اكد سفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين كليمنس اوغستنيوس هاتش على عمق العلاقات التي تربط بلادة بمملكة البحرين، معتبرا ان المملكة ميناء للسلام والاستقرار.
وقال السفير الالماني في كلمة القاها في حفل اقامته السفارة مساء الثلاثاء بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية المانيا الاتحادية بحضور وزير الخارجية عبداللطيف بن راشد الزياني ونواب وشوريون، ومسؤولين حكوميين وسفراء دول عربية واجنبية ورجال اعمال واعضاء في المجتمع المدني في المملكة على الرغم من ان هذا العالم تتزايد فيه عدم اليقين، فقد أثبتت مملكة البحرين أنها ميناء للسلام والاستقرار مشددا على ان زيارة قداسة البابا فرنسيس تؤكد على التزام البحرين القوي بالحرية الدينية والتعايش السلمي.


واشار السفير الالماني الى إن استضافة البحرين الناجحة للغاية للاتحاد البرلماني الدولي جاءت بمثابة تكريم للثقافة البرلمانية والديمقراطية المتنامية باستمرار في المملكة.
وقال السفير «اود ان اشكركم على الترحيب الكريم بعد عاما على بدء مهام عملي هنا في المملكة. لقد كانت تجربة تثلج القلب، ولا تزال كذلك، مع نمو الصداقات وتعمقها».
وأضاف «أود أيضًا أن أشكر الحكومة والبرلمان ومجتمع الأعمال على جعل حياتي كسفير لألمانيا في هذا البلد سهلة وممتعة للغاية - ولأنني منفتح بشكل لا يصدق على أي جهد ومبادرة من شأنها أن تساعد في تعزيز روابطنا وتعاوننا. سواء كان ذلك على المستوى الثنائي بين مملكة البحرين وألمانيا، أو في إطار الاتحاد الأوروبي، أو في المجال المتعدد الأطراف، كذلك».
وتابع «يوم الوحدة الألمانية هو يوم وطني شاب. يتذكر معظمنا وقت حدوث ذلك، وما شعرنا به في ذلك الوقت، وكيف ننظر إلى السنوات الـ 33 التي مرت منذ ذلك الحين. أود أن أشكر الزملاء والأصدقاء الذين شاركونا ذكرياتهم في سلسلة صغيرة من مقاطع الفيديو التي نشرناها على حسابنا على موقع Instagram خلال الأيام العشرة الماضية. ولمن لم يشاهده: إنه بالتأكيد يستحق المشاهدة».
واثني السفير الالماني على استضافة المملكة لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بالقول «في هذا العالم الذي يتزايد فيه عدم اليقين، أثبتت مملكة البحرين أنها ميناء للسلام والاستقرار حيث ان زيارة قداسة البابا فرنسيس تؤكد التزامكم القوي بالحرية الدينية والتعايش السلمي.كما إن استضافة البحرين الناجحة للغاية للاتحاد البرلماني الدولي جاءت بمثابة تكريم للثقافة البرلمانية والديمقراطية المتنامية باستمرار في المملكة. كذلك باعتباركم دولة مضيفة للقوة البحرية المشتركة، فإن المملكة تمثل مزودًا أمنيًا رئيسيًا للمنطقة، وخارج منطقة الخليج إلى المحيط الهندي كما ان زيارة وزير الخارجية الزياني الى كييف قد شكلت علامة قوية على التضامن، ودعوة مسموعة على نطاق واسع للتوصل إلى حل سلمي يحترم ميثاق الأمم المتحدة».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین فی المملکة

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. انطلاق مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بحضور وزير الخارجية بالعاصمة الإدارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم البوابة نيوز، بث مباشر، اليوم السبت، نقلا عن فضائية إكسترا نيوز، لانطلاق أعمال مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، في العاصمة الإدارية بالقاهرة، بحضور وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

يأتي المؤتمر في إطار حرص مصر على بذل الجهود الممكنة لمساعدة السودان على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على شعبه وأمن واستقرار المنطقة، لا سيما دول الجوار.

https://www.youtube.com/live/buX8WZa_ODE?si=HtwqB655rW2sNDUs

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بحضور وزير الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر القمر ومالاوي
  • السفارة المصرية في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة بحضور شخصيات بارزة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية ونظيره الإسباني يناقشان المستجدات وفي مقدمتها التطورات في غزة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني
  • وزير الخارجية يصل مملكة إسبانيا
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة