زنقة 20:
2024-10-06@09:04:55 GMT

الركراكي يستدعي العملود أفضل ظهير أيمن في أفريقيا

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

الركراكي يستدعي العملود أفضل ظهير أيمن في أفريقيا

زنقة 20 | متابعة

وجه وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني الدعوة إلى 26 لاعبا تحسبا للمباراتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية أمام كل من منتخبي كوت ديفوار في 14 اكتوبر 2023 ( لقاء ودي ) ، وليبيريا في 17 اكتوبر 2023 باكادير ( تصفيات كاس افريقيا للامم ).

اللائحة عرفت استدعاء مدافع الوداد أيوب العملود لأول مرة، والذي يعتبر افضل ظهير أيمن داخل قارة افريقيا.

و رجحت مصادر ، أن تكون مشاركته كأساسي في المنتخب مستبعدة بسبب تواجد حكيمي و مزراوي، لكن تواجده مهم على دكة الاحتياط خصوصا لو تم تثبيت نصير مزراوي كظهير أيسر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى

أخبارنا المغربية ـ عبد الرحيم مرزوقي 

من المتوقع أن تشهد قائمة المنتخب المغربي التي سيعلنها المدرب الوطني وليد الركراكي، يوم غد الخميس، تغييرات كبيرة قبل المواجهتين المرتقبتين ضد منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.

سيغيب عن القائمة المهاجم إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، نتيجة إصابة في الفخذ، مما قد يدفع الركراكي إلى استدعاء نجم أولمبيك مارسيليا، أمين حارث، الذي غاب عن تشكيلة المنتخب في عدة مناسبات سابقة. كما يُتوقع استدعاء نجم ليل الفرنسي، أسامة الصحرواي، بعدما وافقت "الفيفا" على تغيير جنسيته الرياضية من النرويجية إلى المغربية.

على جانب آخر، من المرتقب أن يعود جواد الياميق، مدافع نادي الوحدة السعودي، إلى القائمة بعد غيابه منذ مشاركته في كأس العالم 2022، وقد يستدعيه الركراكي لتعويض غياب رومان غانم سايس بسبب نقص التنافسية، وشادي رياض المصاب.

في مركز الظهير الأيسر، لا يزال البحث عن الخيار المثالي يشغل الركراكي، مع احتمالية استدعاء آدم أزنوح، لاعب بايرن ميونيخ، وزكريا الوحدي، لاعب جينك البلجيكي، و بدرجة أقل يحيى عطية الله، ظهير الأهلي المصري.

أما في مركز حراسة المرمى، فإن مهدي بن عبيد، الذي ابتعد عن الملاعب بسبب خلاف مع إدارة الجيش الملكي وعوقب بالتدريب مع الفريق الرديف، قد لا يكون ضمن القائمة. ومن المحتمل أن يتم تعويضه بيوسف المطيع حارس الوداد الرياضي، أو صلاح الدين شهاب حارس المغرب الفاسي، أو أيوب الخياطي الحارس الحالي للجيش الملكي، خصوصاً في ظل تراجع مستوى حارس الرجاء، أنس الزنيتي.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر المنتخب المغربي في مركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط في 7 أكتوبر، قبل التوجه إلى مدينة السعيدية لاستكمال التحضيرات لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى يومي 12 و15 أكتوبر على أرضية المركب الشرفي في مدينة وجدة.

مقالات مشابهة

  • 741 شهيدا في الضفة بينهم 163 طفلا منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2023
  • تحليل: هل تعكس قائمة المنتخب المغربي "نظرة واقعية" لدى الركراكي؟
  • الركراكي يستدعي 11 لاعباً تقل أعمارهم عن 20 عاماً
  • تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • الركراكي: أفضل الاعتماد على لاعبين أؤمن بقدراتهم وعلى لاعبي البطولة مواصلة العمل ووزياس مصاب
  • الركراكي يعلن قائمة اللاعبين لمباراة أفريقيا الوسطى ويستدعي أسماء جديدة
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • الركراكي يستدعي حارس المغرب الفاسي إلى المنتخب
  • الركراكي : مسرورون باللعب بالجهة الشرقية ولقاء الجمهور الشغوف بهذه المنطقة
  • الركراكي يعلن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة أفريقيا الوسطى في تصفيات كان2025