ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اجتماع مديري الكليات والمعاهد ومساعديهم والوحدات ذات الطابع الخاص، لمتابعة سير العمل، وذلك بحضور محمد سليم أمين عام الجامعة، والأمناء المساعدين.

وخلال الاجتماع، أعلن رئيس الجامعة زيادة مالية للموظفين تخص بند حافز الجامعة، علي أن تنفذ اعتباراً من أول نوفمبر المقبل، ووجه بضرورة المرور الدوري خلال اليوم على كافة الأقسام والقاعات والمدرجات والمعامل للمتابعة العامة والعمل علي تهيئة المناخ المناسب و توفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وأكد رئيس الجامعة خلال الاجتماع، على ضرورة جذب قيادات جديدة من الشباب في المناصب القيادية بالكليات بشرط اجتيازهم للدورات التدريبية المالية والقانونية والإدارية التي تنظمها الجامعة، مؤكداً إرساء قواعد الحوار والتواصل المستمر بين مديري الكليات والعاملين من خلال عقد اجتماعات ولقاءات بشكل دوري للوقوف على آخر المستجدات والخروج بتوصيات يتم تصعيدها إلى المجالس العليا.

وأجرى الدكتور منصور حواراً مفتوحاً مع المديرين للاطلاع على سير العمل داخل الكليات والوقوف على كافة التحديات التي تواجههم للعمل على تذليلها وحلها بشكل سريع وفوري، موجهاً بضرورة خلق صف ثاني من المدريين على مستوى كافة الكليات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حوافز إضافية

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية

وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، خلال جلسته رقم 237، على تنظيم عدة فعاليات وأنشطة متنوعة لتعزيز الوعي وتطوير مهارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة، وذلك بحضور الدكتور طارق علي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

 

ومن بين هذه الفعاليات، قرر المجلس تنظيم عدد من الندوات التوعوية بكلية التجارة خلال الفصل الدراسي الأول، بهدف تعزيز المعرفة والوعي بالقضايا المهمة لدى الطلاب، إضافة إلى عقد ورشة تدريبية بعنوان "نشر ثقافة حقوق الإنسان" بمشاركة كلية التربية للطفولة المبكرة، بالتعاون مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وتستمر لمدة يومين.

 

وفي إطار دعم الطلاب والبيئة الجامعية، وافق المجلس على مقترح كلية الآداب لتنظيم معرض ملابس مدعم بالتعاون مع بنك الكساء، بمشاركة جميع كليات الجامعة، وتحت إشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

 

كما تم الاتفاق على عقد عدد من الدورات التدريبية لتنمية مهارات الجهاز الإداري، بالتعاون مع مركز تنمية الموارد البشرية، وذلك ضمن مقترح تقدمت به كلية الطب البيطري، التي ستنظم أيضًا قوافل بيطرية علاجية وزيارات ميدانية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024/2025.

 

وفي إطار الحرص على توفير فرص تعليمية عملية للطلاب، وافق المجلس على تنظيم زيارات علمية لعدد من مصانع الغزل والنسيج والسيراميك لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم، والتي ستقام خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2024.

 

وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أن تنظيم تلك الأنشطة يأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز بيئة تعليمية وتدريبية متكاملة، تسهم في تطوير مهارات الطلاب وتنمية الوعي بالقضايا المجتمعية والحقوقية، مع تعزيز التعاون مع المؤسسات المجتمعية والمحلية.

 

مقالات مشابهة

  • عمداء الكليات بجامعة القاهرة يواصلون استقبالهم للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر
  • دعاء أحمد قائمًا بأعمال رئيس قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة بني سويف الأهلية
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد
  • رئيس جامعة بني سويف يجتمع برؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية
  • مصاريف جامعة المنصورة 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية.. دليل شامل