيئة الأرصاد الجوية في الفترة الأخيرة، وذلك في ضوء الاهتمام بكل ما يُقال حول حالة الطقس في مصر، في ضوء ما شهدته مصر من تقلبات واضحة في الطقس خلال الأيام القليلة الماضية، انتقالا من موجة حارة ضربت البلاد إلى طقس خريفي وسقوط أمطار قوية وواضحة على عدد من المحافظات المختلفة. 

ونرصد لكم من خلال هذا التقرير أبرز ما جاء في تصريحات الأرصاد خلال الفترة الأخيرة، وسط توقعات هامة بتحول مفاجئ في الطقس بالتزامن مع بدء الدراسة الأسبوع المقبل، وسط ترقب كبير من الجميع حول حالة الطقس.

 

أجواء خريفية في الطقس 

وكشف المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، إذ كشفت الهيئة عن أن مصر تشهد درجة حرارة مميزة ومعتدلة في هذا الوقت من العام، وسط أجواء خريفية معتدلة، ومن المتوقع استمرار هذه الأجواء حتى الأسبوع القادم. 

وأضافت هيئة الأرصاد في تصريحاتها، أن درجات الحرارة على محافظة القاهرة مازالت في حدود 30 درجة حيث إن البلاد مازالت متأثرة بالمنخفض الجوي الذي أدى إلى خفض درجات الحرارة بعض الشيء، موضحة أن سقوط الأمطار في مصر مستمر اليوم وغدا كذلك. 

سقوط أمطار على مناطق مختلفة 

وكشفت الأرصاد الجوية عن أن الأمطار تظهر بقوة واليوم وغدا في عدد من المناطق المتفرقة والمختلفة في جمهورية مصر العربية، منها على القاهرة والجيزة. 

وأضافت الهيئة أن الأقمار الصناعة رصدت خلال الساعات الماضية ظهور سحب منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد تمتد إلى القاهرة والجيزة وتصل إلى محافظات شمال الصعيد، وتوقعت سقوط أمطار خفيفة ومتقطعة على تلك المناطق بنسبة 20: 40%، لن تؤثر على حركة المواطنين في الشوارع. 

تحول مفاجئ بشأن حالة الطقس 

وفي تصريحات أخرى، من هيئة الأرصاد الجوية، وتحديدًا الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، كشفت عن تحول مفاجئ في حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، حيث إن فرص سقوط الأمطار مستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، ويجب على المواطنين الاستمتاع بالإجازة في تلك الفترة. 

وأضافت “غانم"، عن أن ظاهرة سقوط الأمطار التي ظهرت بقوة هذا الأسبوع مستمرة حتى يوم الجمعة، ولن يكون هناك فرص جديدة لسقوط الأمطار بداية من الأسبوع المقبل بالتزامن مع بدء اليوم الدراسي من جديد الأحد المقبل. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد حالة الطقس هيئة الأرصاد حالة الطقس في مصر طقس موجة حارة الأرصاد الجوية هیئة الأرصاد الجویة سقوط الأمطار حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«روايح الشتاء».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

طقس اليوم.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، في القاهرة وباقي المحافظات، مشيرة إلى استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وترصد «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، تفاصيل الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــا.

بيان الهيئة طقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة ليلًا اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، وفي الصباح الباكر، حار نهارا على أغلب الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد في بيان لها، إلى انتشار شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأضافت الهيئة أن السحب المنخفضة والمتوسطة ستظهر على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

وتابعت الهيئة أن طقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 سيشهد انتشار رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

بيان الهيئة بدرجات الحرارة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 المنطقة العظمى المحسوسة
القاهرة والوجه البحري 30 22
السواحل الشمالية 28 21
جنوب سيناء 34 25
شمال الصعيد 32 20
جنوب الصعيد 36 24

اقرأ أيضاًالأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

أمطار وأجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر

أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • «روايح الشتاء».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • معتدل الحرارة ليلاً.. .حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 - 10 - 2024
  • هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس أول أيام أكتوبر 2024.. 3 ظواهرجوية تضرب البلاد
  • «بشاير فصل الخريف».. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الثلاثاء 1 أكتوبر