الرؤية- رويترز

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفع الحظر الشامل على مشاركة روسيا في البطولات الدولية، بعد أن خفف الاتحاد الأوروبي (اليويفا) موقفه تجاه روسيا الأسبوع الماضي.

وبحسب شبكة "سكاي"، اليوم الأربعاء، فإن القرار قد يصدر خلال اجتماع لمجلس الفيفا في وقت لاحق اليوم، وهو ما قد يسمح للمنتخب الروسي بالمشاركة في كأس العالم تحت 17 عاما حال التأهل للبطولة.

ولم يظهر هذا البند على جدول أعمال اجتماع مجلس الفيفا. ولم يرد الاتحاد الدولي أو الاتحاد الروسي على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا

انتقدت موسكو الإجراءات العقابية الجديدة في حزمة العقوبات الرابعة عشرة للاتحاد الأوروبي ضد روسيا، قائلة إن العقوبات غير فعالة وستضر بالتكتل.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو في موسكو يوم الاثنين، إن الغرب لا ينظر إلى عواقب ذلك على اقتصاده أو على ازدهار المواطنين في الاتحاد الأوروبي.
أخبار متعلقة مصرع وإصابة 37 شخصاً في عواصف شديدة بموسكوالاتحاد الأوروبي يرحب باعتماد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزةوزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدوليةوأضاف: على سبيل المثال، تتوقع روسيا نموًا اقتصاديًا يزيد على 3% هذا العام، أي أكثر من 10 أضعاف النمو الاقتصادي في ألمانيا.خنق الاقتصاد الروسيوتابع جروشكو: "كانت العقوبات تستهدف خنق الاقتصاد الروسي وتدمير تماسك المجتمع، ولكن الاتحاد الأوروبي حقق عكس ذلك".
كما حذرت روسيا من ارتفاع أسعار الطاقة مجددًا في الاتحاد الأوروبي.

بنسبة 3.2% في عام 2024 .. نمو الاقتصاد الروسي يفوق جميع الاقتصادات المتقدمة رغم العقوبات#اقتصاد_اليومhttps://t.co/AQX3v40vX7— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) April 21, 2024
إجراءات عقابية جديدةيشار إلى أن وزراء خارجية الدول الأعضاء الـ 27 وافقوا على العقوبات في لوكسمبورج، إضافة إلى فرض إجراءات عقابية جديدة أخرى بسبب حرب روسيا ضد أوكرانيا.
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية مساء الاثنين، أنه سيجري في المقابل منع مزيد من ممثلي السياسة والأنشطة التجارية والمؤسسات الأوروبية من دخول روسيا، ولكن دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

مقالات مشابهة

  • ّ”الفيفا” يستعد لعقد اجتماع مع بيريز لإقناع ريال مدريد باحتضان نهائي مونديال 2030
  • فيفا يخطط لإقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب سانتياغو برنابيو
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون داخليًا وعلى الساحة الدولية
  • “فيفا” يصدر نسخة محدثة من دليل النزاهة لمنع أشكال التلاعب كافة
  • فيفا يدرس إقامة نهائي مونديال 2030 على ملعب ريال مدريد
  • ردا بالمثل.. روسيا تحظر أكثر من 80 وسيلة إعلام أوروبية
  • طهران: اتفاق التعاون الاستراتيجي الشامل مع روسيا ينتظر اللمسات الأخيرة قبل توقيعه
  • موسكو: العقوبات ستضر بالاتحاد الأوروبي أكثر منا
  • روسيا: العقوبات الأوروبية الأخيرة مخالفة للقانون الدولي