أعلن وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب عن قائمة مكونة من 26 لاعبا جرى استدعاؤهم لمواجهتي كوت ديفوار وليبيريا في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ويلاقي "أسود الأطلس" منتخبي كوت ديفوار يوم السبت الرابع عشر من شهر أكتوبر الحالي خارج أرضه وديا، ثم يستضيف منتخب ليبيريا بعد ذلك بثلاثة أيام في ختام التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وضمن المنتخب المغربي المشاركة في المسابقة الإفريقية بعد جمع 6 نقاط من 3 مباريات ليتأهل رفقة منتخب جنوب إفريقيا المتصدر حاليا عن المجموعة الـ 11.

وجاءت قائمة منتخب المغرب المستدعاة على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد

الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، أيوب عملود، نايف أكرد، عبد الكبير عبقار، رومان سايس، يحيى عطية الله، يونس عبد الحميد

الوسط: عز الدين أوناحي، بلال خنوس، سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، أمير ريتشاريسون، سليم أملاح، اسماعيل صيباري

الهجوم: عبد الصمد الزلزولي، أمين حارث، إبراهيم صلاح، يوسف النصيري، أيوب الكعبي، طارق تسيودالي، أمين عدلي، حكيم زياش

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ منتخب المغرب وليد الركراكي تصفيات كأس الأمم الإفريقية منتخب ليبيريا منتخب كوت ديفوار

إقرأ أيضاً:

21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا

علي معالي (أبوظبي)
دخل منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال معسكره الجديد استعداداً للمرحلة المقبلة من تصفيات آسيا، حيث يلعب منتخبنا ضمن فرق المجموعة السادسة إلى جانب البحرين وسوريا ولبنان.
وتنقسم مرحلة الإعداد الحالية إلى 3 مراحل، الأولى معسكر مفتوح بتدريبات في نادي النصر حتى السبت المقبل، على أن ينتقل إلى معسكر مغلق في خورفكان من السابع حتى العاشرة من الشهر الجاري، والمرحلة الثالثة المشاركة في بطولة وليام جونز في الصين تايبيه بالسفر يوم 11 يوليو الجاري وخوض 3 مباريات قوية خلال الفترة من 13 حتى 21 من نفس الشهر.
وعبر راشد عبدالله مدير المنتخبات عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، مؤكداً على رغبة اللاعبين والجهازين الفني بقيادة الدكتور منير بن الحبيب ومساعديه سالم عتيق وجاسم عبدالرضا، والإداري راشد آل علي في تحقيق الأفضل خلال التصفيات المتبقية، حيث هناك محطات مهمة للغاية في مشوار التصفيات.
وقال راشد عبدالله: وقع الاختيار على 21 لاعباً من مختلف الأندية، وخلال الفترات المقبلة سيتم الاختيار من بين هذا العدد لتمثيل المنتخب في التصفيات القارية. اللاعبون هم: قيس عمر، حامد عبداللطيف، أحمد عبداللطيف (شباب الأهلي)، راشد أيمن، عبدالعزيز خليفة، محمد محمود، عبدالله محمد (الوصل)، حسن عبدالله، مامادو ندياي، حمد محمد، سعيد محمد، فيصل محمد، حسن إبراهيم (النصر)، راشد سالم (البطائح)، راشد ناصر، جاسم محمد، عمر خالد، محمود وسيم، ومحمد محمود، هزاع عمر، حمد ثاني(الشارقة).
وأضاف: «عناصر المنتخب الحالية تجمع بين عنصري الشباب والخبرة، والفرصة متاحة أمام الجميع لإثبات الكفاءة وتمثيل الوطن بشكل مثالي في الفترة المقبلة».
وقد بدأت المرحلة الأولى من الإعداد بمعسكر مفتوح في دبي على صالة نادي النصر، وفيها تحدث د. منير بن الحبيب مع اللاعبين عن أهمية الفترة المقبلة، وأن يتم التركيز حتى موعد المشاركة في بطولة وليام جونز على رفع معدلات اللياقة البدنية، إلى جانب النواحي الفنية حتى يدخل منتخبنا التصفيات الآسيوية بحالة جيدة، وهناك حالة تركيز شديدة بين عناصر المنتخب لأهمية المرحلة المقبلة في مسيرة «الأبيض» القارية.
كان المنتخب قد خسر في أول مباراتين بالتصفيات الآسيوية أمام البحرين بنتيجة 64- 70، ومن سوريا 63- 78، ومباراة الجولة الثالثة بالمجموعة ستكون ضد منتخب لبنان يوم 22 نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة ووكر يصل إلى نهاية «الرحلة المذهلة»! سلتيكس يجدد عقد تايتوم مقابل 315 مليون دولار

مقالات مشابهة

  • ميسي خارج قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في أولمبياد باريس
  • رسميا.. ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس2024
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • قائمة منتخب الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024.. موقف ميسي
  • الإعلان عن قائمة نواب الوزراء ونائبي رئيس الوزراء في الحكومة الجديدة
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • رسميًا.. نهضة بركان يضم حارس منتخب المغرب
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس