آخر تحديث: 4 أكتوبر 2023 - 3:08 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت جملة من المواضيع من من بينها ملف النازحين في البلاد.وذكر بيان صادر عن مكتب السوداني أنه جرى، خلال اللقاء، الذي جمع الجانبين بحث علاقات التعاون بين العراق والبعثة الأممية، ومراجعة الاستراتيجية المستقلة لعمل البعثة في العراق، ومناقشة البرامج والمشاريع المشتركة التي تنفذها البعثة في عدد من مناطق العراق، فضلاً عن متابعة الجهود والاستعدادات المبذولة من أجل إنجاح انتخابات مجالس المحافظات المقررة في كانون الأول المقبل.

كما شهد اللقاء استعراض جهود العراق في معالجة ملف النازحين، وعودتهم الطوعية إلى مناطق سكناهم بعد توفير الأجواء اللازمة التي تدعم استقرارهم وإعادة دمجهم في المجتمع، وكذلك مناقشة جهود العراق في مواجهة تحديات المناخ، وإجراءاته لمعالجة مشكلة الجفاف، وفقا للبيان.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

قبل الموعد المعلن.. عودة مياه الشرب لـ9 مناطق بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، الانتهاء من أعمال تغيير محابس سحب وطرد طلمبات روافع منطقة الدراسة، وإعادة ضخ المياه قبل الموعد المعلن عنه بساعة ونصف للمناطق المتضررة من قطع مياه الشرب.

وأشارت في بيان، إلى أنها دفعت بكافه المعدات والفنيين والمهندسين لإنهاء الأعمال في أسرع وقت ممكن، معربة عن أسفها عن فترة انقطاع المياه .

 عودة مياه الشرب 

وكشفت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن إعادة ضخ المياه لـ 9 مناطق بالقاهرة هي: «دار الإفتاء ومشيخة الأزهر، وشارع محمد عبده ومتفرعاته خلف مستشفى الحسين، وكليات جامعة الأزهر خلف مستشفى الحسين بشارع الأزهر، ومستشفى الحسين الجامعي، ومنطقة منشية ناصر، وشارع الشيخ صالح الجعفري، ومستشفى القاهرة الفاطمية، وشارع المنصورية حتى قسم الجمالية، ومعسكر الأمن المركزي والعمليات الخاصة، وقطاع الدراسة للأمن المركزي بشارع صلاح سالم».

ودفعت الشركة بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة، مشيرة في بيانها إلى أنه في حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس آب على رقم 01206665125.

مقالات مشابهة

  • السوداني يدعو بريطانيا إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • الداخلية تعلن استقبال النازحين من أسر منتسبي حزب الله اللبناني
  • ارتكبوا 4 سرقات.. أول قرار بشأن لصوص الشقق السكنية في دار السلام
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحذر النازحين اللبنانيين من العودة لمنازلهم
  • حزب بارزاني:تزوير الانتخابات “حرام”!
  • إصلاح كسر مفاجئ وعودة المياه لطبيعتها في مناطق غرب الإسكندرية
  • الإمارات: لدينا أدلة دامغة لاستهداف الجيش السوداني لمقر رئيس البعثة في الخرطوم
  • “ليندركينغ” في العراق لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن
  • قبل الموعد المعلن.. عودة مياه الشرب لـ9 مناطق بالقاهرة
  • بيان لنقابة المالكين بشأن مصادرة المنازل الفارغة بحجة ايواء النازحين.. هذا ما فيه