البوابة نيوز:
2024-07-08@20:21:42 GMT

محافظ الشرقية يستقبل مفوض الدولة الجديد

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم، المستشار محمد يوسف خاطر مفوض الدولة الجديد، وذلك عقب استلامه لمهام عمله بالديوان العام بالمحافظة لتهنئته بمهام منصبه الجديد، متمنياً له دوام التوفيق وحسن الأداء والنهوض بمنظومة العمل داخل المحافظة.

أشاد المحافظ، بالدور المهم الذي تقوم به هيئة مفوضى الدولة في فحص وبحث  الدعاوى الإدارية وإبداء الرأى فيها، وكذلك البت في المنازعات الإدارية بين الجهات الحكومية المختلفة لتقديم الرأي القانوني المحايد.

ومن جانبه أعرب مفوض الدولة الجديد عن شكره وتقديره لاستقبال محافظ الشرقية له في مكتبه للبدء في أداء مهام عمله بمعاونة الأجهزة التنفيذية في الحفاظ على حقوق العاملين بالجهاز الإدارى وإعلاء مبدأ سيادة القانون على الجميع .

حضر اللقاء المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار القانوني مهام عمله محمد يوسف

إقرأ أيضاً:

إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إنطلاق أول أيام المرحلة الأولى من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة، وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

 

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت في أول أيام المرحلة الأولى من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة؛ بتنفيذ إزالة لعدد 22 حالة تعدى علي مساحة 5130 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 14 فدان و15 قيراط و12 سهم على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

 

وفي سياق متصل، أجرى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، زيارة تفقدية لمركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطواريء والسلامة العامة بالديوان العام، وذلك لمتابعة سير إنتظام العمل، والتأكد من تسخير كافة الإمكانات المتاحة بالمركز لتلقي بلاغات الطواريء بأنواعها المختلفة، والتعامل السريع معها، لتفادي تفاقم الأزمات، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة لضمان تدابير السلامة المختلفة من خلال إستخدام أحدث تقنيات أجهزة الجيل الرابع.

تعرف محافظ الشرقية من الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ عن آلية العمل بالمركز، وتمت الإشارة إلى أن المركز مزود بأجهزة للسويتش و Servers، وأجهزة ربط بين المحافظة والمديريات وبين المديريات والشركات والهيئات والمراكز والمدن والمرور ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف تعمل على مدار الـ 24 ساعة، من خلال ثلاث نوبتجيات عمل من خلال مشغلي المنظومة،

 والمدربين على تشغيلها بجودة وكفاءة عالية، للمساهمة في دعم خطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة، ودعم جهـود التنمية بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصـة وأرواح المواطنين.

أكد محافظ الشرقية، ضرورة الإستفادة من كافة الأجهزة الحديثة بالمركز، لتحقيق الإستفادة القصوى والأهداف المرجوة من إنشاء المركز والمتعلقة بالحفاظ على خصوصية البيانات والإتصالات القائمة بين الجهات الإدارية وأجهزة الدولة، باستخدام شبكة لاسلكية متطورة لتحقيق السيطرة الكاملة على المعلومات، وتوفير خدمات الطوارئ، وتأمين المرافق الهامة، وإدارة كافة المخاطر لضمان التعامل اللحظي معها، حفاظاً على مقدرات ومكتسبات الدولة والمال العام.

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • المستشار عبد الراضي صِدِّيق يستقبل رئيس المحكمة الدستورية العليا للتهنئة
  • رئيس قضايا الدولة يزور النيابة الإدارية
  • إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • محافظ الوادي الجديد يستقبل وفدا صينيا في أول أيام عمله بعد حلف اليمين
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل رئيس "قضايا الدولة" لتهنئته بمنصبه
  • رئيس النيابة الإدارية يتسقبل وفدًا من «قضايا الدولة» لتهنئته بمنصبه الجديد
  • لتهنئته بمهام منصبه الجديد.. محافظ الشرقية يستقبل المحافظ السابق بمكتبه
  • محافظ شمال سيناء الجديد يستلم مهام عمله (صور)
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد يستقبل مفتي الجمهورية للتهنئة بتولية منصبه
  • محافظ أسيوط الجديد يصل لديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله