البوابة:
2024-07-06@11:51:53 GMT

شذى حسون ترد لأول مرة على منتقدي غنائها موطني

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

شذى حسون ترد لأول مرة على منتقدي غنائها موطني

بعد تعرضها للهجوم، خرجت الفنانة العراقية شذى حسون للرد على الانتقادات التي تعرضت لها بسبب نسيانها كلمات نشيد "موطني"، التي أدتها في ختام حفل افتتاح "مهرجان العراق الدولي" بدورته الأولى.

اقرأ ايضاًشذى حسون و أحدث إطلالاتها من وحي الأجواء الرمضانيةشذى حسون ترد على الهجوم

وبررت شذى موقفها بالرد على تغريدة للإعلاميّ الكوميدي والمخرج العراقي، أحمد البشير، التي كتب فيها: "اه يا وطني متى اراك ناعما ؟"

وفي ردها عليه، لفتت إلى أن تنظيم المهرجان أخذ منها جهدًا كبيرًا وسلبها النوم، كما أنها تعرضت لضغوط كبيرة وخوف لدى اعتلائها خشبة المسرح، مشددةً على أن الإنسان خطاء بطبعه.

 وكتبت الفنانة: "عزيزي احمد هدا العمل اخد مني اربع اشهر عمل او اكثر و اخر اسبوع لا انام و ما اكل و تحت ضغط كبير كلنا خطائين و رهبة و خوف و تعب و ارباك .. همي الوحيد ننطي صورة جميلة لبلدنا قدام كل العرب و الحمد لله هدا الشي صار.. تحياتي لك أحمدنا".


ودعم عدد من الإعلامين الفنانة، فكتب الصحفي اللبناني إيلي مرعب: "شذى ما تبرري الغلطة بتصير، بدل ما ينبسطوا بالصورة الحلوة يلي قدمتيها من خلال الحفل عم ينتقدوا تفصيل صغير وبتصير مع الكل دون استثناء، مبروك نجاح الحفل وكنت بتمنى كون ولبّي الدعوة ولكن لظروف صحية اعتذرت، موفقين دايمًا ان شاء الله".

وأضاف آخر: "يعطيكي العافية شذى، تعبت ولقيتي.. وانشالله تبقى العراق جميلة مثل الصورة اللي عكستوها امس".

شذى حسون تشوه أنشودة "موطني"

وبالعودة إلى الحادثة، صعدت شذى على خشبة المسرح بمرافقة عازف البيانو ميشال فاضل لغناء أشهر قصائد الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان، التي تتحدث عن حب الوطن والانتماء له، لكن من الواضح أنها لم تتجهز لعرضها الذي قدمته أمام عدد كبير من الفنانين ونجوم الوطن العربي.

وبدأت شذى غناءها بارتكاب خطئ فادح، إذ وقف في فخ الكلمات، فبدل أن تغني "الجلال والجمال والسناء والبهاء" قالت"الجلال والسناء والبهاء والدلال".

اقرأ ايضاًشذى حسون تتعرض لحملة سخرية.. شوَّهت أنشودة "موطني"

واستمرت شذى بمواصلة ارتكاب الكوارث، فبدل أن تغني "سالمًا منعمًا" قالت "ناعمًا منعمًا"؛ ما عرضها للسخرية والانتقادات الحادة، إذ اعتبروا هذا سقطة في مسيرتها الفنية لاسيما أنها تترأس المهرجان.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل نسيت الفنانة كلمات الأغنية؛ فقرر تدارك الموقف بدفع الجمهور للغناء بدلًا عنها، وأنهت وصلتها الغنائية بشكر الجماهير والإشارة إلى الألعاب النارية.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ شذى حسون شذى حسون

إقرأ أيضاً:

كيف أنقذ أختي من أزمة الطلاق التي حلّت بها..

تحية طيبة لكل القائمين على هذا الركن، سيدتي إن ما نعيشة في بيتنا حقا ورطة بسبب مشكلة ألمت بأحد أفراد أسرتي، “أختي الحبيبة”، لن أكون مبالغة إن قلت لك أنها صاحبة أخلاق عالية، وقلب طيب للغاية، لكن نصيبها كتب عليها أن تعيش أقسى سنوات عمرها بعد أن اعتقدت أنها نالت فرحة عمرها.

أجل سيدتي فكل فتاة يأتيها النصيب الذي يبدو طيبا تفرح وتعتقد انها نالت قسطها من السعادة، حيث تقدم لها رجلا مطلق من قبل، وسبب الطلاق هو الفارق التعليمي بينهما على حسب قوله، وأختي الحمد لله درست وتحصلت على شهادة عليا أيضا، لكن اتضح فيها بعد أن المشكلة في شخصة وطباعه، وهذا أمر آخر لا أريد الخوض في تفاصيله، لأن  الطلاق وقع، وأختي رجعت مكسورة إلى البيت، فهي لم تتوقع هذا المصير أبدا، الله يعلم أنها حاولت وتنازلت، ولكن لم تتمكن من تغيير الأوضاع التي أجبرتها على العودة مهزومة تحمل لقب مطلقة، لكن بعدها لاحظنا أنها تغيرت كثير، فأختي الحليمة الهادئة صارت عصبية ومزاجية، تزعجها أتفه الأشياء على الرغم من مرور أثر من سنة على طلاقها، بدأت أشعر بالقلق بشأنها أريد مساعدتها لتخرج من هذه الحالة وتتقبل هذا الواقع، لأنها ومن جهة أخرى تلوم على والديّ كثيرا لأنهم لم يفعلوا ليصلحوا بينها وبين زوجها السابق، فماذا يمكنني أن أفعل من أجلها لتتقبل طلاقها وتعود لممارسة حياتها كسابق عهدها؟

قارئة من الشرق

الــرد:

تحية طيبة أختا، حقا أنا جد مسرورة لقلبك الطيب الذي همه كثير حال أختك، فأنت أظهرت معدنك النفيس وأخلاقك العالية، وأشكرك كثيرا على مراعاتك لشعور أختك واهتمامك بمصيبتها، وحرصك على مواساتها، أسأل الله أن ييسر أمرك وأمرها.

مما لا شك فيه أن أكثر حلم تتمنى أي بنت تحقيقه في حياتها هو أن تكون أسرة وتكون زوجة وأما ناجحة، ولا شك بالمقابل أن أقسى إحساس هو الخيبة التي تصيبها بعد أن تنهار كل تلك الأحلام، وأختك قد أصيبت في حقها في بناء أسرة متراصة، فوجدت نفسها تفارق مملكتها دون إرادتها، واعلمي أن ألمها ليس هين، وأن إعادة تضميده سيحتاج منها وقتا أطول، لهذا أظن أنها محظوظة بك لأنك تريدين التخفيف عنها وتأكدي أنك مأجورة على ما تسعين إليه.

لهذا أنصحك بالتقرب منها أكثر، وخلق أجواء لطيفة في المنزل، وأن تدعينها لتشاركك في مختلف النشاطات التي تحبها وتشعرها بالراحة، وفي خضم تلك الأجواء، ذكريها بالشخصية الجميلة التي كانت تتميز بها، وأخبريها أن ما وقع قد وقع، وأن الله لن ينسى سعيها للم شمل بيتها، وأنه لا محال سيأجرها في مصيبتها ويخلف لها خير منها مادام قلبها مفعم بالخير، ذكريها بقوله عليه الصلاة والسلام: إن الله كتب مقادير الخلائق قبل أن يخلق السموات والأرض بخمسين ألف سنة”

أيضا تحدثي معها دائما بكلمات متفائلة، وأن تحسن الظن بالله، فهو حتما سيكافئها بالسعادة التي ترجو بجانب من يتفهمها ويرسم البسمة على محياها، من جهة أخرى اصبروا عليها وعلى أي تصرف قد يصدر منها، فهي تمر فترة حرجة تحتاج منكم التفهم، ولابد أن يأتي اليوم التي تراجع نفسها وتستعيد ذاتها الطيبة.

ثم من المهم أن تجعليها تفكر في خوض الحياة العملية إن أمكن طبعا، فالتعرف على الناس الطيبين والاحتكاك بالصحبة الحسنة سيجعلها تشعر بآلام الغير وأن الطلاق ليس فقط من نصيبها بل ستعرف أن الكثيرات مثلها عشن هذه الخيبة، وهذا من المؤكد سيخفف عنها، كان الله في عونك ووفقك وأختك لما فيه الصلاح والفلاح لكما.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • هدي الإتربي عن مشاركتها بلجنة تحكيم إيمي الدولية: شرف كبير
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • أسماء جلال تكشف عن قصة حب مؤلمة وتعلق:"هموت وأعرف هو فين دلوقتي"
  • لأول مرة.. صابرين تكشف الستار عن حياتها الشخصية
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: "الناس تخرج بالمعروف أحسن من أنها تعيش تعيسة"
  • تشيع رسمي وشعبي كبير لفقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس بصنعاء
  • الفنانة مي سليم تشارك جمهورها صورة جديدة وتتحدث عن أعمالها الفنية
  • كيف أنقذ أختي من أزمة الطلاق التي حلّت بها..
  • تكريم نادية مصطفي في مهرجان الزمن الجميل بلبنان.. وابنتها تغني «ست الحبايب»
  • خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو)