قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الأربعاء، إن هناك اتفاقا مع السعودية على إعادة مباراة فريقي سباهان والاتحاد التي ألغيت يوم الإثنين.

وأفادت وكالة "إرنا" الرسمية للأنباء، أن عبداللهيان قال للصحفيين على هامش اجتماع حكومي، إنه كان على اتصال مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أثناء أحداث المباراة.

وأضاف أن "العلاقات بين طهران والرياض تمضي قدما، ويجب ألا نسمح بأن تصبح الرياضة أداة سياسية".

ورأى أنه "يجب على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) التعليق على هذه الحادثة من الناحية الفنية".

وبين أن "هناك اتفاقا بين إيران والسعودية على أن تعاد المباراة في وقت لاحق يتم الاتفاق عليه".

اقرأ أيضاً

إيران: سنكشف نتائج التحقيق في اغتيال قاسم سليماني الشهر المقبل

ولم يصدر تعليق سعودي فوري رسمي على تصريحات عبداللهيان، ولا من نادي الاتحاد.

ويوم الثلاثاء، كشف نادي اتحاد جدة السعودي، تفاصيل إلغاء مباراته مع نادي سباهان الإيراني، التي كانت مقررة الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا ضمن المجموعة الثالثة.

وأوضح النادي عبر حسابه على منصة "إكس"، أنه "بعد وصوله للملعب الذي ستقام فيه المباراة مع نادي سباهان، تم إبلاغه من قبل مراقب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد وبإمكان الفريق مغادرة الملعب".

وأضاف: "ووفقا لذلك غادرت بعثة النادي الملعب، ونادي الاتحاد سيتابع حيثيات القرار"، ودعا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى "حفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح".

اقرأ أيضاً

العراق.. الادعاء العام يُحيل الكاظمي إلى التحقيق في قضية اغتيال سليماني

والإثنين، قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان، إن إلغاء المباراة جاء "بسبب ظروف غير متوقعة"، مشددا على التزامه "بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة"، وأنه "سيتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية".

وفي أغسطس/ آب الماضي، قرر الاتحاد الآسيوي إقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية على ملاعبهما ذهابا وإيابًا، بدلا من الملاعب المحايدة.

وحلّ النصر السعودي ضيفا على بيرسبوليس الإيراني في زيارة شهدت استقبالا حافلا للفريق الضيف ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومرت المباراة بين الفريقين بسلام.

المصدر | الأناضول

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: سباهان اتحاد جدة قاسم سليماني الاتحاد الآسیوی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي

أنقرة (زمان التركية) – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق ضد لاعب المنتخب التركي، مريح دميرال، على خلفية رفعه شارة “الذئاب الرمادية”.

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان أنه فتح تحقيقا بموجب البند الرابع من المادة 31 للائحة التأديبية لاتحاد بسبب التصرفات غير اللائقة للاعب المنتخب التركي خلال مباراة فريقه مع النمسا، ضمن مباريات دور السادس عشر من كأسس الأمم الأوروبية التي أقيمت بمدينة لايبزيغ الألمانية يوم أمس، وأنه سيتم تقديم مزيد من المعلومات حول الأمر خلال الأيام القادمة.

وكان اللاعب التركي قد ذكر في تصريحاته عقب المباراة أنه شاهد هذه الحركة في مدرجات الجماهير، وأضاف قائلا: “جميعنا أتراك وأنا افتخر بكوني تركيا وأعبر عن هذا كل مرة، لهذا فعلت هذا احتفالا بالهدف، الأمر طبيعي والجماهير التركية فخورة بنا، إن شاء الله سنواصل هذا الأداء، الحركة لا تحمل أي معنى، أريد فقط أن أوضح مدى افتخاري وسعادتي”.

من جانبها تناولت صحيفة بيلد الألمانية الواقعة في خبرها بعنوان “تحية الكرد الفاشية”، مفيدة أن الحركة التي أقدم عليها اللاعب التركي هى “احتفالية اليمين المتطرف”.

Tags: أمم أوروباالاتحاد الأوروبي لكرة القدمالذئاب الرماديةالمنتخب التركي لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • الاتحاد السعودي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني غاياردو
  • هولندا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • بورفؤاد يستقبل بعثة الاتحاد السعودي للهوكي (صور)
  • مقترح داخل الزمالك بالحصول على قرض دولاري لسد غرامة خالد بوطيب
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • الاتحاد الزامبي يعلن وفاة جاستن شونغا مهاجم نادي نجران