ليبيا – نقل تقرير إخباري نشره موقع “أنجيلكان إنك” المسيحي الدولي عن رئيس أساقفة أنجليكاني موقفه الحزين بشأن الفيضانات الأخيرة في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم فيه صحيفة المرصد أشار إلى ما قاله رجل الدين المسيحي سامي فوزي مطران منطقة الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية بشأن أسفه لهذه الكارثة التي أودت بحياة العديد من الإخوة والأخوات في ليبيا.

وقال فوزي الذي تمتد أبرشيته التي كانت سابقا ضمن مقاطعة القدس والشرق الأوسط إلى أكثر من 10 دول بما في ذلك ليبيا وإثيوبيا ومصر:”نصلي من أجل الرحمة والسلام لأسر الضحايا والشفاء التام للجرحى”.

ورحب المطران فوزي باستجابة حكومة مصر بعد أن أمرت بتقديم مساعدات إنسانية سريعة بحرا وجوا فيما قال القس “نيكتا لوبالي” أمين عام منظمة الكنائس المعاهد الأفريقية:”الكارثة فظيعة للغاية وعلينا لا نركز كثيرا على التخفيف بل التكيف مع مسألة الخسائر والأضرار”.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، لفخامة الرئيس رامشاندرا بوديل، رئيس نيبال، في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي حدثت في بلاده.
وقال الملك المفدى : ” علمنا بنبأ الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات ومفقودين، وإننا إذ نشارك فخامتكم ألم هذا المصاب، لنبعث لكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق أحر التعازي وصادق المواساة، متمنين عودة المفقودين لذويهم سالمين وللمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أي مكروه”.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة، لفخامة الرئيس رامشاندرا بوديل، رئيس نيبال، في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي حدثت في بلاده.
وقال سمو ولي العهد: ” بلغني نبأ الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال، وما نتج عنه من وفيات وإصابات ومفقودين، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وصادق المواساة، متمنياً عودة المفقودين لذويهم سالمين وللمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أي مكروه”.

مقالات مشابهة

  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 209 أشخاص
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 148 قتيلا و59 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا
  • حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة في نيبال تتجاوز 100 قتيل
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندا