اجتمع مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السَهلي بمجموعة من تجار سوق المنامة المركزي لمناقشة تفاصيل مشروع تطوير مواقف الشاحنات والاتفاق على مراحل تنفيذه والذي سيكون خلال النصف الأول من العام القادم 2024 وذلك بالشراكة بين أمانة العاصمة وشركة «إدامة» كأول مشروع من نوعه على الصعيد المحلي.

واكد م. السَهلي بأن مشروع إدارة وصيانة وتشغيل مواقف الشاحنات سيعزز دور سوق المنامة المركزي في تقديم الخدمات الرئيسية التي من شأنها دعم الحركة التجارية في المنطقة بما بالشكل الذي يخدم التوسع العمراني في مختلف المناطق في المحافظة.



واوضح م. السَهلي عن مراحل تنفيذ مشروع مواقف الشاحنات الواقع بالجهة الشمالية من عقار السوق المركزي بالمنامة على مساحة تبلغ 20 ألف متر مربع، مبينا ان المشروع سيبدأ بعملية السفلة في منتصف سبتمبر الجاري بشكل شرائط عرضية بإغلاق بعض الممرات والبقاء على الممرات الأخرى.

وأشار إلى انه لن يتم الحاق الضرر بالتجار مستخدمي المواقف الحالية للشاحنات البالغ عددهم قرابة الـ78 شركة بل سيتم تنظيم عملية الوقوف لتحقيق النظام والانصاف في استخدام المواقف بين الجميع.

وابدى تجار سوق المنامة المركزي تفاؤلهم بالنتائج المتوقعة من المشروع الذي من شأنه تحقيق فرص متساوية لجميع مستخدمي المواقف بما يساهم في تيسر أعمالهم والرقي بالمستوى الخدماتي العام.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة لحرائر أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية

الوحدة نيوز/ أحيت حرائر أمانة العاصمة، اليوم، ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام بمسيرة حاشدة في ساحة غرب حديقة الثورة.

وحملت المحتشدات شعارات الحرية، مرددات هتافات الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين، والبراءة من أعداء الله.

وجدّدن ولائهن ومحبتهن لله ولرسوله وللإمام علي بن أبي طالب ولأعلام الهدى، مؤكدات السير على نهج آل البيت والاقتداء بهم في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة.

واستنكرن صمت الأنظمة العربية الموالية لأمريكا والصهاينة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من حرب إبادة جماعية ومجازر يرتكبها العدو الصهيوني منذ تسعة أشهر وأدت لاستشهاد وإصابة عشرات الآلاف وأوصلت أهالي القطاع المحاصر إلى حد المجاعة.

وباركن الانتصارات الأمنية والعسكرية ضد ثلاثي الشر العالمي “أمريكا وبريطانيا وكيان العدو”، معبرات عن سخطهن وتنديدهن وغضبهن تجاه ما ترتكبه الصهيونية من مجازر وجرائم وحشية.

وفي المسيرة تطرقت الناشطة الثقافية سارة جحاف إلى الصفات والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وخطبة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أمام آلاف المسلمين في يوم الولاية وما جسدته من مكانة عظيمة للإمام علي عليه السلام لما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.

من جانبها أكدت الناشطة الثقافية أمة الخالق الحوثي أهمية الارتباط بأعلام الهدى الملتزمين بتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي، لافتةً إلى أن التولي الصادق لله ولرسوله وللإمام علي يحصّن الأمة من تولي أعداء الله والإسلام.

وأشارت إلى أهمية مبدأ التولي واستحضار وصايا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم للارتباط بالإمام علي عليه السلام والسير على نهجه في مقارعة الظلم والاستكبار.

واعتبرت الحوثي ذكرى الولاية محطة إيمانية تعبوية لتعزيز الصمود والتلاحم والسير على النهج المحمدي في إعلاء كلمة الله وتعزيز الروح الجهادية لمواجهة العدوان.

وأشارت إلى أن يوم الولاية ليست مناسبة عابرة في تاريخ الأمة، ما يحتم على أبنائها تصحيح ما أصابهم من وهن وضعف، باعتبار هذه الذكرى امتداداً لولاية الله ورسوله، مؤكدةً استمرار الصمود والمضي على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الظلم والطغيان.

تخللت المسيرة قصائد شعرية وأوبريت لزهرات المسيرة، عبرت عن عظمة الإمام علي عليه السلام، وأهمية الذكرى.

مقالات مشابهة

  • أمانة بغداد: قطعنا المياه عن بعض مناطق العاصمة بشكل "اضطراري"
  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق خدمات متكاملة للزوار
  • مجلس القضاء الأعلى ينعى القاضي حمود الرفاعي
  • محافظ الجيزة يعلن بدء تشغيل مجمع مواقف البوهي الجديد بحي إمبابة - فيديو وصور
  • تشغيل مجمع مواقف السرفيس الحضاري الجديد بالبوهي لخدمة أهالي الجيزة
  • محافظ الجيزة: تشغيل مجمع مواقف السرفيس الحضاري الجديد بالبوهي
  • محافظ الجيزة: تشغيل مجمع مواقف السرفيس الحضاري الجديد بالبوهي على مساحة ٢٠٠٠م٢
  • مسيرة حاشدة لحرائر أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • محافظ الجيزة يطمئن على مدى رضاء الأهالي عن مشروع المواقف الحضارية
  • محافظ الجيزة يتفقد مواقف السرفيس والملاكى بأرض اللواء وناهيا ويصدر توجيهات مهمة للمسئولين