منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المواطنين من العمل، واستصلاح أراضيهم الزراعية بمحاذاة شارع القدس الخليل الجديد، بالقرب من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأكد الناشط في اللجان الشعبية يوسف أبو ماريا، أن قوات الاحتلال منعت المزارع سامي العلامي من العمل، واستصلاح أرضه الزراعية في منطقة "وادي الشيخ" التابعة لبلدة بيت أمر والمحاذية لشارع القدس الخليل الجديد، واستولت على حفار.

وأضاف، أن تلك القوات أبلغت المزارع بمنع العمل والاستصلاح على عمق 600 متر من الشارع، ما يحرم عددا كبيرا من عائلات البلدة من استصلاح أراضيهم على طول ما يزيد على كيلومترين من أراضي البلدة المحاذية لذلك الشارع، والتي تقدر بمئات الدونمات.

المصدر : وكالة سواـ وكالة وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قوة إسرائيلية خاصة تقتحم نابلس وشهيدان في الخليل وجنين

اقتحمت قوة إسرائيلية خاصة تابعة لجيش الاحتلال البلدة القديمة في مدينة نابلس اليوم السبت، وبينما استشهد فلسطيني متأثرا بإصابته في الخليل، شيعت جنين شهيدا آخر بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن "مستعربين" تسللوا إلى حارة حبس الدم في البلدة القديمة بنابلس شمالي الضفة الغربية، وداهموا مخبزا واختطفوا منه الأسير المحرر محمد شبارو، قبل انسحابهم بتغطية من قوات الاحتلال.

#متابعة | قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر محمد شبارو خلال اقتحام مدينة نابلس قبل قليل، يذكر أن محمد أمضى 6 سنوات في سجون الاحتلال. pic.twitter.com/mTp5asOjL0

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 20, 2024

وكانت سرايا القدس – كتيبة نابلس، أعلنت اكتشافها قوة إسرائيلية خاصة صباح اليوم، وقالت في بيان إن مقاتليها "اشتبكوا معها في البلدة القديمة وأمطروها بزخات من الرصاص".

وفي الخليل، استشهد الشاب إبراهيم زعاقيق (٢٠ عاما) إثر إصابته برصاص الاحتلال في الرأس في بيت أمر شمالي المدينة، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

أما في جنين، فشيع الفلسطينيون مساء الجمعة، جثمان الشهيد يامن عصفور (19 عاما)، والذي استشهد متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال في 13 يناير/كانون الثاني الماضي في بلدة عرابة جنوب المدينة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى 578 منذ أن صعّد اعتداءاته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية بالتزامن مع حربه المدمرة على غزة والمستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، إضافة إلى نحو 5350 جريحا، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 عدوانا مدمرا على غزة، أسفر عن سقوط أكثر من 128 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شمالي الخليل
  • الاحتلال ينفذ اقتحامات واعتقالات وعمليات هدم بالضفة
  • الاحتلال يقتحم مسجدًا في بني نعيم شرق الخليل
  • القاهرة الأخبارية: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في المخيم الجديد شمال غرب النصيرات وسط قطاع #غزة
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل شابًا من طوباس مساء اليوم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: غاراتنا على الحديدة جاءت ردا على مئات الهجمات بالأشهر الأخيرة
  • الفلسطينيون يشيعون جثمان الشهيد إبراهيم زعاقيق في بيت أمر شمال الخليل
  • قوة إسرائيلية خاصة تقتحم نابلس وشهيدان في الخليل وجنين
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال جنوب الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب الضفة الغربية