استقبل صباح اليوم الأربعاء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وتناول اللقاء مناقشة وزير الرياضة المقترحات الخاصة بتسهيل الإجراءات المتعلقة عملية بسفر بعثات المنتخبات القومية المصرية فى جميع الألعاب خلال مشاركتهم فى البطولات الخارجية على المستوى الدولى والقاري  وتسهيل عملية السفر والعودة للبعثات الرياضية المصرية  بكافة المنتخبات والألعاب.

 

وأوضح الدكتور اشرف صبحي أن المنتخبات المصرية تشارك على مدار العام بما يقارب الف بعثة بمتوسط عدد افراد ٢٠ فرد للبعثة الواحدة.

 

وأشار صبحي أننا على مشارف مشاركة البعثة المصرية بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ القادم والذي سينطلق  فى يوليو من العام المقبل، كما ستشارك البعثة المصرية البارالمبية أيضا ببعثة رياضية فى الأوليمبياد البارالمبي، مشيرا وزير الرياضة إلى  أن هذا التعاون المثمر مع وزارة الطيران سوف يوفر مبالغ مالية كبيرة للدولة المصرية.

 

كما أشاد وزير الرياضة بالتعاون الكبير والمعهود من وزارة الطيران برئاسة الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران .

 

وفي السياق ذاته، أكد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني حرص وزارة الطيران  على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للفرق الرياضية وبعثات المنتخبات المصرية وتوفير أعلى مستوى من الخدمات  لهم خلال مراحل سفرهم وعودتهم عبر المطارات المصرية وعلى متن طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة إير كايرو الذراع الاقتصادى منخفض التكاليف.

 

كما أشار  وزير الطيران إلى أنه من منطلق دور الوزارة نحو المسئولية المجتمعية يحرص قطاع الطيران المدني على تحقيق التكامل والتنسيق الفعال مع كافة جهات ومؤسسات الدولة المصرية بما يسهم في تقديم الدعم لممثلي البعثات المصرية خلال مشاركتهم في مختلف الأنشطة والمحافل الرياضية الدولية بما يعزز من دور مصر الريادي في هذا المجال.

 

حضر اللقاء من جانب وزارة الطيران أمانى متولى المحاسب الوكيل الدائم لوزارة الطيران والمستشار ايهاب بشري المستشار القانونى لوزير الطيران ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحي اقتصاد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى وزير الشباب الاوليمبياد التسهيلات البعثة البعثة المصرية البارالمبية البعثة المصرية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الرياضية المصرية الشركة الوطنية مصر للطيران العاصمة الإدارية الجديد العاصمة الإدارية الجديدة المقترحات الخاصة المستشار القانوني الوزارة بالعاصمة الإدارية تسهيل الإجراءات وزارة الطیران وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر

صبحي: كل الشكر والتقدير لوزير الصحة لجهوده الكبيرة في متابعة الحالة

 

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة على زيارة ومتابعة الحالة الصحية للسباحة شذى نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، وذلك بمعهد ناصر، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي،.


اطلع الوزير من اللجنة الطبية العليا لرعاية الرياضيين، والطاقم الطبي المعالج للحالة علي أخر تطورات الحالة، والعناية من قِبل الأطقم الطبية بالمعهد التى توفر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوية لها، بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة ورئيس اللجنة الأوليمبية، ولفيف من أعضاء اللجنة الطبية والفريق المعالج وأسرة اللاعبة.


كما حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على توجيه الشكر للسيد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، ؛ لجهوده في توفير رعاية ملائمة للاعبة منتخب السباحة شذي محمد نجم، بمعهد ناصر.


وأعرب الوزير عن عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للاعبة، والعودة لأسرتها وممارسة السباحة مرة أخري في القريب العاجل إن شاء الله.


وأشار «صبحي» إلى دعم ورعاية الرياضيين المصريين علي كافة الأصعدة وفي مختلف الألعاب الرياضية من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية.

 



 

مقالات مشابهة

  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • بحضور الشركة المتحدة.. وزير الرياضة يجتمع يناقش استعدادات المنتخب الأولمبي
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسـار الرياضي
  • وزارة الرياضة: صبحي لم يضغط على الزمالك للعب القمة وطالب بتطبيق اللوائح
  • أزمة مبارة القمة.. هل يطيح انسحاب الزمالك بوزير الرياضة؟
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الكرة الطائرة الشاطئية
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الطائرة الشاطئية بعد تأهله لأوليمبياد باريس
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسار الرياضي