أكد أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين صندوق مساعد اتحاد الغرف التجارية، علي حرص الدولة والأجهزة المعنية بتخفيف العبء عن كاهل المواطن من خلال تدشين عدد من المبادرات خلال الفترة القليلة المقبلة،  لتخفيض أسعار السلع وخاصة الغذائية، لافتا إلي عقد عدد من الإجتماعات المكثفة مع التجار ورؤساء الشعب لوضع إستراتيجية دقيقة يشعر من خلالها المستهلك بحلول ملموسة.

والتقي الشافعي وأعضاء مجلس إدارة تجارية بالإسماعيلية مع عدد من الشركات الخاصة بالسلع الغذائية والتجار، متوقعا بداية إنخفاض أسعار السلع الغذائية بداية من الأسبوع المقبل.

كما أشار رئيس الغرفة إلي إستمرار إقبال المواطنين علي  معرض «اهلا مدارس» بالإسماعيلية، وردود الأفعال الإيجابية تجاه اسعار مستلزمات المدارس والملابس والأحذية وكذلك توافر بعض السلع الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلي 30 ٪.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً امس، لمتابعة موقف توافر السلع الغذائية في الأسواق وضبط الأسعار، وذلك بحضور  حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغُرف التجارية، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، والدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ورؤساء ومسئولي عدد من الغرف التجارية، وممثلي عدد من الشركات الخاصة بالسلع الغذائية والتجار.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: "سنعمل معا على أن تكون هناك وفرة في مختلف السلع بالأسواق، بما يسهم في انخفاض الأسعار، خاصة السلع الغذائية، وسنعمل بالتنسيق مع البنك المركزي على توفير المكون الدولاري المطلوب، وسنتشارك معاً في وضع حلول تضمن انخفاض أسعار السلع الأساسية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات اتحاد الغرف التجارية اسعار السلع الغذائية الأجهزة المعنية التجارة والصناعة التموين والتجارة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين السلع الغذائیة عدد من

إقرأ أيضاً:

رئيس تجارية الجيزة: 31 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي

شارك المهندس أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة التجارية في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي تستضيفه مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية  أورسولا فون دير لاين ، خلال يومي 29 و30 يونيو من العام الجارى.

رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يكشف متطلبات القطاع الخاص.. أبرزها الاستثمار وحوافز التصدير رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يبحث مع "الرعيض" سبل التعاون المشترك

وأكد الشاهد أن المؤتمر يحظى بأهمية كبيرة لدي كافة مؤسسات الدولة،مشيراً  أن  المؤتمر يهدف إلي التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، كما يسعي لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبى . بحضور العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار

وثمن المهندس أسامة الشاهد  كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المؤتمر، مؤكداً أن الكلمة حملت رسائل طمانة للمسثمرين، وأن الأقتصاد المصري من الإقتصادات الواعدة، خاصة بعد الإصلاحات الإقتصادية التي قامت بها الدولة المصرية من أجل تحسين الوضع الإقتصادي ورفع معدلات النمو،وجذب المستثمرين .

ولفت " الشاهد " أن توقيت انعقاد المؤتمر  يتزامن مع انطلاق احتفالات مصر بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو وبالجمهورية الجديدة مما يعكس اقتناع دول أوروبا بقوة مصر الاقتصادية وقدرتها على تنظيم الفعاليات الدولية الكبرى

أضاف رئيس الغرفة التجارية للجيزة أن المؤتمر يعد خطوة هامة  في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، التي اتفق عليها الجانبان في مارس من هذا العام خلال القمة المصرية الأوروبية في القاهرة وبموجبها سيتم تمويل بعض المشروعات من جانب الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2024 - 2027 بالقطاعات ذات الأولوية للجانبين على المستويين الإقليمي والثنائي .

واستطرد أن قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي سجلت 31 مليار دولار خلال عام 2023 مقابل 38.6 مليار دولار، في عام 2022 بانخفاض قدره نحو 19.2%. كما بلغت قيمة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر 8.2 مليار دولار خلال العام المالي 2022- 2023، مقابل 3.2 مليار دولار خلال العام المالي 2021-2022 بارتفاع 156.3%.

 

مقالات مشابهة

  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • رئيس تجارية الجيزة: 31 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة