فازت مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض المشاركة في تصفيات أولمبياد الروبوت العالمي (wro) بستة مقاعد لتمثيل المملكة في نهائي الأولمبياد العالمي والمقرر إقامته في بنما.

وقدّم المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، الأستاذ الدكتور نايف بن عابد الزارع، التهنئة للمدارس الفائزة والطلاب والطالبات وأسرهم على هذا الإنجاز على المستوى الوطني متمنياً التوفيق والفوز للمنتخب السعودي من كافة إدارات التعليم المشاركين في النهائيات.

أخبار متعلقة قصائد شعرية ولوحة جدارية في احتفاء مدارس الشرقية بـ "عالمي المعلم"تجارب تعليمية محاكية.. جامعة الملك خالد تدشن معمل تكنولوجيا الواقع الافتراضي"تعليم الشرقية" تستضيف ورشة لتطوير مسارات الدراسة الثانوية

"تعليم الرياض" تفوز بمقاعد في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي - اليوم

وحققت مدارس شروق المعرفة النموذجية-بنين المركز الأول في فئة مهندسو المستقبل ومتوسطة الأمجاد الأهلية-بنين المركز الأول في فئة مبدعو المستقبل (المشاريع ) كما حققت مدارس التربيه النموذجية فرع الريان-بنات المركز الأول في فئة مهام الروبوت.

وفي فئة مهام الروبوت ابتدائي حققت مدارس الجامعة التطبيقية- بنين المركز الأول وفي نفس الفئة للمرحلة المتوسطة حققت مدارس المنهل الأهلية فرع التعاون-بنين المركز الثاني، فيما حصلت مدارس مسك الأهلية-بنين على جائزة الحكام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الرياض تعليم الرياض بنما المرکز الأول فی فئة

إقرأ أيضاً:

تكريم فريق مركز حمدان بن راشد للموهبة

دبي- «الخليج»

كرّم حميد محمد القطامي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، في مقر المؤسسة بدبي، فريق مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار المشارك في بطولة الروبوت المفتوحة (2024 FLL) التي أقيمت في مدينة بودو النرويجية بمشاركة أكثر من 50 فريقاً من دول العالم.

وأكد القطامي على ضرورة استمرار المشاركات الطلابية في المسابقات الدولية والإقليمية والمحلية قياساً بالمهارات الإبداعية والفكر الابتكاري الذي يملكه طلبة الإمارات في ظل التمكين الذي تعيشه المؤسسات التعليمية في الدولة بفضل الرعاية الفائقة من القيادة الرشيدة ودعم وزارة التربية والتعليم والمؤسسات المعنية.

وأشاد بأداء الفريق الطلابي في منافسات هذه المسابقة الدولية التي تضم نخباً طلابية من مختلف دول العالم وتتميز بالمنافسة القوية التي تبرز الإمكانات العلمية والسمات الشخصية المتطورة لدى الطلبة.

وأضاف أن دعم مؤسسة حمدان سيستمر بهدف الارتقاء بالخبرات المتوفرة وتأهيلها بشكل أكبر لخوض غمار مسابقات النخبة في مختلف المجالات العلمية المتصلة بالتعليم.

وحقق الفريق الطلابي المراكز الأولى في بطولة الروبوت المفتوحة 2024، حيث حصل على المركز الثالث في أداء الروبوت في البطولة الأوروبية المفتوحة للروبوت (FLL) والمركز الأول في المنافسة الودية بفوزه على أفضل أربع فرق في أداء الروبوت في نصف النهائي والنهائي.

وتأهل الفريق رسمياً للبطولة الدولية بعد فوزه بالمركز الأول في تصميم الروبوت والمركز الأول في أداء الروبوت في النسخة الوطنية من المسابقة لهذا العام.

وتعّد هذه البطولة من أكبر الفعاليات العلمية والتكنولوجية للأطفال والشباب وتقام مسابقاتها المحلية في 110 دول حول العالم سنوياً، حيث يشارك فيها الطلاب من خلال التعلم العملي الممتع، بهدف مساعدتهم على بناء مستقبل أفضل، كما يتمكن المشاركون من اكتساب مهارات حقيقية تساعدهم في حل المشكلات من خلال برنامج روبوت عالمي.

مقالات مشابهة

  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 
  • طلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • تعليم القاهرة تحصد مركزين بمسابقة "فرسان القراءة" لذوي الهمم
  • تعليم البحيرة تعلن نتيجة مسابقة "معلمون مبدعون".. تعرف عليها
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • الاتحاد السعودي للتنس يكشف عن شعار بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس (WTA)
  • تكريم فريق مركز حمدان بن راشد للموهبة
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات