تواصل قيادات وزارة البيئة جولاتهم الميدانية  اليومية على محاور عمل المنظومة  بمحافظاتها المختلفة ؛ للإطمئان على سير عمل المنظومة ومدى أحكام السيطرة على كافة مصادر التلوث المختلفة حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين.

وقد قام  الأستاذ ياسر عبد الله نائب رئيس البرنامج الوطنى للمخلفات بالمرور على مصنع تدوير المخلفات بمدينة المحلة الكبرى، وتم التأكد من عدم وجود أى اشتعالات بمكان تجميع   المخلفات المجاور للمصنع  ، وتم التوصية بضرورة قيام   محافظة الغربية  بنقل المخلفات لمدفن السادات والتخلص الآمن منها.

قيادات وزارة البيئة تواصل جولاتها الميدانية بمحافظات منظومة قش الأرز قيادات وزارة البيئة فى جولات ميدانية بمحافظات منظومة قش الأرز

واستكمالًا للجولة قام  نائب رئيس البرنامج الوطنى للمخلفات بالمرور على  المدفن الصحى بالعبور المخصص للقاهرة والقليوبية  للأطمئان على عمليات الفرد والتسويه والدفن الصحي للمخلفات، والاستعداد الفورى لإطفاء أى حرائق قد تنشب. 
 
كذلك تابع الأستاذ ياسر عبد الله عمليات تجميع وكبس قش الأرز بمحافظة الغربية، حيث قام بالمرور على عدد من النقاط،  التنسيق مع محافظه الغربيه، مؤكدًا على ضرورة إحكام السيطرة واتخاذ الإجراءات الصارمة ضد المخالفين بحرق قش الأرز  وتحرير محاضر لهم  ، والاهتمام ببرامج التوعية من الندوات واللقاءات لرفع الوعى البيئى للفلاح بأهمية قش الأرز وخطورة حرقه.

ومن ناحية أخرى قام الدكتور محمد صلاح معاون الوزيرة للشئون القانونية، بالمرور على مواقع مختلفة من محافظة القليوبية لمتابعة سير العمل اليومي لفرق الوزارة المنتشرة لرصد أى مواقع للحرق المكشوف، ومعاينة مواقع التجميع والتدوير والتخلص من المخلفات،والاطمئنان على سير العمل بالمنظومة.

وقد قام الدكتور محمد صلاح بالمرور على المحور الزراعي بمحافظة القليوبية، حيث تم رصد عدد من حالات الحرق المكشوف للمخلفات، ومنها حريق بوص ومخلفات صلبة بمصرف بجوار الوحدة المحلية بباسوس مركز القناطر الخيرية بجوار مجلس المدينة، وتم على الفور السيطرة عليه ورفع التراكمات من جانبي المصرف بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما تم رصد حريق تراكم مخلفات أسفل نفق أبو سنه بميت نما، وتم التنسيق مع الوحدة المحلية،  والسيطرة على الحريق ورفع التراكمات.

وأشار صلاح إلى دور الأهالي في معاونة فرق وزارة البيئة في رصد حالات الحرق المكشوف للمخلفات والسيطرة عليها، حيث تم السيطرة على حريق تراكمات للمخلفات بقرية بشندي الوحدة المحلية بنمول بمشاركة من بعض أهالي القرية، كما تم رصد حريق على مصرف نمول قرية مشتهور بجوار طريق بنها الحر، والسيطرة عليه بالتعاون مع الجهات المعنية.

كما لفت صلاح إلى عدم رصد أية حرائق لقش الأرز خلال المرور على محور الزراعي لبعض المراكز والقرى ومنها طوخ وشبين القناطر ومشتهر وقها وقليوب، على الرغم من البدء في الحصاد في بعض المناطق وبدء المزارعين بدرس القش وتجميعه بالأرض، وتلاحظ أن معظم الحرائق كانت مخلفات صلبة متراكمة على المصارف والطرق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيئة مخلفات قش الأرز المناخ وزارة البیئة بالمرور على قش الأرز

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة تفوز بجائزة الشارقة عن أفضل منظومة اتصال متكاملة

حقّقَت وزارة السياحة ممثلة في الإدارة العامة للتواصل المؤسسي, جائزة الشارقة للاتصال الحكومي عن أفضل منظومة اتصال متكاملة خلال أعمال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.
وجاء التكريم احتفاءً بالحملة الإعلامية التي أطلقتها الوزارة بالتزامن مع الإنجاز الاستثنائي الذي حققته المملكة العربية السعودية، والمتمثل في وصول المملكة إلى أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج في عام 2023م وبشهادة منظمة الأمم المتحدة للسياحة ومجلس السفر والسياحة العالمي.

