كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة بمعظم الأنحاء. 

9 محافظات|الأرصاد تفجّر مفاجأة عن طقس الـ 48 ساعة المقبلة.. ماذا سيحدث؟ امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية للتلفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أن مصر مازالت متأثرة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس على مدار اليوم وتساعد على انخفاض قيم الحرارة.

 

وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل يحدث مزيد من الانخفاض في قيم الحرارة وتزيد بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

فرص سقوط الأمطار

وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد أجواء لطيفة في معظم محافظات الجمهورية، ومع وجود السحب المنخفضة والمتوسطة نتوقع استمرار فرص سقوط الأمطار وتختلف كمياتها من محافظة لأخرى، وتكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والعلمين والإسكندرية".

وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن "كلما تقدمنا للمناطق الداخلية كانت كميات الأمطار أقل وستكون خفيفة في بعض الأماكن من محافظات السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات الوجه البحري. 

وحذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من أنه قد تصل الأمطار إلى مناطق من القاهرة الكبرى وبعض المناطق من القناة، ومجمل الأمطار لن تكون مؤثرة تماما على الأنشطة اليومية".

العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة

وأشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنّ مصادر الكتل الهوائية معظمها قادمة من جنوب أوروبا معتدلة بشكل كبير في درجات حرارتها، والعظمى اليوم من المتوقع أن تكون 30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء خلال فترات النهار ستكون خريفية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وأجواء معتدلة تماما على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وحارة إلى شديدة الحرارة على جنوبي الصعيد وسيناء".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد أخبار الأرصاد الأرصاد الجوية اشعة الشمس الـ 48 ساعة المقبلة الانخفاض الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي الدكتورة منار غانم السحب المنخفضة السواحل الشمالية الشرقية الساعات المقبلة الجمهورية السواحل الشمالية الغربية الصباح الباكر الكتل الهوائية القاهرة الكبرى المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية انخفاض في درجات الحرارة تفاصيل جديدة تحذير عاجل هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس طقس الساعات المقبلة طبقات الجو العليا عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية فترات الليل محافظات السواحل الشمالية محافظات الجمهورية مطروح منخفض الدکتورة منار غانم عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة القاهرة الکبرى

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وهبوب رياح نشطة وقوية على السواحل الشرقية والجنوبية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40 عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة