تنظّم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، برئاسة محمود كامل عضو مجلس النقابة، ندوة بعنوان “من أجل النشيد الوطني”، يوم الإثنين 9 أكتوبر بالقاعة المستديرة قاعة "أمين الرافعي" في الدور الثالث الساعة 7 مساءً.

تُقام الندوة فب إطار احتفالات نقابة الصحفيين بمئوية سيد درويش، التي بدأت مطلع الشهر الماضي، وذلك بعدما كشفت الصحافة المصرية -خلال المئوية- عن دلائل ومؤشرات، ووقائع جديدة عن أحقية سيد درويش في تأليف كلمات النشيد، التب نُسبت إلى الشاعر محمد يونس القاضي منذ عام 1968م.

وتستهدف الندوة محاولة السعي إلى تشكيل لجنة بحثية علمية فنية محايدة، من كل الجهات المعنية؛ للوقوف على الصاحب الأصيل والحقيقي لكلمات النشيد، الذي هو عنوان رئيسي من العناوين التب تبني وترسخ، وتثبت في أنفسنا روح الانتماء للوطن منذ الصغر.

يدير الندوة الكاتب الصحفي خيري حسن، ويتحدّث فيها الناقد المسرحي أحمد عبدالرازق أبو العلا، والناقد شعبان يوسف، والزملاء من الكتّاب والصحفيين، محمد الباز رئيس مجلس إدارة صحيفة "الدستور"، والدكتور وجدي زين الدين رئيس تحرير صحيفة "الوفد"، وأمجد مصطفى، ومحمد توفيق، ومن الباحثين مصطفى إبراهيم طلعت، ومحمود عوضين، ومحمد الهادى، ويحضرها محمد حسن درويش حفيد الشيخ سيد درويش، والدعوة عامة ومفتوحة للجميع ولكل الآراء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سید درویش

إقرأ أيضاً:

“خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب

نظمت مدينة الشيخ خليفة الطبية، ندوة حوارية تحت عنوان “من القلب الى القلب … تعزيز كل نبضة قلب”، قدمها نخبة من أطباء القلب المتخصصين بحضور عدد كبير من الجمهور والكادر الطبي التابع للمستشفى.

وتم خلال الندوة، التي جاءت بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يصاف 29 سبتمبر من كل عام، تنظيم عدد من الفعاليات شملت يوغا الضحك مع الدكتور ناصر الريامي وركن التغذية بإشراف أخصائية التغذية ماري جين.
وأكد الدكتور محمد عارف الحكمي استشاري أمراض قلب أطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أهمية التشخيص المبكر للأطفال والتعرف على مرض القلب، محذرا من أن أي تأخر في كشف المشاكل القلبية لدى الأطفال يؤدي إلى نقص في الأكسجين والذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية مدى الحياة.
‏من جهته قال الدكتور نزار البستاني استشاري القلب والقسطرة العلاجية للبالغين في مدينة الشيخ خليفة الطبية، إن الهدف من الندوة هو توعية الجمهور بأمراض القلب والتركيز على بعض الأمور التي من الممكن أن تحسن صحة القلب.‏وام


مقالات مشابهة

  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • حفيد فنان الشعب "سيد درويش..وقائع سرقة معلنة" في ندوة نقابة الصحفيين.. اليوم
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل
  • على هامش معرض كتاب الصحفيين.. عرض فيلم "الطير المسافر بليغ عاشق النغم"
  • على هامش معرض كتاب "الصحفيين"| ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. غدًا عرض فيلم "الطير المسافر.. بليغ عاشق النغم"
  • على هامش معرض كتاب "الصحفيين".. غدًا ندوة لمناقشة الأعمال الشعرية "محنة الأيام ومنحة الشعر"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة" غدًا
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب
  • غدا.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب