يصادف اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023، عيد ميلاد الفنانة القديرة شمس البارودي، وهي من مواليد 1945 من أصول سورية، وزوجة الفنان المصري القدير حسن يوسف.

نشأة شمس البارودي

ولدت شمس البارودي في مدينة الوراق بمحافظة القاهرة من أب مصري وأم سورية، واشتهرت بشمس البارودي واسمها الكامل هو شمس الملوك جميل البارودي، ودرست في المعهد العالى للفنون المسرحية، وبدأت مسيرتها الفنية في بداية الستينات، واشتهرت بجمالها الشديد.

اعتزلت شمس البارودي الفن وابتعدت عن الأضواء الفنية منذ سنوات طويلة تقرب من الـ41 عاما، بعد أدائها للعمرة في عام 1982، لترفض كل عروض عودتها للسينما مرة أخرى وتتفرغ لأسرتها وللعبادة.

زواج شمس البارودي

تزوجت الفنانة شمس البارودي في البداية من أمير سعودي يدعى خالد بن سعود عام 1969، وحصلت وقتها على لقب أميرة، لكنها انفصلت عنه بعد مدة قصيرة من زواجهما، لتتزوج للمرة الثانية في عام 1972 من الفنان المصري حسن يوسف، وانفصلت عنه بعد شهرين من زواجهما، إلا أن عادت له مرة أخرى وأنجبت 4 أبناء.

شمس الباروديعودة شمس البارودي للوسط الفني

وفاجأ عمر حسن يوسف ابن شمس الباوردي جمهورها ومحبيها في الأشهر الماضية بخبر عودتها للتمثيل، من خلال فيلم وثائقي يتناول سيرة حياة والده النجم حسن يوسف، ووالدته النجمة شمس البارودي.

وأوضح أنه تمكن من إقناعها للظهور على الشاشة مرة أخرى بعد سنوات عديدة من الاعتزال والاختفاء، وستعرض شمس البارودي في فيلمها الجديد أهم المحطات في مسيرتها الفنية وحياتها الشخصية.

فيلم شمس البارودي الجديد

ويتضمن الفيلم حديث شمس البارودي عن قراراها في اعتزال التمثيل والابتعاد عن الوسط الفني، كما سترد على الشائعات التي وجهت لها في السنوات الماضية، وهذا الفيلم لن يكون خطوة لعودتها للسينما مرة أخرى، ولكنه مجرد فيلم ستظهر فيه بشخصيتها الحقيقية للحديث عن نفسها.

أهم أعمال شمس البارودي

شاركت شمس البارودي في السينما المصرية بنحو 45 فيلما، وكان أهمهم «حمام الملاطيلى، والرجل الآخر، و المتعة والعذاب، وحب على شاطئ ميامي، دنيا البنات، والراهبة، وامرأة لكل الرجال»، ومسلسلين للدراما المصرية وهما «العسل المر، وبعد العذاب»، وشاركت أيضا في مسلسل إذاعي وحيد وهو «عفوا ممنوع الانتقام»

اقرأ أيضاً«جاهزة يا حاجة».. أحمد حاتم يروج لفيلم حسن المصري (فيديو)

للعام الرابع على التوالي.. محمود مسلم رئيسا للجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بالشيوخ

هالة الجوهري تحقق ذهبية بطولة إفريقيا للرماية.. وتعبر إلى أولمبياد باريس

a>

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شمس البارودي شمس البارودی فی مرة أخرى حسن یوسف

إقرأ أيضاً:

أحمد سعد يوجه رسالة لابنته بمناسبة عيد ميلادها

وجه المطرب أحمد سعد رسالة مؤثرة لابنته بمناسبة عيد ميلادها من خلال حسابه الشخصي على موقع إنستجرام.

نشر صورته معها معلقا:'البنت دي ابنتي الحبيبة جودي، في وشها تفاصيل حياتي يمكن عشان هي حياتي وكمان أنا عرفت على ايدها يعني اي حب الأولاد كل سنه وانتي طيبة يا جودي يا روح قلب أبوكي والسنه الجاية تكوني اسعد انسانه في الكون".

أعلنت الشركة المنظمة لحفل أحمد سعد، عن أسعار تذاكر الحفل المقرر إقامته في دبي يوم 15 نوفمبر المقبل،والتي تم تقسيمها إلى 6 فئات، تبدأ بـ 55.26 دولارًا أمريكيًا، والثانية بـ 83.60 دولارًا أمريكيًا، والثالثة بـ 111.93 دولارًا أمريكيًا.

 

بينما جاءت الفئة الثالثة بـ 111.93 دولارًا أمريكيًا، والثالثة بـ 83.60 دولارًا أمريكيًا، والثالثة بـ 111.93 دولارًا أمريكيًا، الرابعة بسعر 168.61 دولار أمريكي، بينما تأتي الفئة الخامسة بسعر 225.29 دولار أمريكي، وتأتي الفئة السادسة والأخيرة بسعر 410.90 دولار أمريكي.

 

مقالات مشابهة

  • مؤسسة بسام فريحة للفنون تستضيف سلسلة معارض للفن الإماراتي المعاصر والمنحوتات كبيرة الحجم
  • عقب احتفالها بعيد ميلادها.. شاهد بالصور وتعرف على العمر الحقيقي لـ رضوى الشربيني
  • رضوي الشربيني تحتفل بعيد ميلادها الـ 43
  • عقب احتفالها بعيد ميلادها.. عُمر رضوى الشربيني الحقيقي
  • كريمة غيث تعود الى الدراما بمسلسل يحكي معاناة خادمة "حرة"
  • أنغام تشيد بتعاونها مع أكرم حسني: موهبته كبيرة
  • في ذكرى وفاته تعرف على سبب اعتزال أحمد رمزي للفن
  • سلطنة عمان تعود إلى مصاف الجدارة الاستثمارية
  • أحمد سعد يوجه رسالة لابنته بمناسبة عيد ميلادها
  • سبها.. الكهرباء تعود لمنطقة المنشية