استقبل الطيار عمرو الشرقاوي، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، نظيره الليبي الدكتور محمد شليبك، رئيس مصلحة الطيران المدني الليبي بمقر سلطة الطيران المدني المصري، في إطار توسيع دائرة التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع الدول العربية الشقيقة وبينها ليبيا، ما يعزّز التكامل الإقليمي والدولي في مجال النقل الجوى.

وبحث الجانبان عددا من القضايا المتعلقة بمحاور التطور والنمو المتلاحق الذي تشهده صناعة النقل الجوي علي المستوى الإقليمي، فضلا عن استعراض سبل تحسين أداء المجال الجوي بين البلدين.

وتناول اللقاء تبادل الرؤى ووجهات النظر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبينها مجال أمن وسلامة الطيران والتدريب، إضافة إلى استعراض أحدث الوسائل التقنية وأساليب الابتكار الداعمة واللازمة لتطوير الخدمات الجوية إقليميًا ودوليًا.

من جانبه، أعرب رئيس مصلحة الطيران المدني الليبي والوفد المرافق له، عن سعادتهم بالزيارة، مثمّنا الجهود الكبيرة والملموسة لقطاع الطيران المدني المصري ودوره المحوري في النهوض بمنظومة الطيران المدني في ليبيا الشقيقة، لما لمسوه من إمكانات عالية في مختلف مواقع العمل وبرامج تدريبية عملية وتعليمية متطورة، متطلعين إلى المزيد من آفاق التعاون والعمل المشترك من أجل تنمية العلاقات مع الجانب المصري وتحقيق سبل الاستفادة من الكفاءة والخبرة المصرية في مجال الطيران المدني بما يحقق الفائدة المشتركة للجانبين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الطيران المدني الطيران المدني الليبي الطيران الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تطورات الأحداث في لبنان مع نظيره المصري

بحث صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية بدر العبد العاطي، خلال اتصال هاتفي، اليوم، الأوضاع في لبنان والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة.
وأكّد الوزيران خلال الاتصال قلق البلدين من التصعيد الإسرائيلي في لبنان، والتضامن الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق في الأزمة الراهنة، وضرورة تمكين الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها من القيام بواجباتها وبسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية.

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan ومعالي وزير خارجية جمهورية مصر العربية الدكتور بدر العبد العاطي، يبحثان في اتصالٍ هاتفي تطورات الأحداث في لبنان pic.twitter.com/HiI8oemA7x— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) October 4, 2024التنسيق بين المملكة ومصركما أكد الجانبان أهمية اضطلاع المجتمع الدولي، خاصةً مجلس الأمن، بمسؤولياته ووقف إطلاق النار الفوري والدائم في كل من لبنان وقطاع غزة، مشيرين إلى مواصلة التنسيق بين المملكة ومصر خلال الفترة المقبلة للتعامل مع المخاطر التي تمر بها المنطقة العربية بسبب العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.
أخبار متعلقة صور.. "الوطني للعمليات الأمنية" يستعرض خدماته بمعرض الصقور والصيدصور.. تكريم 1000 معلم ومعلمة ضمن مبادرة "كلنا نقدرك"

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تطورات الأحداث في لبنان مع نظيره المصري
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس وزراء بافاريا الألمانية ملفات التعاون المشترك
  • وزير الآثار يلتقي نظيره السعودي لمناقشة آليات الترويج السياحي المشترك
  • وزير السياحة يلتقى نظيره السعودي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك
  • وزارة الطيران المدني تدعم التعاون القاري لتطوير قدرات الكوادر الفنية بالدول الأفريقية
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED