لحج (عدن الغد) حكيم الشبحي

نجح الفريق الطبي المختص في الجراحة العامة بمستشفى ابن خلدون العام بمحافظة لحج خلال اجراء عمليات مخيم بازرعة الجراحي السادس عشر اليوم الاربعاء 4 اكتوبر 2023م ، في استئصال ورم كبير الحجم في منطقة الأنف لمريضة في العقد الثامن من العمر من ابناء محافظة لحح .

هذا الانجاز الطبي اعاد للمريضة وعائلتها البسمة على وجهوهم بعد أن كانوا قد فقدوا الأمل من اجراء العملية نظراً لظروفها المعيشية الصعبة .


وكانت المريضة  قد سبق وعرضت حالتها في عدد من مستشفيات عدن ولم تستطع من إجراء العملية نظرا لعدم قدرتها توفير تكاليف العلاج الباهضة.

حيث قام الاطباء باستئصال كلي للورم مع أخذ بعض من الجلد من نفس منطقة الوجه تسمى " الرفرف الدوراني " و قد تكون أطباء الجراحة من الدكتور مجيد عاطف استشاري جراحة عامة وجراحة الأورام مدير عام مستشفى ابن خلدون العام بمساعدة الدكتور نصر محمد محسن منصور اخصائي جراحة عامة نائب مدير عام المستشفى مع الفريق المساعد لهم .

تجدر الإشارة إلى ان هذه الاعمال الانسانية تحتل مكانة هامة في النفوس لمالها من بصمات طيبة وانسانية كونها تخفف العبء عن كاهل المواطن في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد وعدم قدرت البعض في توفير تكاليف العلاجات وهنا يتوجب علينا كمجتمع تثمين الدور الكبير والجهود المبذولة من قبل مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية  وكذا ادارة مستشفى ابن خلدون العام و كل من ساهم وشارك في انجاح هذا العمل الخيري الانساني.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بحضور كبير.. ثقافة قنا يشهد ندوة "30 يونيو.. ثورة بناء وطن"

شهد قصر ثقافة قنا ندوة بعنوان" 30 يونيو.. ثورة بناء وطن"، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المعد احتفالًا بالذكرى الـ 11 للثورة المجيدة، في إطار احتفالات وزارة الثقافة.

ندوة بعنوان" 30 يونيو.. ثورة بناء وطن"

 

أقيمت الندوة بالتعاون مع قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، عدنان بدوى مدير عام إعلام جنوب الصعيد، ويوسف رجب مدير مجمع إعلام قنا، ولفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية.

 

استهلت الفعاليات بحديث للدكتور عباس منصور، حول المرحلة التى أعقبت ثورة يناير، وما تعرضت إليه البلاد من انفلات أمني، موضحا دور القوات المسلحة في مقاومة التهديدات الخارجية التى حاولت النيل من البلاد، حتى قيام ثورة 30 يونيو التي أعادت المسار الصحيح للدولة.

 

وواصل الكاتب مصطفى بكري الحديث واصفا اللحظات التي سبقت ثورة 30 يونيو موضحا ما تبع ذلك من تطور حقيقي شمل قطاعات الدولة كافة، كالأنفاق التي عبرت إلى سيناء وساهمت في توفير الكثير من الوقت والجهد على المواطنين، ومنظومة التنمية الحقيقية بتوشكى.

أهمية الحفاظ على استقرار الوطن وعدم الانسياق خلف مروجي الشائعات

 

وأكد خلال حديثه أهمية الحفاظ على استقرار الوطن وعدم الانسياق خلف مروجي الشائعات، لافتًا أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من الخير، خاصة مع بذل المزيد من الجهد.

 

وتواصلت فعاليات الندوة المنعقدة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، من خلال فرع ثقافة قنا برئاسة أنور جمال، مع كلمة تناول خلالها مدير عام إعلام جنوب الصعيد، تاريخ الأزمات والثورات التي مرت بها البلاد وما تبعها من عمليات تنموية من أجل السلام والاستقرار، والحفاظ على هوية الدولة المصرية.

 

واختتم اللقاء بحديث مدير مجمع إعلام قنا عن دور الشعب الواعي الذي قاد الثورة واستطاع إنقاذ البلاد، من أجل تصحيح المسار وبناء الجمهورية الجديدة.

برنامج حافل 

 

جاءت الندوة ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة، تزامنا مع ذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات وذلك خلال الأسبوع الحالي وحتى مطلع يوليو المقبل.
 

مقالات مشابهة

  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا
  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا باحتلال المركز السادس عالميًا
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • بحضور عدد كبير من الفنانين.. عرض مميز لفيلم حجر الفئران في الأوبرا
  • كريس جينر تعلن إصابتها بورم (تفاصيل)
  • بحضور كبير.. ثقافة قنا يشهد ندوة "30 يونيو.. ثورة بناء وطن"