الجزيرة:
2024-07-08@13:28:56 GMT

رويترز: ميتا تخطط لتسريح موظفين في وحدة الميتافيرس

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

رويترز: ميتا تخطط لتسريح موظفين في وحدة الميتافيرس

تخطط شركة ميتا لتسريح الموظفين في وحدة "ريالتي لابس" المسؤولة عن تطوير شرائح السيليكون لتكنولوجيا الميتافيرس، حسب تقرير نشرته رويترز.

ونقلت الوكالة عن مصدر قوله إنه سيتم إخطار الموظفين بوضعهم لدى الشركة بحلول وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء (بالتوقيت الأميركي).

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إبلاغ الموظفين يوم أمس الثلاثاء بقرار تسريحهم من خلال منشور على المنتدى الداخلي للشركة.

ورفضت ميتا التعليق على الموضوع، ولم تتمكن رويترز من تحديد مدى التخفيضات في الوحدة، التي تسمى "فيسبوك آجايل سيليكون تيم" والمعروفة اختصارا بـ"فاست".

وإذا كان التخفيض كبيرا، فإنه يمكن أن يعرقل مخططات الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ لبناء منتجات الواقع المعزز والافتراضي، وخاصة نظارات الواقع المعزز.

وعملت وحدة فاست، التي تضم ما يقرب من 600 موظف، على تطوير شرائح مخصصة لأجهزة "ميتا" تعينها على العمل بكفاءة كبرى. وكان من المتوقع إعادة هيكلة هذه الوحدة منذ الربيع، عندما عيّنت ميتا مديرا تنفيذيا جديدا لها.

كما واجهت وحدة منفصلة لصناعة الرقائق بقسم البنية التحتية في "ميتا" -تركز على أعمال الذكاء الاصطناعي- أيضا عدة عوائق في هذا المجال.

وألغت شركة ميتا حوالي 21 ألف وظيفة منذ نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، وسعت بالمقابل إلى طمأنة المستثمرين بأن ذلك لن يؤثر على أدائها.

وفي بيان صدر في مارس/آذار الماضي، قال زوكربيرغ إن الجزء الأكبر من عمليات التسريح من العمل هذا العام سيحدث في الربيع، ولكن "في عدد صغير من تلك الحالات، قد يستغرق الأمر حتى نهاية العام لاستكمال هذه التغييرات".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

في محبة المجتبى

خالد البلوله
*قضينا ليلة ساهرة ماتعة وجلسة رائعة في المركز الثقافي السوداني بالدوحة (نتمنى ان يكون لها مثيل ونظير).كانت على شرف المثقف النابه والانسان النبيل الصديق عبد اللطيف المجتبى وزيارته لمدينة الدوحة.
*رتب للجلسة الكاتب والناقد محمد الربيع محمد صالح وشرفها بالحضور الاستاذ عبدالله الفكي البشير الباحث بوزارة الخارجية ود.ياسر عوض المخرج والناقد والاستاذ الطيب بشير ابن طابت ود. محمد الامين الباحث والاعلامي.
*شنف اذاننا بالغناء الجميل والرصين الفنان عبد الله وايضا الشاب الانيق نسيت اسمه (ود اخت الفنان ضياء السر)حيث اسكرنا بصوته الطروب خاصة حينما صدح باغنية النُدامي للفنان الخير عثمان والشاعر مدثر التنقارى.
*التقيت محمد الربيع بعد غياب لعقدين ونيف من الزمان وكنت قد تعرفت عليه في صحيفة الصحافي الدولي حيث كان يشرف على ملفها الثقافي وكنت أحرر صفحة تهتم بانشطة طلاب الجامعات السودانية ،والتقينا فيما بعد في التلفزيون القومي حيث برنامج النادي الثقافي ..
*بالامس كانت لحظة فارقة عندما قالدت عبداللطيف المجتبى بعد عقد من الغياب صدق ود بدر لمن قال :-(الماعنده محبة ما عنده الحبة)وكنا قبل ذلك نتلم ببيت الثقافة بالخرطوم مع ثلة من الاحبة الكرام ابو ادريس و اليسع حسن احمد والشيخ يوسف الحسن وأمير صديق وتفرقت بنا سبل الحياة كل في بلد وكان يديره انذاك الاستاذ عادل الباز …
* دار في الجلسة نقاش ماتع كان محورها الثقافة والتعليم والاعلام وتدفق فيها عبد الله الفكي شلالا من المعرفة وسرح عبد اللطيف (بوشه) بمداخلاته المثرية لاذكاء روح النقاش وظل الربيع متدثرا بصمته الانيق وليس كعادته (كلامنا كمل زمان وحان أوان الصمت لجيل جديد).
يرى محمد الربيع أن د.عبد الله الفكي لديه مهارته فائقة في التعبير عن افكاره بلسان عربي مبين واعتقد عبدالله نساك في محراب البحث و الاطلاع والقراءة والتاليف ويرى المجتبى ان تصديره لكتاب مهارب المبدعين للنور حمد كانت مخطوطة رصينة رفيعة المستوى وتطرقت الجلسة خوفنا من النقد الذي يتناول الاعمال الثقافية والادبية والفنية واسباب ذلك ودوافعه.
*طرح الشاب النبيه عبد الماجد احمد سؤالا حول اللهجات المحلية باعتبارها ظواهر صوتية كيف يتم تدوينها اذا اردنا الحديث عن توظيف اللهجات المحلية في التعليم كما اشار د. عبد الله واضاف عبد الماجد الي ان التعليم صار تعليم تلقيني الهدف منه البحث عن وظيفة تطرق النقاش الي أن التعليم عهد المستعمر الانجليزي خلق عزلة بين المتعلمين وبيئاتهم،وقدم فيه الفكي مقاربات موضوعية لفلسفة التعليم في السودان وتحدثنا عن تاثير المسيد والتعليم الديني على المزاج والسلوك السلوك الانسان السوداني.

khalidoof2016@yahoo.com  

مقالات مشابهة

  • عدسات الواقع المعزز الجديدة.. هل تفتح أمامك الحجب؟
  • في محبة المجتبى
  • السعودية تخطط لإدراج 24 شركة في البورصة خلال 2024
  • شركة “OMV” النمساوية تفصل 33 موظفاً يمنياً وتخطط لتسريح 200 آخرين في مخالفة صارخة لاتفاقيات الشراكة
  • “الفينيق” يطالب بإعادة النظر بنظام الموارد البشرية
  • لانتهاكها قانون الأسواق الرقمية.. «ميتا» تواجه غرامات كبيرة
  • العمل الإسلامي .. تعديلات نظامي الموارد البشرية وديوان الخدمة تنعكس سلباً على أداء القطاع العام
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي