استقبل صباح اليوم الاربعاء الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة.


وتناول اللقاء مناقشة وزير الرياضة المقترحات الخاصة بتسهيل الإجراءات المتعلقة عملية بسفر بعثات المنتخبات القومية المصرية فى جميع الالعاب  خلال مشاركتهم فى البطولات الخارجية على المستوى الدولى والقاري  وتسهيل عملية السفر والعودة للبعثات الرياضية المصرية  بكافة المنتخبات والالعاب.

وأوضح الدكتور اشرف صبحي أن المنتخبات المصرية تشارك على مدار العام بما يقارب الف بعثة بمتوسط عدد افراد ٢٠ فرد للبعثة الواحدة .

وأشار صبحي أننا على مشارف مشاركة البعثة المصرية باولمبياد باريس ٢٠٢٤ القادم والذي سينطلق  فى يوليو من العام المقبل ، كما ستشارك البعثة المصرية البارالمبية ايضا ببعثة رياضية فى الاوليمبياد البارالمبي ، مشيرا وزير الرياضة إلى  أن هذا التعاون المثمر مع وزارة الطيران سوف يوفر مبالغ مالية كبيرة للدولة المصرية .

كما أشاد وزير الرياضة بالتعاون الكبير والمعهود من وزارة الطيران برئاسة الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران .

وفي السياق ذاته ،،،أكد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني حرص وزارة الطيران  على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للفرق الرياضية وبعثات المنتخبات المصرية وتوفير أعلى مستوى من الخدمات  لهم خلال مراحل سفرهم وعودتهم عبر المطارات المصرية وعلى متن طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة إير كايرو الذراع الاقتصادى منخفض التكاليف.

كما اشار  وزير الطيران الى أنه من منطلق دور الوزارة نحو المسئولية المجتمعية يحرص قطاع الطيران المدني على تحقيق التكامل والتنسيق الفعال مع كافة جهات ومؤسسات الدولة المصرية بما يسهم في تقديم الدعم لممثلي البعثات المصرية خلال مشاركتهم في مختلف الأنشطة والمحافل الرياضية الدولية بما يعزز من دور مصر الريادي في هذا المجال.

حضر اللقاء من جانب وزارة الطيران أمانى متولى المحاسب الوكيل الدائم لوزارة الطيران والمستشار ايهاب بشري المستشار القانونى لوزير الطيران ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الطیران وزیر الریاضة وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

موقف محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس مع منتخب مصر.. مفاجأة كبرى

كشف الإعلامي كريم رمزي، عن موقف النجم المصري الدولي محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، من المشاركة في أولمبياد باريس، مع منتخب مصر الأولمبي.

وأكد الإعلامي كريم رمزي في برنامجه " رقم 10" المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري:" الجميع منشغل ببطولة الدوري المصري الممتاز والأزمات بين الأندية، ولا أحد ينظر إلى مصير المنتخب الأولمبي".

وتابع:" من الأفضل الانشغال بمنتخب مصر الأولمبي، عن الحديث عن مباراة الأهلي والزمالك".

وأشار:" منتخب مصر الأولمبي سيبدأ مشواره في بطولة أولمبياد باريس، يوم 14 يوليو المقبل أمام نظيره منتخب جمهورية الدومنيكان، ثم يواجه أوزبكستان يوم 27 يوليو، على أن يواجه المنتخب الإسباني في 30 يوليو".

المقاولون العرب: نعيش في مسلسل فوضى الكرة المصرية.. ونؤيد نادي الزمالك في قراره رئيس نادي إنبي يدعو إلى إعادة هيكلة المنظومة الرياضية ويطالب برحيل المسؤولين الحاليين بلا رجعة

واستكمل:" طرابزون سبور أعلن رفضه مشاركة محمود حسن تريزيجيه، مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس، على الرغم من رغبته في اللعب بالبطولة، وذلك بسبب حاجة اللاعب للمشاركة مع الفريق في بطولة الدوري الأوروبي".

موقف صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس

كما قال كريم رمزي:" سيكون هناك صعوبة كبيرة، في انضمام محمد صلاح إلى منتخب مصر الأولمبي للمشاركة ببطولة أولمبياد باريس، لأن نادي ليفربول سيرفض ذلك بالإضافة إلى المدير الفني الجديد".

واختتم:" ميكالي يرغب بشدة في ضم مصطفى محمد للمشاركة في أولمبياد باريس مع المنتخب الأولمبي، ولكن اللاعب يعاني من إصابة في الركبة، وقد لا يتمكن من الانضمام إلى معسكر الفراعنة ".

مقالات مشابهة

  • تريزيجيه يعلن اعتذاره عن المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • أول تعليق من تريزيجيه بعد رفض ناديه المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • موقف محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس مع منتخب مصر.. مفاجأة كبرى
  • تفاصيل رفض طرابزون مشاركة تريزيجيه في أولمبياد باريس
  • وزير الرياضة: سنعمل على إنجاح البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • وزارة الرياضة: صبحي لم يضغط على الزمالك للعب القمة وطالب بتطبيق اللوائح
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الكرة الطائرة الشاطئية
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الطائرة الشاطئية بعد تأهله لأوليمبياد باريس