هنأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أبناء المحافظة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الخمسين لإنتصارات السادس من أكتوبر المجيدة والتي سطر فيها جنود القوات المسلحة البواسل أروع ملاحم الإنتصار وضحوا بأرواحهم ودمائهم من أجل تحرير كل شبر من أرضنا الغالية واثبت للعالم أجمع أنه جيش قوى يتسلح بالعلم والإيمان، والإصرار والعزيمة.

 

كما هنأ المحافظ القيادات التنفيذية والعسكرية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة بمناسبة الإحتفال بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة داعياً المولي عز وجل أن يديم علي مواطني الشرقية التوفيق والمزيد من التقدم والإزدهار وتحقيق الإنجازات على هذه الأرض الطيبة تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يرافقه اللواء محمد صلاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، والمستشار العسكري للمحافظة، قاموا بوضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة الزقازيق إحتفالاً بالذكرى الخمسين لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

 

 جاء ذلك  في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي محافظ الشرقية، و الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، واللواء شريف أبو الدهب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية والشعبية والمواطنين.

 

 بدأت المراسم بقراءة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء مصر الأبرار وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد والأغاني الوطنية لتشعل حماس ومشاعر الحضور وتعزز من روح الولاء والانتماء لوطننا الغالي مصر.

 

 أكد محافظ الشرقية أن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل خالدة في الأذهان لتعبر عن انتصار الإرادة المصرية وتمسكها بتحرير كل شبر من أرضها العزيزة مؤكدًا أن هذا اليوم والذي انطلقت فيه قواتها المسلحة المصرية الباسلة لترفع علم الوطن فوق سيناء وتسترد الأرض بأرواح الشهداء ودماء الأبطال لتعيد للوطن كبريائه وكرامته سيظل يوماً خالداً في ذاكرة الوطن تحتفل به أجيالنا جيلاً بعد جيل.

 

 أضاف محافظ الشرقية أن العسكرية المصرية سجلت نموذجاً يحتذى به في فن القتال حيث قهرت العدو الإسرائيلي وحطمت أسطورته ليثبت الجندي المصري أنه خير أجناد الأرض وله تاريخ حافل وطويل ضد الغزاه ورد المعتدين دفاعاً عن الأرض.

 

 وأرسل محافظ الشرقية تحية إعزاز لأرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الذكية لتحيا مصر في عزة وكرامة وتحيه شكر وتقدير لرجال القوات المسلحة في كل المواقع الخدمية والانشائية فهم جنباً إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية في تنفيذ خطط ومشروعات الدولة المصرية للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة. 

 

 وحرص محافظ الشرقية على مصافحة الحضور مقدماً لهم التهنئة بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة والتي جسدت أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمت روح الإنتماء والولاء للوطن الغالي مصر داعياً المولى عز وجل بأن يحفظ مصرنا الغالية و تظل قواتنا المسلحة حصناً منيعاً في وجه المتآمرين وصرحاً شامخاً يجسد العزة والقوة والكرامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية بالذكرى الخمسين القيادات التنفيذية والنواب بذكرى إنتصارات أكتوبر الشيوخ اعضاء مجلسي اكليلا من الزهور النصب التذكاري للجندي المجهول أکتوبر المجیدة محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر .. "الثقافة" تفتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد

ذكرى نصر  أكتوبر .. في إطار الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، أعلن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجاناً أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة يوم الأحد القادم الموافق 6 أكتوبر 2024.

 

نصر أكتوبر .. علامة فارقة في تاريخ مصر

 

من ناحيته، قال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة: "نحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تعزيز روح الانتماء الوطني والاعتزاز بالتاريخ المصري المجيد، وإتاحة الفرصة أمام جميع فئات المجتمع للاطلاع على التراث الثقافي والفني المصري، والاحتفال بذكرى وطنية فارقة".

الدكتور أحمد فؤاد هنو

وأكد وزير الثقافة أن الوزارة تسعى دائماً إلى تعزيز دورها في نشر الثقافة والوعي الوطني من خلال إتاحة المنتج الثقافي والمعرفي الذي تقدمه قطاعات الوزارة المتعددة للجميع إيماناً بدورها في بناء الأجيال وصياغة الوعي الوطني.

متاحف سيتم فتحها للجمهور مجاناً


ومن المتاحف التي سيتم فتحها للجمهور مجاناً: متحف محمود مختار، ومتحف طه حسين، ومتحف أحمد شوقي، متحف المنصورة القومي، متحف بورسعيد، مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، ومتحف الفنون الجميلة.

 

مناقشة وتوقيع ديوان "خيالي" 

من ناحية أخرى، شهد الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، وخالد البلشي نقيب الصحفيين، الندوة التي نظمتها اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، لمناقشة وتوقيع ديوان "خيالي" للشاعر الكبير جمال بخيت، والتي أقيمت ضمن فعاليات "معرض نقابة الصحفيين للكتاب"، وشارك فيها، الشاعر والإعلامي الدكتور جمال الشاعر، والدكتور شوكت المصري، أستاذ ورئيس قسم النقد الأدبي بأكاديمية الفنون، وقدمتها للمناقشة، الإعلامية سهير جودة، وذلك بقاعة محمد حسنين هيكل، بمقر النقابة.

حيث حرص وزير الثقافة، على تقديم التهنئة للشاعر الكبير جمال بخيت، بمناسبة إصدار ديوانه الجديد "خيالي"، قائلًا:  "شكرًا جمال بخيت، لما قدمته للثقافة المصرية  والعربية من تفرد إبداعي، حيث اتسمت أعمالك بالجمع بين جماليات اللغة،  ودقة ورصانة الكلمات، حتى صارت منحوتة في أعماق نفوس أجيال متعاقبة، فقد شكلت جزءًا حيويًا من عقلنا الجمعي الذي سيظل شاهدًا  على قيمتك الأدبية الثقافية الإنسانية الكبيرة، ودور إبداعاتك المتميزة الداعمة لبناء مجتمعٍ مثقفٍ واعٍ".  

 قبيل الندوة تفقد وزير الثقافة أروقة "معرض نقابة الصحفيين للكتاب" الذي تشارك فيه وزارة الثقافة المصرية-متمثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب-، بقرابة 500 عنوان من إصداراتها، ومن أبرز الكتب المشاركة: "موسوعة مصر القديمة"، "وصف مصر"، كتب "الأغاني"، إصدارت مكتبة الأسرة، إصدارات متخصصة بمجال الطفل، حيث يقام المعرض بمشاركة 40 ناشرًا مصريًا بإصداراتهم المتنوعة، وبخصومات تصل إلى 50%، المعرض مفتوح للجمهور من غير أعضاء النقابة، حتى السبت 5 أكتوبر المُقبل.

مقالات مشابهة

  • حكاية شعب| الثقافة تحتفى بذكرى انتصارات 73 بالعرض المسرحي أكتوبر الذهبي
  • احتفالا بذكرى أكتوبر.. أوقاف الفيوم تنظم ندوة بعنوان "عوامل النصر" 
  • احتفاء بذكرى الانتصارات بالعرض المسرحى "أكتوبر الذهبي" على مسرح الأوبرا
  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر على مسرح الأوبرا
  • ياسمين عبد العزيز تنشر فيديو للجيش المصري وتعلق: "خير أجناد الأرض"
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر .. "الثقافة" تفتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم