أكدت لجنة إمارة دبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 التابعة للجنة الوطنية للانتخابات، أن اليوم الأول من التصويت المبكر في الإمارة شهد إقبالا جيدا من أعضاء الهيئة الانتخابية بمختلف فئاتهم العمرية من السيدات وكبار السن وأصحاب الهمم، وأن اللجنة حرصت على توفير المساعدة والإرشادات والشاشات لهم، لتسهيل مهمتهم وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم بسلاسة وبدون أية معيقات.

كما أكدت اللجنة أنها أنجزت كافة التجهيزات اللازمة لاستقبال الناخبين على مدار أيام التصويت، سواء المبكر أوالرئيس، ليتمكنوا من اختيار أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الذين سيمثلونهم تحت "القبة الزرقاء" في الفصل التشريعي الثامن عشر.

وقال سعادة عيسى محمد خليفة المطيوعي، رئيس لجنة إمارة دبي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن اللجنة جهّزت ثلاث مراكز انتخابية في الإمارة بالأنظمة والكوادر المؤهلة والإرشادات اللازمة التي تسهّل على أعضاء الهيئة الانتخابية ممارسة حقهم الانتخابي واختيار ممثليهم بكل يسر وسهولة، موضحا أن المراكز الثلاثة هي قاعة الملتقى بمركز دبي التجاري العالمي، وقاعة أفراح حتا، ومجلس الخوانيج.

أخبار ذات صلة "لجنة الشارقة" لانتخابات "الوطني" تؤكد أهمية المشاركة في مرحلة التصويت المبكر تفعيل بطاقات الدخول الخاصة بمنظومة التصويت "الإلكتروني وعن بُعد" في انتخابات "الوطني"

وأشاد المطيوعي بالآلية الجديدة للتصويت التي اعتمدتها اللجنة الوطنية للانتخابات في هذه الدورة، والتي تتميز باتباع نظام تصويت الهجين الذي يجمع ما بين التصويت عن بعد والتصويت في المراكز الانتخابية، الأمر الذي يسهّل على الناخبين ويتيح لهم أكثر من خيار في كيفية الإدلاء بأصواتهم، فضلاً عن أنه يتيح للناخبين المتواجدين خارج الدولة المشاركة في هذا الاستحقاق الوطني.

وقال: "انطلاقًا من مبدأ ترسيخ قيم المشاركة والتمكين السياسي، ندعو جميع الناخبين إلى الإدلاء بأصواتهم والمشاركة الفعالة في صنع القرار واختيار المرشح الأنسب الذي يمثلهم.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات، قد فتحت اليوم، باب التصويت المبكر أمام المواطنين أعضاء الهيئات الانتخابية الذين يحق لهم التصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، والبالغ عددهم 398 ألفاً و879 ناخباً وناخبة، لاختيار 20 عضواً منتخباً من أصل 298 مرشحاً، حيث تستقبل تسعة مراكز اقتراع على مدار يومين، جموع الناخبين الراغبين في التصويت المبكر، على مستوى إمارات الدولة بنظام "التصويت الهجين"، إما حضورياً في مراكز الانتخاب أو "عن بعد" للناخبين الذين يُفضّلون التصويت الإلكتروني دون الحاجة إلى التوجّه إلى مركز الانتخاب، فيما تم تخصيص يوم الجمعة المقبل لنظام "التصويت عن بعد" فقط، على أن يكون السبت المقبل هو يوم الانتخاب الرئيس.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجلس الوطني الاتحادي المجلس الوطنی الاتحادی التصویت المبکر

إقرأ أيضاً:

لجنة دراسة طلبات الحصول على الجنسية تعقد اجتماعها

عقدت اللجنة المركزية لدراسة طلبات الحصول على الجنسية، اجتماعا بديوان مجلس الوزراء لمتابعة نتائج أعمالها، وتنفيذ تعليمات رئيس الوزراء بشأن معالجة ملف أبناء المواطنات وزوجة المواطن.

وأشار رئيس اللجنة اللواء يوسف مراد، إلى أن اللجنة المشكلة من الجهات المعنية بهذا الملف، وتعكف على دراسة الحالات المتضررة وتحديدا أبناء المواطنات وزوجات المواطنين والذين لا يتمتعون بالجنسية رغم انطباق الشروط القانونية بشأنهم وتولت اللجنة فيما سبق الانتهاء من دراسة 240 ملف أحيلت لجهات الاختصاص لعرضها على مجلس الوزراء بعد التنسيق مع مكتب النائب العام بالخصوص.

وأشار أعضاء اللجنة، إلى أنهم على التزام بتعليمات رئيس الوزراء بشأن معالجة هذه الحالات الاستثنائية فقط، والتنسيق مع مكتب النائب العام بالخصوص تقديرا للمرأة الليبية واهتماما بها.

وأكدوا أن هذه الحالات من الفئات التي تنطبق بشأنها أحكام القانون رقم 24 لسنة 2010 بشأن أحكام الجنسية الليبية ولائحته التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - إهانات لفظية.. ترمب وهاريس في حملاتهما الانتخابية
  • كواليس اختبارات المرشحين لانتخابات المقاصة أمام لجنة الرقابة المالية
  • 504 اعتراضات انتخابية في المفرق من أبناء البادية الشمالية
  • سكرتير عام "الصحفيين" يكشف تفاصيل الاستعدادات الأخيرة لانتخابات صندوق التكافل
  • منصور بن محمد يوجه بتطوير منظومة العمل في القطاع الرياضي بدبي
  • على هامش مشاركة المجلس في مهرجان جرش الـ 28.. السفير الكويتى في الأردن يستقبل وفد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
  •  حاكم الشارقة يأمر بتعويض المحلات المتأثرة بحريق سوق الشريعة بالذيد
  • سلطان يعين عمر الشامسي رئيساً لـ «البلديات» وعبدالله الزعابي لـ «الموارد»
  • الوزراء والبرلمان
  • لجنة دراسة طلبات الحصول على الجنسية تعقد اجتماعها