تفقد الدكتور منصور حسن القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف الأهلية، اليوم الأربعاء، حرم الجامعة الأهلية وعدد من الإدارات بالمبني الإداري  لمتابعة سير العمل وانتظام الدراسة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة سحر دواد النائب الأكاديمي للجامعة الأهلية، محمد سليم امين عام الجامعه، وعدد من منسقي الكليات.

وعلى هامش الزيارة تابع رئيس الجامعة خلال اجتماعه مع منسقي  البرامج، اخر مستجدات العمل، وأعداد المقبولين بكل برنامج، ووجه بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب والإجابة على استفساراتهم المتعلقة بالدراسة، والالتزام بمواعيد الحضور والانصراف، ووجه بعقد يوم تعريفي لكل برنامج  وتوفير كافة وسائل الراحة للطلاب، وتيسير كافة الإجراءات، مشددا على  ضرورة الإهتمام بالأنشطة الطلابية على مستوى كافة البرامج، لما لها من أهمية كبري فى بناء شخصية الطلاب وصقل مهاراتهم البدنية والعلمية، فضلا عن  تدريب الطلاب على العمل الجماعي وخدمة المجتمع.

كما قام رئيس الجامعة، بفتح حوار مفتوح مع الطلاب  للإجابة عن الاسئلة والاستفسارات المتعلقة بالدراسة، مؤكدًا أن الجامعة الأهلية  تهدف إلى تخريج أجيال قادرة على مواكبة احتياجات سوق العمل والمشاركة في عملية التنمية المستدامة للوطن، لافتًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم فقط، بل التعليم والتثقيف والتدريب، بما يعني بناء المجتمع بإعداد الطالب الجامعي  إعدادًا كليًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أمين عام الجامعة جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية

يهدف برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" في جامعة حلوان الأهلية إلى إعداد خريج متخصص ذي قدرات تواكب المعايير العالمية وتلبي احتياجات سوق العمل. 

ويتميز خريج برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بالقدرة على إدارة المشروعات، وتقديم الخدمات المجتمعية والبحثية التي تدعم التنمية المعمارية والعمرانية المستدامة. 

ويهتم برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بدراسات الاستدامة كمحرك رئيسي للتصميمات والدراسات التمهيدية بما تشمل من مقومات طبيعية وجغرافية ومناخية وإنسانية وثقافية، بما يتماشى مع التوجه العالمي نحو الحفاظ على البيئة. 

فرص عمل برنامج "التصميم العمراني المستدام" 

ويؤهل برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع"  الطالب  لمجموعة من فرص العمل وتشمل:
-مهندس معماري.
-مصمم عمراني.
-مهندس تنسيق مواقع.
-مصمم داخلي.
-مهندس تصميم مستدام.
-باحث في مجال العمارة.

ويقضي الطالب في برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" مدة 4.5 سنوات جامعية مقسمة على تسعة فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع 148 ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع).

ويقبل برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • جامعة أسيوط الأهلية تحذر من أشخاص يدعون صلتهم بالجامعة‎ لإنهاء إجراءات القبول والتسجيل
  • جامعة سوهاج تكرم مدير عام المدن الجامعية لبلوغها السن القانونية
  • جامعة أسيوط الأهلية تحذر من أشخاص يدعون صلتهم بالجامعة‎ لإنهاء إجراءات القبول
  • رئيس جامعة الزقازيق يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء بالجامعة
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش