تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أطلقت كلية العلوم مبادرة بعنوان " إعداد الطالب الباحث وبناء الجمهورية الجديدة"، والتي تستهدف بشكل رئيسي طلاب مرحلة البكالوريوس بالكليات العلمية المختلفة، وإكسابهم مهارات البحث العلمي، حيث قام أكثر من 1000 طالب بالتسجيل في تلك المبادرة من جامعة بني سويف والجامعات الأخرى، وذلك تحت إشراف الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حماده محمد محمود عميد كلية العلوم، وبحضور وكلاء الكلية، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكليات والمعاهد العلمية من داخل الجامعة وخارجها، وادارات ومراكز الجامعة المعنية، إضافة لعدد من الشركات الداعمة للمبادرة.

الجريدة الرسمية تنشر قرارا بشأن مصنع سامسونج بـ بني سويف محافظ بني سويف يتابع جهود قطاع الزراعة في ملفات المحاصيل الاستراتيجية والأسمدة


وأوضح رئيس الجامعة، أن المبادرة تستهدف تنمية مهارات الطلاب في استخدام الطرق والأساليب العلمية في إعداد الدراسات والبحوث، وتعزيز استخدام المنهج البحثي في حل المشكلات واتخاذ القرارات، وتدريب الطلاب على كيفية تجميع البيانات بطريقة علمية بالإضافة إلى طرق تحليلها، وكيفية استخلاص النتائج ووضع الاقتراحات والتوصيات، فضلاُ عن كيفية صياغة الأسئلة البحثية والمشاركة في إعداد ورقة بحثية.

وأشار الدكتور حمادة محمد محمود عميد الكلية إلى أن المبادرة تضم ثلاثة مراحل تستهدف المرحلة الأولي تعليم أساسيات البحث العلمي وقواعد التفكير وتتطرق المرحلة الثانية لكيفية المشاركة في مجموعات والاستفادة من خبرات الكتابة مع الأخرين وكتابة الأبحاث، بينما تستهدف المرحلة الثالثة كيفية تنفيذ الأبحاث العلمية علي أرض الواقع من خلال عمل دراسات الجدوي، والتدريب على ريادة الأعمال والحصول علي تمويل من الجهات المانحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنی سویف

إقرأ أيضاً:

مع بدء تخفيف الأحمال.. جامعة الكويت تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء

بعنوان «لنكن شركاء في توفير الكهرباء»، أطلقت جامعة الكويت، مبادرة من أجل ترشيد الكهرباء في الحرم الجامعي، حيث تتخذ الجامعة إجراءات سريعة لترشيد الكهرباء.

مبادرة في جامعة الكويت لترشيد الكهرباء

أوضحت جامعة الكويت، أن هذه المبادرة «لنكن شركاء في توفير الكهرباء»، تأتي من منطلق الحرص على الحفاظ على موارد الدولة، خاصة فيما يتعلق بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

وشدد أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور فايز الظفيري، على أن الجامعة أعدت خطط مدروسة منذ شهر مايو الماضي، لمواجهة التزايد في معدلات أحمال الطاقة الكهربائية والعمل على ترشيدها.

قطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميا بالكويت

وكانت وزارة الكهرباء والماء والطاقة في الكويت، تحدثت عن انقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق في الكويت، بسبب تجاوز درجة الحرارة لـ50 درجة في بعض مناطق البلاد، وأكدت أن مدة قطع الكهرباء بالكويت، تبدأ من ساعة وتصل إلى ساعتين، في حال استدعت الحاجة لذلك، وقررت الوزارة وضع جدول لتخفيف الأحمال يبدأ من الساعة 11 صباحًا، وحتى 5 مساءً.

مقالات مشابهة

  • إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية
  • «وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة».. جامعة الإسكندرية تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • مع بدء تخفيف الأحمال.. جامعة الكويت تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • رئيس جامعة الزقازيق: نحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية الخاصة بالكوادر العلمية والبحثية
  • "ثورة 30يونيو وبناء الجمهورية الجديدة" احتفالية بقاعة مجمع إعلام أسيوط
  • مراكز الإعلام بأسيوط تنظم احتفالية تحت عنوان ثورة 30 يونيو وبناء الجمهورية الجديدة
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش
  • بوتين: الساسة الغربيون لم يكلفوا أنفسهم بالاطلاع على فحوى مبادرة موسكو للسلام في أوكرانيا