سقطرى(عدن الغد)خاص:

التقى وكيل محافظة سقطرى الاستاذ رائد محمد ناصر الجريبي قائم باعمال محافظ المحافظة اليوم وفد برنامج الغذاء العالمي برئاسة السيدة نائلة ستار رئيس الموظفين ورئيس وحدة التواصل البرنامج .

حيت ناقش اللقاء تدخلات البرنامج في المحافظة وسبل تعزيزها وتنميتها لتشمل مختلف المجالات والاسهام في تنمية المحافظة التي تتميز بالأمن والاستقرار .

 

وأكد الوكيل الجريبي، أن السلطة المحلية بقيادة المحافظ المهندس رأفت الثقلي ، تحرص على تعزيز التنسيق والشراكة مع المنظمات والبرامج الاممية لتنفيذ تدخلات في المحافظة بما يعزز استقرارها في كافة مناحي الحياة .  

وأشاد الجريبي بما قدمه البرنامج بمشروع الأمن الغذائي الذي استهدف عدد كبير من الأسرة في الارخبيل وساهم في تخفيف من معاناتهم ، لافتا الى أهمية إضافة أسر أخرى بحاجة لمثل هذا التدخلات الغذائية .  

وأكدت رئيسة وفد برنامج الغذاء العالمي نائلة ستار، أن الزيارة تأتي للاطلاع عن كثب على وضع المحافظة و معرفة أهم متطلباتها لرفعها ودمجها ضمن تدخلاته المقبلة.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب المحافظ فهمي علي،  
مدير عام البيئة سالم حواس مدير عام السياحة مبارك علي عامر، مدير صندوق الصون و منسق البرنامج الغذاء سالم أحمد جعمان ، ومدير شرطة مديرية قلنسية وعبد الكوري الرائد عماد الكثيري.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني، ومديري المكاتب التنفيذية المعنية، المشاريع الجاري تنفيذها، والمشاريع قيد التنفيذ والمشاريع غير المنفذة، والصعوبات التي تواجه سير التنفيذ .

وأكد المجتمعون أهمية معالجة الصعوبات واستغلال ما هو معتمد في تنفيذ المشاريع، وبما يلبي طموحات المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وكلف الاجتماع المكاتب الخدمية المعنية بسرعة تجهيز الإغلاق لمشاريع 21- 44- 1445ﮪ بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والمالية، ووفقا للنماذج المعدة من قبل وزارة الإدارة المحلية والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، مع ضرورة استيعاب الملاحظات الوارد على خطة المحافظة للعام 1446ھ.

وشدد المجتمعون على ضرورة قيام كافة المكاتب المعنية باستكمال تنفيذ المشاريع قيد التنفيذ خلال الفترات المحددة لكل مشروع.

وأقروا عقد لقاء مع مديري المديريات لمناقشة المشاريع المتوقفة نتيجة تأخير المساهمة المجتمعية من قبل المستفيدين من المشاريع في عدد من المديريات ، ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها.

كما أقروا توجيه تنبيه للجهات المنفذة للمشاريع والتي لديها قصور في التنفيذ ، وحثهم على سرعة التنفيذ وفقا للفتيات المحددة، والمواصفات والدراسات الفنية المطلوبة.

وفي الاجتماع حث الأمين العام الجميع على استشعار المسؤولية عند تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والعمل على تعزيز دور السلطة المحلية والجهات المعنية في تقديم الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم تقديرا وعرفانا لصمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان.

وأكد حرص قيادة المحافظة واهتمامها بمشاريع المياه والطرق والصحة كأولوية لتخفيف معاناة المواطنين خصوصا في المناطق الريفية البعيدة عن مركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • محافظ بني سويف يناقش ملف التصالح في مخالفات البناء وترشيد استهلاك الكهرباء
  • أول يوم بعد تجديد الثقة.. محافظ بني سويف يناقش عددًا من الملفات الحيوية
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة