ذكرت إدارة الأرصاد الجوية المركزية التايوانية اليوم الأربعاء أن إعصار "كوينو" ربما يكون له تأثير أكبر مما كان متوقعا في بادئ الأمر، إذ تباطأت سرعته إلى حد ما مما سيؤثر على منطقة أوسع نطاقا.

وأضافت الإدارة أن إعصار "كوينو" بدأ في التأثير على الطقس المحلي في تايوان وواصل عبور جنوب البلاد.

أخبار متعلقة الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة وصواعق رعدية على مكة المكرمةهيئة الأرصاد الأمريكية: من المرجح أن تصبح أوفيليا إعصارارياح شديدة على الشرقية والرياض.

. طقس المملكة اليوم

وجرى رصد أمطار غزيرة ورياح قوية، في بعض المناطق في شرق وجنوب تايوان، وربما تصل عين الإعصار إلى اليابسة بجنوب تايوان غدا الخميس.

مركز عمليات الطوارئ

وقال رئيس الوزراء، تشين تشين-جين في اجتماع، تم عقده في مركز عمليات الطوارئ المركزي، بعد ظهر اليوم الأربعاء إن "البلاد بأكملها يتعين أن تكون مستعدة تماما لاختبار الرياح القوية والأمطار الغزيرة".

وأبلغ المركز عن أكثر من 120 حادثا لسقوط أمطار وتضرر طرق وغير ذلك من الحوادث، التي جرى الإبلاغ عنها من عشر مقاطعات، بعد ظهر اليوم الأربعاء.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 1700 أسرة في شرق ووسط تايوان، وكانت العديد من المدن والمقاطعات قد أعلنت في وقت سابق عن إغلاق المدارس والمكاتب اليوم الأربعاء، بسبب رياح قوية وأمطار ناجمة عن إعصار "كوينو".

بالإجراءات الوقائية وتعطيل بعض الخدمات.. #تايوان تستعد لإعصار #كوينو#اليومhttps://t.co/EkCDWFJv3W— صحيفة اليوم (@alyaum) October 3, 2023اقتراب العاصفة

وأعلنت مقاطعة "تايتونج"، حيث من المتوقع أن تصل العاصفة إلى اليابسة، أنه سيتم إغلاق جميع المكاتب والمدارس، بعد ظهر اليوم الأربعاء، بينما ستغلق جزيرة "أوركيد" والجزيرة الخضراء ليوم كامل، حسب وكالة الأنباء المركزية التايوانية "سي.إن.إيه" اليوم الأربعاء.

كما أعلنت حكومة مقاطعة "بينجو" أيضا أن المدارس والمكاتب ستظل مغلقة اليوم ، بسبب اقتراب العاصفة.

واعتبارا من الساعة الثامنة صباح اليوم الأربعاء، جرى تحديد موقع إعصار "كوينو" على بعد 280 كيلومترا شرق "كيب إيلوانبي" أقصى جنوب تايوان، ويتحرك باتجاه الغرب بسرعة 11 كيلومترا في الساعة، مصحوبا برياح سرعتها 155 كيلومترا في الساعة وزوابع سرعتها 191 كيلومترا في الساعة.

توقعات بوصول إعصار "#كوينو" إلى مسافة 400 كيلومتر، من #هونج_كونج يوم الجمعة المقبل#اليومhttps://t.co/E5BgbBNE0y— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2023أمطار غزيرة

وحذر مركز "عمليات الطوارئ الرئيسي " اليوم الأربعاء من أن أمطارا غزيرة ربما تسبب تدفقات طينية وفيضانات في الجبال.

وصدرت أوامر بإغلاق المتنزهات الترفيهية في الغابات اليوم، واستمر تعليق بعض خدمات العبارات، التي تربط جزيرة تايوان بالجزر البحرية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: تايبيه إعصار كوينو كوينو إعصار تايوان تايوان الیوم الأربعاء

إقرأ أيضاً:

الكسف عن تفاصيل حرب طاحنة ومواجهات مشتعلة وهي الأعنف خلال ال 24 الساعة الماضية في لبنان

وقال الحزب في بيان: «أعاد جنود العدو الإسرائيلي محاولة التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة عند الساعة 01:50 من فجر يوم السبت، فتصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية لمحاولة التقدم والاشتباكات مستمرة».

من جهة أخرى، أكدت وسائل إعلام تابعة لحركة «حماس»، صباح اليوم (السبت)، أن سعيد عطا الله، القيادي بالجناح المسلح للحركة، قُتل مع ثلاثة من أفراد أسرته في غارة إسرائيلية على مخيم للاجئين الفلسطينيين في مدينة طرابلس بشمال لبنان.

وفي في الضاحية الجنوبية لبيروت، سمع دوي سلسلة انفجارات بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر بإخلاء أجزاء من المنطقة.

وأظهرت لقطات لوكالة الصحافة الفرنسية، دخاناً يتصاعد من المنطقة القريبة من المطار

مقالات مشابهة

  • سحب منخفضة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم
  • ناسا تكشف عن تفاصيل كيميائية مفاجئة في شارون
  • شبورة ورياح.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة
  • من الإثنين إلى الأربعاء.. تفاصيل الحالة الجوية المرتقبة في طقس السلطنة.. عاجل
  • صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل جديدة بشأن تفجير أجهزة البيجر في لبنان
  • مراسل تلفزيوني في تايوان يطير في الهواء أثناء تقديمه تقريرًا عن إعصار “كراثون” .. فيديو
  • مواعيد القطارات اليوم على خطوط الوجهين البحري والقبلي.. إجراءات جديدة
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار كراثون في تايوان
  • الكسف عن تفاصيل حرب طاحنة ومواجهات مشتعلة وهي الأعنف خلال ال 24 الساعة الماضية في لبنان
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بأنه رصد إطلاق 20 صاروخًا من لبنان