الوحدة نيوز/ عقدت بمحافظة حجة اليوم ورشة تعريفية بمشروع استجابة تنسيق وإدارة المخيمات للسكان المتضررين في عبس نظمها فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة .

تهدف الورشة ّإلى التعريف بالمشروع الذي تنفذه مؤسسة روابي النهضة التنموية بالشراكة مع المجلس النرويجي بتمويل صندوق اليمن الإنساني في مواقع الزعليه والعارض والغازي والمجد وموده في عزلة بني ثواب.

ويهدف المشروع الى تقديم احتياجات الأسر النازحة في المواقع وتوفير المساعدات المنقذة للحياة وضمان استمرار برمجة إدارة وتنسيق المخيمات ومعالجة الفجوات الحرجة في المساعدة الإنسانية والتعاون مع الجهات الرسمية والمحلية في تعزيز وتنسيق الجهود لحماية النازحين وتحسين المواقع وتنفيذ مشاريع البنية التحتية.

وفي الورشة بحضور مدير مكتب التخطيط بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني أشار مدير فرع المجلس الأعلى علان فضائل إلى أهمية تعزيز المناصرة من خلال البيانات المرفوعة من الميدان لسد الفجوة وحل المشكلات في بقية المخيمات.

وأكد أهمية تكامل الجهود ودور شركاء العمل الإنساني في هذا الجانب ومشاركة فرع المجلس البيانات الخاصة بالنازحين.

فيما أشار رئيس مؤسسة روابي النهضة جميل القنازي إلى حرص المؤسسة على رفع مستوى المعيشة في المخيمات وضمان توافق برامج المساعدة والحماية مع القوانين والمعايير المتفق عليها وتمكين سكان المخيمات من الحصول على الحقوق الأساسية وتحسين البنية التحتية ، مثمناً جهود قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى في تذليل كافة الصعوبات.

بدوره استعرض مديرا المشروع بالمؤسسة أحمد القدمي والبرامج حسين ناصر، أهداف وأنشطة المشروع الذي يستفيد منه 7 آلاف و 37 نازحا .

حضر الورشة مديرو الإدارات المختصة بفرع المجلس الأعلى.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي المجلس الأعلى

إقرأ أيضاً:

لقاء جماهيري بقرية منشأة طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 عقد لقاء جماهيري بعزبة عبد العليم ابراهيم التابعة لقرية منشأة طنطاوي بمركز سنورس تمهيدا لبدء تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية ضمن برنامج توسعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم والممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD وبنك الاستثمار الأوروبي EIP ومنحة من الاتحاد الأوروبي. 

جاء ذلك بتوجيهات المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم.

يخدم المشروع قري عبد العليم إبراهيم - منشأة طنطاوي - وقرى منشأة السادات - عبدالله عليوة - محمد يوسف وحده محليه السعيدية. 

 حضر اللقاء أحمد رمضان رئيس الوحدة المحلية لمنشاة طنطاوي وشعبان سيد أمين رئيس الوحدة المحلية بالسعيدية والمهندس احمد حموده مدير المشروع بشركة ريدكون المنفذة والمهندس محمود عبد النعيم مدير المشروع بالمكتب الاستشاري استانتك والمكون المجتمعي بشركة مياه الفيوم وأعضاء من وحدة تنفيذ المشروع بالشركة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي القرية.


وخلال اللقاء تم التعريف بالمشروع ومكوناته وآلية الشكوي والتظلمات والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم والرد على إستفساراتهم .

ومن جانبه أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار أهمية الشراكة المجتمعية وزيادة تفعيل دور المكون المجتمعي وتكثيف اللقاءات الجماهيرية والسعي لتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي بجميع فئاته، وتعزيز ورفع وعي المواطن وإتاحة كافة المعلومات حتى يكون شريكا في الحفاظ على المشروعات التي تنفذها الدولة وحمايتها والمساهمة الفاعلة في تذليل العقبات التي تواجه تنفيذ تلك المشروعات. 

وأوضح أن برنامج توسعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم يعد نقلة كبيرة لسكان القرى المحرومة والأكثر احتياجاََ من خلال توفير خدمات الصرف الصحي بتلك القرى وتحسين نوعية الحياة الصحية والاجتماعية والاقتصادية للمواطنين والقضاء على أثر التلوث البيئي ببحيرة قارون والحفاظ على البيئة والقنوات المائية من التلوث. 

مقالات مشابهة

  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • لقاء جماهيري بقرية منشأة طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي
  • المركز المسيحي الإسلامي يُنظم ورشة للكتابة الصحفية
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • "عمر جروب" تطرح مرحلة رويال تاور احدث مراحل مشروع بورتو سعيد
  • التماطل في تسليم شقق سكنية يخرج المتضررين للاحتجاج بمراكش
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • استجابة لمناشدة عبر بغداد اليوم.. البدران يتبنى إضافة مقاطعة ضمن خطة المشاريع في البصرة
  • ورشة عمل تعريفية من الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين حول برنامج “أفق أوروبا”
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال