يوم المعلم العالمي.. احتفل طلاب المملكة العربية السعودية باليوم العالمي للمعلم الموافق غدًا الخميس 5 أكتوبر 2023، حيث دشنوا هاشتاج اليوم العالمي للمعلم 2023، معبرين عن امتنانهم للمعلمين والمعلمات وجهودهم التي يبذلوها لتعليهم وتطوير مهاراتهم.

وكان مجلس الوزارء السعودي أعرب عن تقديره لجهود المعلمين والمعلمات، ودورهم التربوي في بناء الأجيال، وتكوين مجتمع يسهم في تنمية الحاضر ويصنع مستقبلاً زاهراً للوطن، نقلًا عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

     

وفي ذات السياق يُعقد مساء اليوم الأربعاء المؤتمر الصحفي الحكومي، بمشاركة وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان، الذي يستعرض أبرز المستجدات في قطاع التعليم، والاجابة على أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر، الذي يتم نقله من خلال القنوات السعودية على الهواء مباشرة.

يذكر أنه يتم الاحتفال في اليوم الخامس من شهر أكتوبر من كل عام بـ اليوم العالمي للمعلمين منذ العام 1994 لإحياء ذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن أوضاع المدرسين، وتضع هذه التوصية مؤشرات مرجعية تتعلق بحقوق ومسؤوليات المعلمين، ومعايير إعدادهم الأولي وتدريبهم اللاحق، وحشدهم، وتوظيفهم، وظروف التعليم والتعلم. 

فيما يأتي الاحتفال بيوم المعلم العالمي 2023 ، بشراكة بين منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، ومنظمة العمل الدولية، والمنظمة الدولية للتعليم.     

ووفق لمنظمة اليونسكو، تأتي احتفالات عام 2023 ، فهي تسعى إلى أن يتصدر جدول الأعمال العالمي موضوع أهمية وقف تراجع أعداد المعلمين ومن ثَمَّ البدء في زيادة أعدادهم، كما تقوم بعدد من الأنشطة المتنوعة التي تهدف إلى:

تقدير مهنة التعليم .تعزيز كرامة المعلمين.حل الصعوبات التي تواجه المعلمين.عرض ممارسات ملهمة ترمي إلى استقطاب المعلمين والمربين والحفاظ عليهم وتحفيزهم.النظر في السبل التي تدفع النظم التعليمية والمجتمعات والجماعات المحلية والأُسر إلى الاعتراف بجهود المعملين وتقديرها والاجتهاد في دعمها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يوم المعلم العالمي اليوم العالمي للمعلم اليوم العالمي للمعلم 2023 واس السعودية المملكة العربية السعودية وكالة الأنباء السعودية الیوم العالمی

إقرأ أيضاً:

وفاة مغترب يمني بحادث مروري في السعودية

توفي مغترب يمني، جراء حادث مروري في المملكة العربية السعودية، في ظل ارتفاع ضحايا الحوادث في أوساط المغتربين اليمنيين بالسعودية.


وقالت مصادر متطابقة، إن مواطنا يعمل سائقا لشاحنة نقل ثقيل، توفي جراء حادث مروري بين مدينتي الرياض والدمام السعودية.


وأشارت المصادر، إلى أن المغترب المتوفي يدعى "ماجد ناجي احمد الجبري"، وينحدر لمنطقة "صهبان" بمديرية السياني جنوب محافظة إب.


وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من وفاة إثنين من المغتربين من أبناء محافظة إب بحادثين منفصلين بالسعودية.


مقالات مشابهة

  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • لهذا السبب.. شيماء سيف تتصدر تريند "جوجل"
  • تعيين المعلمين أبرزها.. ملفات هامة تنتظر وزير التعليم الجديد
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين
  • تضم تنوعا حيويا فريدا.. جهود حكومية لإدراج محمية العقبة البحرية في لائحة التراث العالمي
  • الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية
  • العظمى بمكة المكرمة 43.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • وفاة مغترب يمني بحادث مروري في السعودية
  • شيماء سيف تهنئ منتجة مسرحية «ملك والشاطر» على نجاح مسرحيتها بالسعودية
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