احتفت #وزارة_السياحة بتحقيق أحد أهم منجزات #رؤية_المملكة_2030 م بالوصول إلى 100 مليون سائح بنهاية عام 2023 وذلك قبل سبع سنوات من المدة المحددة مسبقًا لتحقيق هذا الهدف#اليوم | @Saudi_MT
أخبار متعلقة "البرنامج السعودي لإعمار اليمن" يستضيف "YPG" بمشاركة المنظمات الأمميةإحباط تهريب وترويج 280 كجم من القات المخدر في منطقتينللمزيد: https://t.co/sy8oyXgVjb pic.twitter.com/BOU2p6uKh3— صحيفة اليوم (@alyaum) March 4, 2024جائزة الشارقة للاتصالوشهدت الدورة الـ11 من الجائزة أكبر عدد من المشاركات منذ انطلاقها، إذ استقبلت من 44 دولة أكثر من 3,800 مشاركة عربية وعالمية بنسبة زيادة 230% عن العام السابق، وبإجمالي 1,129 ملفاً مقبولاً بينما وصلت القائمة القصيرة إلى 46 مرشحاً للجائزة.
وأسهمت الحملة الإعلامية التي أطلقتها وزارة السياحة في تعزيز الاهتمام الدولي بالمملكة بوصفها وجهة سياحية عالمية، ذات أهمية ثقافية وما تتمتع به من تنوع جغرافي وجمال طبيعي، كما أكدت جاهزيتها لاستقبال السيّاح بأعداد قياسية.وجهة رئيسية للسياحواعتمدت استراتيجية الحملة الإعلامية مُختلف وسائل الإعلام التقليدية والمنصات الرقمية والفعاليات لإبراز المملكة في مقدمة وجهات السفر العالمية، وما تتمتع به من تجارب مختلفة ومتنوعة، حيث أثمرت نتائج الحملة أن جعلت المملكة تظهر مُنفتحة على العالم ووجهة رئيسية للسياح والمستثمرين.
وقال مدير عام التواصل المؤسسي في وزارة السياحة ماجد الحمدان: "لا تقتصر هذه الحملة على كونها مجرد أرقام تُعلن، بل تهدف إلى سرد قصص تتعلق بثقافتنا وتراثنا وإظهار أننا مُستعدون للترحيب بالعالم فمع زيارة ملايين السياح، أتى التكريم شاهداً على نمونا وتقدمنا الملحوظ في قطاع السياحة وبروزنا كلاعب رئيسي على الساحة العالمية".الكوادر السعوديةوأشار إلى أن دعم وزير السياحة أحمد الخطيب كان له بالغ الأثر في إعداد وتنفيذ حملة اتصالية متكاملة أبرزت قدرة الكوادر السعودية في حشد كبرى وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية لنوصل من خلالها بأن المملكة ترحب بالسياح من مختلف دول العالم.
وفي السياق، حققت الحملة الإعلامية نجاحات كبيرة في ما يتعلق بنسب المشاهدة لهذه الحملة، حيث بلغ إجمالي الظهور والوصول في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ما يقارب 80 مليوناً ما بين ظهور ووصول مباشر، بالإضافة إلى المشاهدات والتفاعل، فضلاً عن التداول الواسع في وسائل الإعلام الدولية.خلق فرص العملكما نجحت الحملة الإعلامية في تسليط الضوء على العوائد المتحققة من السياحة وذلك على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، وأبرزها خلق فرص العمل والتبادل الثقافي والتنويع الاقتصادي، حيثُ عكس الإنجاز نجاح رؤية 2030 في تنويع اقتصاد المملكة والارتقاء بمكانتها العالمية.
وتُقدم جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تقديراً لاستراتيجيات الاتصال المُبتكرة والمؤثرة التي تُعزز بدورها مبدأ الشفافية والثقة والنتائج المُجتمعية الإيجابية، حيثُ أكد تكريم وزارة السياحة في هذه الفئة العالمية التزامها في إثبات أن المملكة العربية السعودية وجهة سياحية لابد من زيارتها.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تتخذ خطوات فعالة للحفاظ على جودة الهواء
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • وزارة السياحة تفوز بجائزة الشارقة عن أفضل منظومة اتصال متكاملة
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة حرق المخلفات الصناعية في محافظة جدة
  • أمير حائل يستقبل مدير فرع وزارة البيئة ‏والمياه ‏والزراعة بالمنطقة
  • وزيرة البيئة تتفقد عمليات إدارة المخلفات الصلبة بالمنطقة الشرقية والمحطة الوسيطة بالمطرية
  • وزيرة البيئة تتفقد المحطة الوسيطة لإدارة المخلفات الصلبة في المطرية
  • وزيرة البيئة: متابعة مستمرة لنماذج الشراكة مع القطاع الخاص في إدارة منظومة المخلفات
  • وزيرة البيئة تتفقد عمليات إدارة المخلفات الصلبة بالمنطقة الشرقية بجراج النزهة والمحطة الوسيطة بالمطرية
  • وزيرة البيئة تتفقد عمليات إدارة المخلفات الصلبة بالنزهة والمطرية