عقدت أمين عام المجلس الاعلى للمرأة، سعادة أ. هالة بنت محمد جابر الانصاري، اجتماع عمل صباح اليوم الأربعاء مع وزيرة التنمية المستدامة وعضو المجلس الأعلى للمرأة، سعادة السيدة نور بنت علي الخليف، بمقر المجلس، لمناقشة التحضيرات الخاصة بإقامة المعرض الفني - الفوتوغرافي بناءً على دعوة من مكتب المديرة العامة للأمم المتحدة - جنيف، والذي سيقام كأحد المناسبات المرتبطة بيوم المرأة البحرينية لهذا العام.


وسيتعاون الطرفان في تنظيم النشاط الدولي الذي خصصته الأمم المتحدة كمنصة تروّج للمساهمات المؤثرة للمرأة في مجال تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، حيث تم عرض التصورات المبدئية للمعرض البحريني والفقرات التي ستخلله لبيان حجم ما تتولاه مملكة البحرين من جهود وطنية على هذا الصعيد، سواء من خلال إبراز الأدوار المختلفة للمرأة في كافة القطاعات والمجالات التنموية، أو في سياق ما يتولاه المجلس الأعلى للمرأة من جهود مؤسسية في متابعة تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، أو ما تبادر به مؤسسات المجتمع المدني للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من منظور وطني.
ومما تجدر له الإشارة فقد تم اختيار مملكة البحرين لتكون ضمن المسار الخاص بالمعرض الأممي المخصص لإبراز دور المرأة في مجال تحقيق الأهداف التنموية على المستوى الوطني. وسيضم المعرض صـــوراً فوتوغرافية لـ 17 امـــرأة تعمـــل بشـــكل فعال على تعزيز أهداف التنمية المستدامة الـ 17 لبيان أثر مشاركاتهن واسهاماتهن على المجتمع. وفي المرحلة النهائية للمعرض الذي سيختم أعماله العام المقبل (٢٠٢٤م)، سيقام معرض دولي شامل، يستضيفه قصر الأمم المتحدة بجنيف، لكافة الدول التي تم اختيارها ضمن المبادرة الأممية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

ياسمين عز تقدم 3 نصائح للمرأة لجذب الرجل نحوها

كتب- حسن مرسي:

قدمت الإعلامية ياسمين عز، عدة نصائح مهمة للمرأة؛ لجذب الرجل نحوها، مستندة في ذلك إلى كتاب قرأته مؤخرًا، حيث ذكرت أن هناك ثلاثة عناصر أساسية لجذب الرجل للمرأة.

وأضافت عز، خلال برنامجها "كلام الناس"، المذاع عبر قناة "mbc مصر"، مساء اليوم الجمعة، أن أول هذه الأمور، هو مشاركة المرأة الرجل اهتماماته، حتى لو كانت هذه الاهتمامات تبدو تقليدية مثل كرة القدم، مضيفة: "ممكن تلعبي مع الرجل كرة القدم".

العامل الثاني الذي أشارت إليه عز هو أن تكون المرأة إضافة قيمة في حياة الرجل وأن يكون لها تأثير إيجابي عليه

واستطردت: أما الأمر الثالث، فهو أن تستشير المرأة الرجل في كل الأمور وتجعله محور اهتمامها، مستدركة: "ولو عملتي كل ده؛ بردو هيطلقك في الآخر".

مقالات مشابهة

  • ياسمين عز تقدم 3 نصائح للمرأة لجذب الرجل نحوها
  • مصر تفوز بجائزة المجلس العربي لشباب العالم عن مشروع "التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة"
  • جامعة خليفة تنظم منتديات حول أهداف التنمية المستدامة ضمن “آيروس 2024”
  • شراكة مثمرة بين الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة |خاص
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • "قومي المرأة" بالمنيا يناقش تفعيل مبادرة "بداية" لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية يناقش دورها في تحقيق التنمية المستدامة