شهدت البحرين مؤخرًا فعالية نو-كود هاكاثون مشوقةً حيث واجهت أربع فرق بعضها البعض في محاولة لتطوير حلول مبتكرة للتحديات الأكثر إلحاحًا في قطاع التأمين.
تنافست الفرق التالية: فكرة، تيك فلو، انشور يور فيوتشر، ذا ديسربتر على الجوائز النقدية وفرصة تقديم عروضهم مباشرة إلى سوليدرتي البحرين على أمل تحويل مفاهيمهم إلى حلول قابلة للتطبيق في العالم الحقيقي.

وحقق فريق تيك فلو المركز الأول نتيجةً لحلهم الإبداعي.
كانت إستراتيجية الفريق الفائز هي تحديد المهام المتكررة الجاهزة للتشغيل الآلي، ووضع نماذج أولية سريعة للحلول، وتحقيق نتائج ملموسة. استخدم الفريق الفائز التكنولوجيا المتقدمة والتحليل البصري المخصص لتلبية متطلبات الشركات التي تتطلع إلى تحسين عملياتها التشغيلية في قطاع التأمين. كما يهدف إلى حل التحديات الحالية التي تؤثر على تجربة العملاء وأداء الأعمال. حيث يتيح فرصة الدخول في عصر جديد من الكفاءة والدقة في مجال التأمين.
تم تنظيم هذه الفعالية من قبل إستوديوهات إتش بي سبرينغ، وهي شركة رائدة في مجال المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالتعاون مع شركة سوليدرتي البحرين، إحدى شركات التأمين الرائدة في البحرين، وبشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل (تمكين). كما لعبت جنرال أسمبلي، وهي إحدى الشركات الرائدة المتخصصة في التكنولوجيا في البحرين، دورًا مهمًا في دعم تنفيذ هذه الفعالية. والجدير بالذكر أن العديد من المشاركين، بما في ذلك أعضاء الفريقين المتفوقين، قد تخرجوا من دورات جنرال أسمبلي التقنية. تم تصميم هذه الدورات لتكون موجزة وذات صلة مباشرة بمتطلبات القوى العاملة الرقمية.
خلال الفترة التي سبقت الهاكاثون والتي استمرت لمدة خمسة أيام، تلقت الفرق المشاركة الإرشاد والتوجيه، مما عمل على تعزيز عقلية الشركات الناشئة التي تركز على التفكير السريع والنماذج الأولية. غطى الخبراء والاستشاريون الداخليون مواضيع مختلفة بما في ذلك تصميم تجربة المستخدم (UX) والعمل الجماعي وتدريب نو-كود. كما تناولت ورش العمل جوانب عديدة مثل التوعية بالملكية الفكرية ونماذج الأعمال التجارية، إلى جانب التحديات في قطاع التأمين.
وأشاد السيد علي حسن، المدير التنفيذي لإدارة تطوير البرامج والشراكات في صندوق العمل (تمكين)، بهذه المبادرة قائلاً: « نحن فخورون بالكفاءات المؤهلة لمواجهة التحديات الناشئة في المجال الرقمي وتعزيز مكانة مملكة البحرين كدولة رائدة في مجال الابتكار الرقمي وبالأخص في مجال تكنولوجيا التأمين. دعم التكنولوجيا والابتكار يتماشى مع أولويات تمكين، حيث نسعى باستمرار لتقديم مبادرات وبرامج لتعزيز مهارات الكوادر المحلية في هذه المجالات ولدعم المؤسسات التي تعمل على تبني الحلول التكنولوجية.»
واتفقت أحلام عون، رئيسة العمليات في البحرين في جنرال أسمبلي مع ذلك قائلة: « بصفتي أحد الموجهين في هذا الحدث، فقد شاهدت بشكل مباشر الحماس والتفاني الذي أبدته الفرق المشاركة، من خلال تغطية مجموعة واسعة من المجالات من منظور مفاهيمي وتجاري. طرحت الفرق أفكارًا ذات صدى قابلة للتنفيذ. من الممكن أيضًا أن نرى فائدة دوراتنا المقدمة التي ساعدتهم في خلق وتقديم حلول واقعية تناسب هذه المساحة. «
أثبتت فعالية الهاكاثون كونها وسيلة مناسبة وخارجة عن المألوف لإيجاد الحلول، كما أنها تسلط الضوء على روح ريادة الأعمال في البحرين وتقدمها في الفضاء الرقمي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی البحرین فی مجال

إقرأ أيضاً:

احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية

يرقد نجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ونادي "الشباب" السعودي، #فهد_المولّد، في "حالة حرجة" في قسم العناية الطبية الفائقة في مستشفى راشد في مدينة دبي، إثر حادث سقوط صباح يوم الخميس 12 أيلول/ سبتمبر الجاري.

كان المولّد في إجازة قصيرة في دبي، بعدما شارك في فوز "الأخضر" السعودي على الصين، على أرضها، بهدفين مقابل هدف خلال تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية، يوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وفق بيان القيادة العامة لشرطة دبي، اللاعب السعودي "سقط من شرفة منزله في الدور الثاني حيث أظهرت التحقيقات الأولية، أن الحادث وقع في أثناء وجوده في الشرفة"، مشددةً على "التزامها الشفافية"، وتأكيدها أن "التحقيقات مستمرة، وسيتم إبلاغ الجهات المختصة بنتائج هذه التحقيقات حال الانتهاء منها".

وأشارت صحيفة العربية السعودية، إلى أنه "تتم مراجعة الكاميرات في الشارع وفي فيلا اللاعب لمعرفة أسباب الحادث"، لافتةً إلى أنه "لم يكن مع المولّد أي أحد في المنزل لحظة وقوع الحادث، إذ غادر أصدقاؤه قبل ذلك بثلاث ساعات".

غير أن صحيفة الشرق الأوسط السعودية، نقلت عن "مصادر وثيقة الاطّلاع"، كما وصفتها، أن "شرطة دبي تتحفظ على مجموعة من الأشخاص الذين كانوا برفقة اللاعب"، بسبب وجود "شبهة جنائية" في الحادث.

إلى ذلك، تجمع التقارير الإعلامية في السعودية والإمارات، على أن حالة اللاعب "حرجة جداً"، حيث يعاني من تهشّم في الجمجمة بسبب ضربات تلقّاها على رأسه عند سقوطه، فضلاً عن كسور في الرقبة وأنحاء الجسم، ما تسبب في رفض الفريق المعالج نقله إلى الرياض لاستكمال علاجه هناك.

وبينما تتعالى الدعوات بالشفاء لفهد، قررت إدارة نادي "الشباب" إدراج اللاعب في قائمة مكافآت الفوز على القادسية ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين، والتي أقيمت مساء الأحد، ورفع خلالها لاعبو الفريق قميص فهد (رقم 8) تعبيراً عن دعمهم له.

مقالات مشابهة

  • بوريل: الوضع مقلق ولا يسعني إلا أن أدين هذه الهجمات التي تعرض أمن لبنان للخطر
  • الغيامة يتوقع الفرق التي ستغادر دوري النخبة الآسيوي .. فيديو
  • ولي العهد يدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • خادم الحرمين الشريفين يدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • القيادة تدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية
  • المباريات التي سيغيب عنها أولمو مع ريال مدريد بعد إصابته
  • مصر تتصدر إفريقيا في استثمارات الهيدروجين الأخضر
  • انطلاق الجولة التعريفية بالتوجهات والمشروعات الحكومية في مجال الاقتصاد الرقمي
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة