قال النائب أسامة الأشموني، عضو مجلس النواب، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي الترشح لفترة رئاسية جديدة، يستهدف ترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة من خلال استكمال مسيرة العمل الجاد والبناء المتواصل.

وأوضح الأشموني، في تصريحات صحفية له، أن قرار الرئيس السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة جاء انتصار لدعم وحماية المواطن البسيط والفئات الأولى بالرعاية والتي عمل الرئيس عليها منذ اليوم الأول لولايته لإرساء دعائم الحماية الاجتماعية كركيزة رئيسية في مسيرته، بالإضافة إلى تجاوز التحديات والعقبات التي تواجه الوطن، ومواصلة الإنجازات التي تحققت على يديه، منذ تولي حكم البلاد في 2014.

وأكد عضو مجلس النواب، أن استحقاق 2024 بمثابة تجديد للعهد بين الرئيس السيسي والشعب المصري لاستكمال مسار البناء والتنمية لتكون المصلحة والهوية الوطنية للسير على الطريق الصحيح نحو المستقبل.

وأشار النائب زكي الأشموني، إلى أن القيادة السياسية حرصت على تعزيز مسار حقوق الإنسان لأنها جزء لا يتجزأ من عملية التنمية الشاملة التي تخطو إليها الدولة من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشاد عضو مجلس النواب، بالحملة الانتخابية الرئيس السيسي برئاسة المستشار محمود فوزي، لافتًا إلى تعاون الحملة مع كافة الأحزاب والقوى السياسية وكافة الداعمين للرئيس في مختل المجالات، للعمل على تحفيز الناخبين على المشاركة بكثافة.

ودعا النائب أسامة الأشموني، كافة المواطنين داخل مصر وخارجها للنزول والمشاركة في عملية التصويت للانتخابات الرئاسية، للتأكيد على جدية الشعب المصري في اختيار رئيسه لاستكمال مسيرة البناء والتنمية التي تشمل أرجاء جميع المحافظات بالجمهورية.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن خلال كلمته بمؤتمر «حكاية وطن»، عن ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة تلبية لنداء الشعب المصري.

وقال الرئيس السيسي «نحن على أعتاب جمهوريتنا الجديدة التي تسعى لاستكمال مسيرة بقاء الدولة، وإعادة بنائها على أسس الحداثة والديمقراطية، فإننا نجدد العهد معا، على العمل من أجل استكمال أحلامنا، لمصرنا العزيزة، وطننا الغالي المروي بدماء الشهداء وتضحيات كل المصريين، وطنا عظيما قويا، قائما على أسس العدالة الاجتماعية، والكرامة الإنسانية، ودولة المؤسسات، التي تحقق لمواطنيها الحياة الكريمة، ولأجل أحلامنا سنعمل معا على تحقيقها»

اقرأ أيضاًالانتخابات الرئاسية 2024.. موعد تلقي اعتراضات المترشحين

وزير الخارجية يبحث تنظيم الانتخابات الرئاسية 2024 مع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحزاب الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية الجديدة الرئيس السيسي برلمان ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي حكاية وطن مسيرة التنمية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية

يواصل مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عقد اجتماعاته مع مدراء الإدارات بالمفوضية، حيث عقد المجلس اليوم الأحد، اجتماعا بحضور مديري الإدارات وخبير بالمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية، وخبراء البعثة الأممية لدعم الانتخابات في ليبيا.

وأفادت الصفحة الرسمية للمفوضية على فيسبوك، بأن الاجتماع يأتي في إطار الاستعدادات التي تجريها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لتنفيذ المرحلة الأولى من انتخابات المجالس البلدية خلال سنة 2024م.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التفاصيل المتعلقة بتسجيل الناخبين، والجداول الزمنية لانتخابات المجالس البلدية، والخطط التنفيذية اللازمة لإجرائها وفقاً للوائح التي تم اعتمادها.

يُشار إلى أن انتخابات المجالس البلدية التي تنظمها المفوضية تأتي وفقاً للقانون رقم (20) لسنة 2023 بشأن تعديل القانون رقم (8) لسنة 2013 الصادر بشأن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والقاضي بنقل اختصاص إدارة وتنفيذ انتخابات المجالس البلدية للمفوضية.

مقالات مشابهة

  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • تونس.. تحديد السادس من تشرين الأول المقبل موعداً للانتخابات الرئاسية
  • صحفي أمريكي يقترح بديلين عن بايدن ونائبته للانتخابات الرئاسية
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • مراسلة RT: الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية
  • القيادة تهنئ الرئيس الموريتاني بإعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية